أضرار لبس الكوريسه

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أضرار لبس الكوريسه

 

الكوريسه عبارة عن لباس خاص تستخدمه الفتيات عادة للتقليل من مظهر الوزن الزائد في منطقة المعدة وهو أشبه ما يكون بالمشد الكبير الذي يوضع حول الخاصرة، ويمكن شدة على عيار خاصة ومحدد، وعادة ما يُستخدم عند الخروج من المنزل أو في المناسبات الخاصة، وهناك أزياء حديثة صُممت على شكل الكوريسه لتصبح فيما بعد موضة عالمية تقتنيها الفتيات رغبة في التصميم وليس من أجل الحصول على فوائد الكورسيه المختلفة.

ويعد الكورسيه من الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في عملية شد البطن والحد من مظهر الكرش، حيث كان يُلبس على الخصر ويُشد ليساعد مع مرور الوقت على التخلص من الدهون في منطقة البطن وإزالة الترهلات والحصول على معدة مشدودة، كما كان يُستخدم من قِبَل النساء اللواتي أنجبن حديثًا للتخلص من أثر ما تتركه الولادة على الجسم وعلى منطقة البطن تحديدًا وعادة ما يُلبس الكورسيه يوميًا على فترة قد تمتد إلى ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

وهنا العديد من الفوائد لاستخدام الكورسيه والتي يمكن الحصول عليها من خلال الاستخدام الصحيح، أما الاستخدام الخاطئ فقد يسبب عديد الأضرار للجسم وفيما يلي عرض لأهم فوائد وأضرار لبس الكورسيه على الجسم.

أ) فوائد لبس الكورسيه

1) شد البطن ومنطقة المعدة والحد من مظهر الترهلات التي تلي الولادة أو ما ينتج عن الريجيم.

2) المساعدة على خسارة الوزن بشكل طبيعي والحدّ من تراكم الدهون في منطقة البطن.

3) زيادة الطاقة داخل الجسم وتحفيز حرق كميات أكبر من الطاقة والدهون.

4) شد الظهر وتخفيف الضغط على العمود الفقري والمساعدة على زيادة القدرة على حمل الأشياء ورفع الأوزان.

5) منح مظهر يوحي بالرشاقة والمساعدة على التخلص من تقوسات الظهر.

ب) أضرار لبس الكورسيه

1) ضيق التنفس

حيث يتسبب استخدام الكورسيه إلى إحداث ضيق في عملية التنفس خاصة في بداية ارتدائه وذلك قد يؤثر على عمل الرئتين وهنا يجب عدم شدّه بإفراط يؤدي إلى إيذاء النفس

2) الشعور بالانزعاج بعد تناول الطعام.

وهذا يحدث عن تناول كمية لا بأس بها من الطعام حيث تحتاج المعدة في هذه الحالة إلى سعة للارتياح كي تؤدي عملية الهضم بكل كفاءة وفاعلية.

3) تقييد الحركة

من الطبيعي أن تعاني من ترتدي الكورسيه من التقييد وعدم الراحة في ممارسة الأنشطة الاعتيادية لأنه يشد الخصر بطريقة لم يكن الجسم معتادًا عليها في الحالة الطبيعية.

4) حدوث ضمور في العضلات

قد يتسبب الاستخدام المفرط للكورسيه في إحداث ضمور في العضلات في منطقة الخصر بسبب الضغط المتواصل للكورسيه على هذه المنطقة، خاصة إذا تم شُدَّ أكثر من اللازم..