اسهل طريقة لعمل حلويات

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨

 

الحلويات هي الطبق الذي تُختتم به أي وجبة رئيسة، وعادة ما يتكون من الأطعمة الحلوة التي تُقدم مع أنواع المشروبات التي تتناسب معها، مثل العصائر أو القهوة، كما ويمكن تقديمها مع بعض العناصر المالحة، والتي قد تشمل الجبن والمكسرات، وفي بعض أنحاء العالم، ليس هناك تقليد لتقديم طبق الحلوى بعد الوجبات، مثل الكثير من دول أفريقيا الوسطى والغربية، ومعظم أنحاء الصين.

ومصطلح الحلويات يمكن أن يُطلق على العديد من الأطباق، مثل الكعك، والفطائر، وأنواع البسكويت المُحَلّى، والجيلاتين، والمعجنات، والآيس كريم، والكاسترد، والحساء الحلو، كما تُقدم الحلويات في الغالب مع بعض أنواع الفاكهة بسبب حلاوتها الطبيعية، وبعض الثقافات تضيف حلاوة إلى بعض أنواع الأطباق الجانبية والمُقبلات.

نصائح وحيل لتحضير الحلويات

هناك العديد من وصفات الحلويات سهلة التطبيق، لكنها تحتاج عناية خاصة، وفيما يلي بعض نصائح خبراء الطبخ وصناعة الحلويات لتحضير أطباق ناجحة:

  • نصيحة رقم 1: يجب أن تكون المكونات بدرجة حرارة الغرفة

طبخ المكونات التي تحمل نفس درجة حرارة الغرفة ضمان لعدم انفصال المكونات عن بعضها، ولعدم التصاقها ببعضها أكثر من اللازم، طبعًا باستثناء الوصفات التي تتطلب مكونات بدرجة حرارة معينة، باردة كانت أو ساخنة.

  • نصيحة رقم 2: استخدام نوعية أواني جيدة

عند صناعة الحلويات، فإنه من الأفضل طهوها بأوعية الطعام السميكة، مثل الزجاجية، لأن الأواني الرقيقة والصواني لا توزع الحرارة بشكلٍ متكافئ.

  • نصيحة رقم 3: دهن الأواني ورشها بالدقيق بسخاء

عند تحضير وصفة حلويات تتطلب دهن الأواني بأي نوع من الدهون، ورشها بالدقيق، هذا يعني أن هذا النوع من الحلويات سوف يلتصق بآنية الطبخ، مما قد يُفسد الوصفة.

  • نصيحة رقم 4: استخدام الكميات الصحيحة

لأن ذلك يساعد في تأكيد نجاح الحلويات، إلا في حال لم يكن المكون رئيسًا في الوصفة، بحيث يمكن التلاعب بالكمية حسب الرغبة.

  • نصيحة رقم 5 استخدام مكونات طازجة

معظم مكونات الحلويات، مثل الدقيق والخميرة ومسحوق الخبز، لا تُستخدم بكثرة، ويمكن أن تنتهي مدة صلاحيتها مع مرور الوقت، لذلك فمن الأفضل شراء هذه المكونات بكميات صغيرة تناسب الوصفة، أو عند الحاجة لها فقط.

  • نصيحة رقم 6: اتباع خطوات الوصفة بحذافيرها

معظم وصفات الحلويات تتضمن خطوة مزج المكونات الجافة في وعاء وحدها، والسائلة في وعاءٍ آخر وحدها أيضًا، ولأن جميع المكونات ستنتهي في وعاءٍ واحد، فالكثير من الناس يتخطى هذه الخطوة، لكن تخطي تلك الخطوة يؤدي إلى إفساد النتيجة النهائية للوصفة.

  • نصيحة رقم 7: استخدم الملح

استخدام الملح عند خبز الحلويات يُعطي نتائج مذهلة، فإضافة رشة ملح للمكونات تساعد في تعزيز النكهة.

  • نصيحة رقم 8: عدم العبث بحرارة الفرن أو وقت الخبز

زيادة حرارة الفرن بهدف تقليل مدة الخبز سيُفسد الوصفة بالنسبة للحلويات المخبوزة، فمضاعفة الحرارة لا توفر الوقت، بل تُفسد الطبق.

  • نصيحة رقم 9: إعطاء أطباق الحلويات المطبوخة المدة الكافية لتبرد

حيث إن التبريد جزء مهم في مُعظم وصفات الحلويات، لأن القصد منها هو حبس البخار داخلها..