اريد اتعلم انجليزي بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اريد اتعلم انجليزي بسرعة

تعتبر اللغات من أكثر الطرق متعة لتخطي الوقت وتعلم شيء جديد وممتع في ذات الوقت، ولكن اللغة الإنجليزية خاصة أصبحت تعتبر مقرر لحياتك أجمع، فإنّ اللغة الإنجليزية أصبحت مقررًا معتمدًا في المدارس كما في الجامعات إضافة إلى سوق العمل، الذي تعّد اللغة الإنجليزية فيه مميزة وعادةً ما يفضل رؤساء العمل الحصول على موظفين قادرين على تحدثها بطلاقة، ويفضل دائمًا أن تكون الإنجليزية اللغة الثانية بعد اللغة الأم وهي العربية؛ ولذلك أصبح الشباب في البلدان العربية يطمحون إلى تعلم هذه اللغة ولكن بشروط متعددة، وأهمها: هي السرعة والسهولة، فإن الشاب والفتاة يقضون حياتهم في اللهو أو لا تكفيهم المناهج التعليمية التي بحوزتهم ويصبح التوسع هو الحل المثالي، ودائمًا ما يبحثون عن السرعة في التعلم العائد على الوظيفة المثالية التي وقفت عقبة بينهم وبينها هي اللغة.

عزيزي عند طلب السرعة في التعلم سيفقدك الكثير من المرح والمفردات التي لن تستطيع معرفتها إلا من التأني والتعلم خطوة بخطوة، كما هناك العديد من المراكز التعليمية التي تمنح دورات مدفوعة الأجر ومقسمة إلى مستويات، وبهذه الطريقة ستستطيع تعلم اللغة كاملة بشهر أو شهرين مكثفات.

أما عن الطريقة السهلة وغير مدفوعة الأجر ستعمل عليها بنفسك:

  1. هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي تختص بتحميل الفيديو على تحميل حصص دراسية ويمكنك حضورها في البيت وذلك لن يكلفك إلا بعض الميغابايت الخاصة بك.
  2. يمكنك تعلمها بواسطة تطبيقات الهاتف التي يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول، ولن تأخذ من وقتك إلى خمس دقائق يوميًا وذلك سيساعدك على تعلم الإنجليزية بسهولة، ومن خلال وقت قصير وأيام معدودة، كما وأن هذه التطبيقات لا تتحدد في أوقات معينة ويمكنك اعتبارها هي المدرس المتنقل معك وستسافر معك أينما ذهبت.
  3. الطريقة الثالثة وهي أيضًا غير مكلفة نهائيًا، وفور الاستيقاظ في كل يوم يجب عليك وضع أربع أو خمس كلمات تستخدمها في حياتك اليومية، ولكنك لا تعلم ما في ترجمتها الإنجليزية، وعندما تستقر على هذه الكلمات يمكنك تدوينها هي وترجمتها الإتجليزية عن طريق المترجمات على الإنترنت أو القاموس الورقي، وأبقي هذه المدونة الصغيرة التي تدون عليها كل يوم خمس كلمات في متناول يدك ومع تكرار تلك الخمس المقررة طيلة اليوم.
  4. هناك تلك الطريقة التي تحاج إلى مثابرة واجتهاد وفي ذات الوقت مرحة وممتعة جدًا، يمكنك الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية والسهلة التي لا يتعبك مغنيها في إسقاط الحروف أو التحدث بسرعة، لا تتوقف عن الاستماع إليها والتركيز في كلماتها إلى أن تشعر أنك قادر على فهم الكلمات وتدوينها على الورق بخط يدك، ومن ثم تقوم بترجمة كلماتها وبذلك سيصبح لديك مرادفات إنجليزية كما ولن تترجم كلمات مبعثرة بل مكونة في جمل معينة مما سيساعدك في تكوين الجملة الكاملة، ولكي تكتسب اللفظ الصحيح وهذا هو المطلوب.

عزيزي إن وجدت أن الأغاني أو الطرق السابقة الذكر أصبحت سهلة عليك وخاصة الأغاني يمكنك زيادة صعوبة الأغنية أو الانتقال إلى مرحلة مشاهدة فلم إنجليزي من دون ترجمة وترجمة الكلمات الجديدة، والتي لم تقم بسماعها من قبل.

دمتم بود.