البحث في تويتر عن طريق الايميل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٩
البحث في تويتر عن طريق الايميل

موقع تويتر

يعد موقع تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا، وهو الوجهة الخاصة والمحددة للكثير من المشاهير في المجالات العديدة، خاصةً في عالم السياسة والفن، وهو موقع مجاني يتيح لأي شخص إمكانية إنشاء حساب والتواصل مع العالم، وما يميزه عن غيره من المواقع هو محدودية عدد الكلمات المستخدمة للنشر، وسهولة استخدامه، وسهولة وصول منشوراته للآخرين؛ لذلك يفضله الكثير ويجدون فيه محطًا لأنظارهم.


البحث في تويتر

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لا يكون ممتعًا إلا بإضافة الأصدقاء ومتابعتهم، ويتيح موقع تويتر كغيره من مواقع التواصل خاصية إيجاد الأشخاص والأصدقاء والبحث عنهم ومتابعتهم ومواكبة آخر التطورات، وقد يرغب الكثير أيضًا بالإضافة إلى تصفح موقع تويتر البحث فيه بالكلمات الدلالية عن آخر المستجدات والأخبار، كما يمكن البحث أيضًا عن أشياء عدة مثل التغريدات أو الهاشتاج وغيرها، ويكون ذلك بـ:

  • الدخول إلى موقع تويتر أو تطبيق تويتر، ويمكن تحميله بسهولة من المتجر.
  • تسجيل الدخول إن كان لدى المستخدم حساب مُسبق، وذلك باستخدام الإيميل والرقم السري، أو إنشاء حساب جديد لمن لا يملك واحدًا.
  • الذهاب إلى إشارة البحث أو مربع البحث الموجود في الصفحة الرئيسية.
  • بدء البحث؛ إذ ستظهر نافذة البحث على موقع تويتر، ويمكن كتابة أي شيء متعلق بالأمر في خانة البحث، إذ يمكن إدخال أسماء الحسابات المطلوبة إن كانت أسماؤها معروفةً، أو البحث في المواضيع المختلفة عن طريق وضع إشارة الهاشتاج وأي كلمة مطلوبة بعدها، إذ سيظهر الموقع جميع التغريدات التي تضمنت إشارة الهاشتاق المدخلة مع ذكر أسماء أصحابها.

توجد بعض الاختصارات التي تسهل عملية البحث مع اسم المستخدم؛ إذ يمكن تحديد وضع اسم الشخص في مربع البحث وإرفاق بعض الاختصارات معه، كاستخدام كلمة near وذكر اسم المنطقة لمعرفة التغريدات التي أطلقها الشخص بالقرب من الموقع، أو وضع إشارة @ واسم الحساب مرفقةً مع اسم الشخص لمعرفة التغريدات التي أشار فيها المستخدم لحساب ما، وغيرها، من الممكن ألا تخرج جميع نتائج البحث بالصورة المطلوبة، خاصةً إذا كانت الكلمات الدلالية تحتوي فواصل أو نقاطًا عدا عن أن بعض التغريدات محمية من قبل الأفراد.


يمكن أيضًا إيجاد الأصدقاء مستخدمي تويتر، والمسجلين على جهات الاتصال أو البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق:

  • اختيار تبويب البحث عن أصدقاء، أو ما يسمى باستكشاف.
  • السماح للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال، وتحميل الحسابات المسجلة بناءً على ذلك، إذ يمكن بعدها اختيار الحسابات المطلوب إضافاتها.
  • في حال الرغبة باستخدام البريد الإلكتروني، وتحميل الجهات المسجلة والبحث فيها، فذلك يكون بنفس الخطوات السابقة، ولكن ذلك يتطلب جهاز حاسوب مكتبي.

يتيح تويتر أيضًا، خاصية ربط تطبيق الفيسبوك بتطبيق تويتر والعكس، لتسهيل التواصل الاجتماعي ونشر التحديثات، وسرعة الوصول للأصدقاء، إذ تُنشر التحديثات بين موقع تويتر وفيسبوك تلقائيًا دون الحاجة لإعادة نشرها، فهذا يسهل على العديد استخدام الموقعين.