ابي حلا سهل ولذيذ

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨

تفضل دائمًا الأمهات وربات البيوت الحلويات السهلة في التحضير كي لا تتخذ من وقتها ساعات وهي لم تنجز شيئًا في المنزل سوى بعض الحلويات، إضافة إلى أزواجهن وأطفالهن الذين يفضلون دائمًا تناول الحلويات بعد الانتهاء من وجبة الغداء، وذلك بسبب احتياجات الجسم لكميات جيدة من السكر يوميًا، ولا يمكن للمرأة أن تحرم أطفالها أو زوجها من هذه السكريات ولا يمكنها رؤية الغضب والحزن على وجوههم.

  إضافة إلى أن الشوكولاتة والكاكاو يزيد من السعادة وبالتالي توهم بعض النساء ذاتها بأنها ستشعر بالسعادة عندما تصنع حلويات شهية، ولكن في الحقيقة ما يبقيها سعيدة هو علامات الرضا التي تجتاح وجوه أطفالها إضافة إلى وجه زوجها، على أي حال عزيزتي إليك بعض الحلويات السهرة والسريعة في التحضير:

  1. ترافلز جوز الهند والكاكاو: أولًا عليك إحضار وعاء لخلط كل من كوب ونصف من جوز الهند المبشور، وما يقارب الثلاثة أرباع الكوب من الحليب المكثف، وأربعين غرامًا من الزبدة اللينة مع بعضها إلى أن تصبح أقرب إلى العجين المتماسك، والآن يتم تكوير العجينة لأحجام صغيرة ومن ثم وضعها في الثلاجة لا يقارب الساعتين الكاملتين، وأخيرًا ضعي الكاكاو في صحن عميق ويتم دحرجة كرات جوز الهند على سطح هذا الكاكاو وإخراجها ووضعها في الصحن المختار للتقديم.
  2. الليزي كيك أو ما يسمى كيكة البسكويت: كل ما عليك هو تكسير ما يقارب ال16 قطعة من البسكويت السادة ووضعها في وعاء، ومن ثم إحضار وعاء آخر لخلط كل من كملعقتين كبيرتين من الكاكاو وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة التي تكون حرارتها، مثل: حرارة الغرفة، ونصف كوب من الحليب المكثف والمحلى وعندما تتماسك المكونات وتتمازج يتم إضافة البسكويت على هذا الخليط وتحريكه جيدًا. كل ما عليك الآن هو وضع الخليط على ورقة من الألمونيوم على شكل أسطواني، والآن لف ورق الألمونيوم ويتم وضعها في الثلاجة لما يقارب الأربع ساعات أو ثلاث ساعات على أقل تقدير، والآن يمكنك التخلص من الألمونيوم وتقطيعه ووضعه في صحن التقديم.
  3. جلي مع الزبادي بالقشطة: أولًا عليك مزج بكيت من الجلي مع الماء الفاتر وخلطها جيدًا إلى أن تتمازج ويذوب الجلي في الماء، ومن ثم يتم خلط كوبين من الزبادي بالقشطة مع كوبين من السكر إضافة إلى مئة غرام من الزبدة، وبعدما يتجانس الخليط جيدًا يسكب في أكواب التقديم، إضافة الجلي المذوب فوق هذا الزبادي بالقشطة ويوضع في الثلاجة لما يقارب الأربع ساعات كاملين ويقدم باردًا.
  4. يبلل بسكويت الشاي السادة باستخدام الحليب أو القهوة، ومن ثم يخلط كل من علبة من القشطة، وثلاث ملاعق من الحليب البودرة ومغلف من الكريما، وعندما تتكاثف وتتماسك الكريما تسكب فوق البسكويت، ولتزيين هذا الحلى يتم القليل من الشوكولاتة على سطحه أو تذويبها وتزيينه بها، ومن ثم يوضع في الثلاجة لما يقارب الثلاث ساعات.