إزاي أعمل قهوة بوش

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
إزاي أعمل قهوة بوش



تُعرف القهوة بفوائدها العديدة وهي من المشروبات الشّعبيّة والّتي لا يستطيع كثير من النّاس الاستغناء عنها، وللقهوة طرق متنوّعة في إعدادها، كما أنّها رمز الضّيافة العربيّة ولذلك كان ل ابدّ من إتقان صنعها ولا بدّ من تقديمها بطريقة متقنة للضّيوف.

ومن خلال مقالنا هذا سنقوم بشرح طريقة صنع القهوة بوجه فهناك الكثير من النّاس يُفضلونها بهذا الشّكل، هي طريقة سهلة ولكن تحتاج إلى مهارة في إعدادها، وما عليكِ عزيزتي المرأة إلا الالتزام بالمقادير وطريقة الإعداد لتقدّمي أشهى فنجان من القهوة.

نصائح:

يُمنع شُرب القهوة لمن يُعانون من الأمراض الآتيّة:

1-مرضى ارتفاع ضغط الدّم. 2-مرضى الحالات العصبيّة. 3-من يعانون من الإمساك، ومن لديهم زيادة في نسبة الكولسترول في الدّم. 4-المصابون بقرحة في المعدة، وأمراض القلب.

طريقة إعداد قهوة بوش (بوجه)

المقادير ملعقتان من القهوة حسب ما تُفضّلين(فاتحة اللّون أو وسط وهي خليط مابين القهوة الغامقة كثيرة التّحميص والفاتحة اللّون أيّ لم يتمّ تحميصها تمامًا). سكر كما تُفضّلين قهوتك. ماء بارد

طريقة الإعداد:

1-إذا كنت توّدين صنع قهوة خفيفة السّكر(على الرّيحة) ضعي في الغلاية نصف ملعقة سكر، أمّا إذا كنت تفضّلين القهوة مضبوطة فعليكِ بوضع ملعقة صغيرة من السّكر، وإذا أردت صنع قهوة سكر زيادة فيتمّ استخدام ملعقتين من السّكر، وهناك القهوة المانو ولإعدادها يتمّ استخدام ملعقة ونصف من السّكر.

2-أضيفي القهوة ثمّ الماء مقدار فنجان واحد، ويتمّ إضافته بالتّدريج ولا تقومي بسكبه مرّة واحدة. ضعي غلّايّة القهوة على نارٍ هادئة جدًّا. قومي بتحريك القهوة بعد فترة نصف دقيقة حتّى يتمّ غليها جيّدًا دُون أن يتكوّن وجه بطريقة سريعة.

3-عندما يبدأ وجه(وش)القهوة في الظّهور على جانبي الغلايّة، يجب أن تتوّقفي عن التّحريك؛ حتّى لا يختفي وجه القهوة.

4-صبّي القهوة من جنب الفنجان وببطء، وراعي أن يكون الفنجان خاليًّا من أيّ ماء فلا بدّ أن يكون جافًّا، تقدّم القهوة ساخنة، وبالهناء والشّفاء.

فوائد شُرب القهوة

1-شُرب القهوة يقلّل من ألم الصّداع ويحافظ على جمال البشرة. 2-شرب القهوة يعمل على التّقليل من الشّعور بالتّعب، وتُساعد على التّقليل من خطر مرض السّكري، وتحافظ على الأسنان. 3-يؤدّي شرب القهوة إلى مُعالجة بعض أنواع السّرطان، كما أنّها تعمل على تحسين صحّة الأوعيّة الدّمويّة.

أضرار شُرب القهوة: يجب عدم الإكثار من شرب القهوة خلال اليوم فكثرة تناولها يُسبّب الأضرار التّاليّة: 1-حدوث ارتفاع في حرارة الجسم. 2-الشّعور بالقلق والأرق، مع عدم القدرة على النّوم. 3-حدوث تقلّصات في المعدة. 4-ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع نزول عرق بارد. 5-اضطراب دقّات القلب وتسارعها. 6-الإصابة بالإسهال والحاجة إلى التّبوّل كثيرًا. 7-ضعف الجسم ونحوله. 8-حدوث تشنّج في الأطراف والوجه. 9-الشّعور بالحاجة إلى التّقيؤ. 10-اضطراب الأفكار.

  • في النّهاية نوّد أن نذكر بعض أنواع القهوة المُتعارف عليها، مثل القهوة التّركيّة والقهوة العربيّة والقهوة المُثلّجة. ومهما اختلفت أنواع القهوة يبقى تأثيرها ومذاقها الرّائع هو الشّيء المتشابه عند الجميع..