ازاي اعرف اني حامل بولد او ببنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
ازاي اعرف اني حامل بولد او ببنت


ما إن تتزوج الأنثى تبدأ بالسعي لنيل واحدة من أجمل المشاعر الغريزيّة وهي الحمل، وبمجرّد العلم بحصول الحمل، تبدأ الحامل برحلة المُحافظة على صحة الجنين والحرص على سلامته ونموه بشكل طبيعيّ في أحشائها خاصة خلال فترة الحمل، وذلك عن طريق الابتعاد عن كل شيء قد يلحق الضرر به من الأغذية المضرة أو المجهود الكبير، مع الحرص على مراجعة للطبيب المختصّ بشكل مستمر لمراقبة نموّه بشكل طبيعيّ شهريًا، وانتظار لحظة الولادة بفارغ الصّبر، كما تسعى الكثير من النساء بدرجة كبيرة إلى تحديد جنس الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، وخاصّة في المراحل الأولى من الحمل الأول للأم، وتتعدد الطرق التي تتبعها النساء لمعرفة جنس الجنين، وفيما يلي بعض هذه الطرق المنزليّة:

1. يمكن تحديد جنس الجنين عن طريق مراقبة شكل بطن الحامل؛ فإذا كان شكل البطن بارزًا ومنتفخًا إلى الأمام مع ملاحظة زيادة الوزن عند منطقة ما حول الحوض والأفخاد، ففي الأغلب أن الجنين أنثى، وإذا كان انتفاخ البطن نحو الأعلى بشكل كروي ففي الأغلب أنّ الجنين ذكر.

2. تحديد الجنس عن طريق السّونار: وذلك بمراجعة الطبيبة في فترة نهاية الشهر الثالث إلى منتصف الرّابع، والتي تحدد جنس الجنين من خلال خبرتها بقراءة الصورة الفوق صوتية.

3. مراقبة الأعراض: ففي الأغلب تختلف الأعراض التي تشعر بها الحامل بذكر عن التي تشعر به الحامل بأنثى، وهي كما يلي:

• من الأعراض التي تشعر بها الحامل بذكر:  عدم الشعور بأي أعراض قاسية: كالدوار، والقيء، والغثيان في فترة أول ثلاثة أشهر من الحمل.  اسوداد الهالة المحيطة بحلمة الثدي بشكل قاتم جدًا.  الميل لتناول الأطعمة المالحة أكثر من الحلوة.  الشعور بصداع مستمر.

• من الأعراض التي تشعر بها الحامل بأُنثى:  إذا لاحظت الطّبيبة أنّ معدل نبض قلب الجنين أكثر من 140.  ازدياد حجم الثديين بشكل كبير، مع ملاحظة كبر أحد الثديين مقارنة بالآخر.  الميل لتناول الأطعمة الحلوة بشكل كبير.  الشعور بالعصبية معظم الوقت.

4. اتّباع طريقة مسحوق الكربونة: حيث يمكن استخدامها في فترة أول أسابيع من الحمل، ويتم هذا عن طريق ملء نصف كوب من بول المرأة الحامل، والحرص على أن يُستخدم بول حديث، وليس بولًا قديمًا للحصول على نتيجة أدق، من ثمّ يتم إضافة ملعقة من الكربونة (كربونات الصوديوم) على البول ومراقبته، فإذا حدث تفاعل مع البول مع فوران فإنّ هذا يدلّ على أنّ المولود هو أنثى، وإن لم يحدث أي تفاعل بعد إضافة الكربونة، فالأغلب أن المولود هو ذكر والعلم عند رب العالمين.

5. اتّباع طريقة أوراق الملفوف الأحمر (الكرنب): حيث يتم هذا عن طريق غلي مجموعة أوراق الملفوف أو الكرنب في الماء لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة إلى أن يصبح لون الماء بنفسجيًا قاتمًا، من ثمّ نقوم بإضافة نصف كوب من مغلي الملفوف ويُضاف لهه نصف كوب من بول المرأة الحامل مع مراقبته، فإذا تحول الماء إلى اللون زهري، فإنّ الجنين يكون ذكرًا والله أعلم، وإذا بقي اللون على ما هو عليه فإن الجنين يكون أنثى والله تعالى أعلم. وكل الطُّرُق هذه يُمكن تأكيدها عن طريق كشف الطبيب بالسونار في نهاية الشهر الثالث أو الرابع..