أسهل وصفة لتنحيف الجسم وخسارة 7 كيلو بالأسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٤ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أسهل وصفة لتنحيف الجسم وخسارة 7 كيلو بالأسبوع

تتبع معظم السيدات الحميات الغذائية المختلفة للحصول على القوام الرشيق والمظهر الجذاب والنحيل كما أنهن يرغبن في النتائج السريعة والفعّالة، من جهة أخرى تختلف وصفات التنحيف المتبعة من حيث فترة تطبيقها والنظام الغذائي الخاص بها.

من الملاحظ أن أكثر الحميات الغذائية والوصفات المرغوب فيها من قبل السيدات هي تلك التي لا تتطلب أوقاتًا طويلة لحين ظهور النتائج وملاحظة الفرق، ولذلك أصبحنا نرى العديد من وصفات التخسيس الأسبوعية والشهرية والتي يفقد من خلالها العديد من الكيلوغرامات خلال أيام معدودة فقط الأمر الذي يحفز السيدات على اتباعها والالتزام بخطواتها جدًا. في المقال التالي عرض لإحدى وصفات تنحيف الجسم السريعة والسهلة والتي من الممكن أن يفقد الفرد خلالها سبعة كيلوغرامات في الأسبوع الواحد والتي تتضمن بعض النصائح والإرشادات المرتبطة بتغيير النظام الغذائي المتبع من قبل السيدة والتي تزيد من سرعة خسارة الوزن خلال أيام قليلة.

 

بعض الطرق السريعة المفعول والتي ينصح بها خبراء التغذية للتخلص من عدة كيلوغرامات أسبوعيًا:

  • في بداية أي حمية غذائية أو رجيم نرى أن الماء يتصدر قائمة الأسس والخطوات، فالأفراد وبخاصة النساء اللواتي يحرصن على شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا هن أكثر عرضةً لخسارة الوزن أسرع من غيرهن من الأفراد الذين يشربون كميات أقل.
  • من الخطوت الأخرى التي تساعد على خسارة أعلى للوزن هي تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات أصغر وتناولها في فترات متباعدة زمنيًا، فمثلًا يمكن تقسيم وجبة الغداء الرئيسية الكبيرة إلى وجبتين صغيرتين وتناول كل واحدة منهما على حدى بفرق زمني يتراوح ما بين الساعة إلى الساعتين، فهذه الطريقة فعّالة في إعطاء شعور بالشبع، كما أنها توحي للسيدة بأنها تناولت أكثر من وجبة غذائية الأمر الذي يشعرها بالامتلاء.
  • تغيير بسيط في نوعية الأطعمة المتناولة كخفض معدلات الإقبال على اللحوم بأشكالها وأنواعها المختلفة والتركيز على تناول كميات أعلى من الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف الطبيعية والعناصر المعدنية التي تزود الجسم بالفيتامينات وتمنحه المظهر المنعش والحيوي.
  • من إحدى النصائح الضروري اتباعها خلال وصفات التنحيف هي اعتماد السيدات على الأطعمة والوجبات التي تعدّ منزليًا من مصادر معروفة وواضحة للسيدة، وفي هذه الحالة يفضل الابتعاد عن المأكولات المعلبة لاحتوائها على مواد حافظة لا تحتاج إليها السيدة، فكلما قلت كمية المعلبات المتناولة كلما زادت كمية الوزن التي تفقدها السيدة.
  • خلال أيام الحمية الغذائية تُنصح السيدة بتناول الحليب الخالي أو المنزوع الدسم الذي يساهم في عملية التخسيس، ومن جهة أخرى يمكن الاستعانة بالفلفل الحار والحرص على إضافته للوجبات اليومية لقدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر.
  • من الفواكه التي تساهم في التنحيف بمعدل ثمانية وخمسون بالمئة هي ثمرة الجريب فروت التي يمكن تناولها على شكل عصير، وهنا يجب أن تحص السيدة على تناول كوب إلى كوبين منها يوميًا لخسارة بضع الكيلوغرامات أسبوعيًا.
  • الاعتماد على تناول وجبات خفيفة من المكسرات والفستق بين الوجبات الرئيسية فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الفستق بين الوجبات هم أكثر عرضةً لخسارة الوزن من الأشخاص الآخرين.
  • الحرص خلال الحمية الغذائية على تناول وجبة الإفطار الرئيسية والمساعدة لعملية الحرق طوال اليوم.
  • إدخال عنصر الحركة والرياضة على النظام اليومي والمعتاد للسيدة فمن الممكن المشي لمدة دقيقتين كل نصف ساعة لكسر نمطية الجلوس الطويل الأمر الذي يساهم في حرق نسب أعلى من السعرات الحرارية وخسارة الوزن بشكل أكبر.
  • تجنب السكر نهائيًا ومحاولة البحث عن بدائل لحبيبات السكر في المشروبات المتعددة، إضافة إلى ضرورة قراءة محتويات الأطعمة المختلفة والتأكد من خلوها من السكريات فهناك عدد من الأطعمة التي لا يُعتقد بأنها تحتوي على السكر إلا أنها تحتوي على كميات عالية منه كمعجون الطماطم.
  • الحرص بشكل كبير على تناول الوجبات المنزلية والابتعاد عن تناول الطعام خارج المنزل فقد أثبتت الدراسات أن الوجبات التي تتناول خارج المنزل يُكسب الجسم ما نسبته 135 سعرة حرارية إضافية.
  • الابتعاد عن الطحين الذي يسهم بزيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتقليل تناول المأكولات التي تعتمد على الطحين كمكون رئيسي لها كالمعجنات، المعكرونة والخبز الأبيض.
  • خلال اتباع وصفة تنحيف يفضل تجنب الوجبات الإضافية والسناك بين الوجبات كالشيبس والحلويات.