التخلص من سواد تحت العينين

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٤ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
التخلص من سواد تحت العينين

عزيزي القرائ هل تعلم ما هي هذه الهالات السوداء التي تتحدث عنها النِّساء دائمًا؟ إنها عبارة عن جلد رقيق جدًّا تختبئ خلفه الأوعية الدموية، وبالتالي فهي تظهر بشكل متفاوت من شخص لآخر بسبب رقة هذا الجلد. عزيزي القارئ إن وجود هذه الهالات السوداء ليس لأسباب نفسية فقط بل هي تعّد إحدى أهم الأسباب التي تؤدي لها فقط، وهناك بعض الأمور التي تتسبَّب بها وهي الجينات الوراثية والإرهاق والتعب الجسمي والنفسي، بالإضافة إلى قلة النوم أو انعدامه.

 

عادةً ما تستخدم النساء خافي العيوب أو الكونسيلر للتخلص من السواد الموجود أسفل العين، ولكن عزيزي القارئ هل فكرت قبلًا بالحصول على كريم أو وصفة طبيعية للتخلص من السواد الموجود أسفل العين، وهي بالطرق التالية:

  • أكياس الشاي الباردة: أولًا عليك الضغط المستمر على أكياس الشاي الباردة إلى أن تتخلص من جميع المياه الباردة الموجودة في داخل أكياس الشاي، ومن ثم وضع هذه الأكياس أسفل العينين لما لا يقل عن عشر دقائق ولا يزيد عن خمس عشرة دقيقة، وبالتّالي فإن أكياس الشاي ستعمل على تحريك الدورة الدموية أسفل عينيك ومن ثم التّخلص من السواد الموجودة أسفل العينين.
  • الليون: يمكنك إضافة الليمون المخفّف بالماء في وعاء وتبليل القطن الذي سيتم استخدامه بهذا الليمون، ومن ثم وضع هذا القطن أسفل العينين لما يقارب الخمس عشرة دقيقةً، وللتخلص منه يمكنك غسل وجهك جيدًا باستخدام الماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج عليك تكرار هذه العمليّة يوميًّا إلى أن تلاحظ الفرق. إن الليمون يعد قويًّا جدًّا على البشرة، وبالتّالي يمكنك استخدامه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًّا.
  • التفاح: من أهم المواد التي يتمتع بها التفاح هو عمله على تغذية المنطقة الحساسة المحاطة بالعين عن طريق الفيتامينين C,B، وبالتالي فهو يساعد في تفتيح البشرة المسودة. يمكنك إحضار ثمرة تفاح جيدة وتقطيعها إلى شرائح يمكنك تناول التفاح أيضًا فهو مفيد جدًّا للجسم، وأما عن اسمرار أسفل العينين فعليك وضع الشرائح في الأماكن المصابة وإبقائها لما يقارب الثلاثين دقيقةً، وللتّخلص منها يمكنك غسل بشرتك بالماء البارد. يمكنك إعادة الكرّة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع الطماطم: كل ما عليك هو خلط كل من المكونات التالية (القليل من معجون الطماطم، بالإضافة إلى عصير الليمون، والقليل من الكركم) والآن يمكنك خلط المكونات ومزجها جيدًا إلى أن تتماسك، ومن ثم يمكنك تطبيق المزيج أسفل العينين، للحصول على أفضل النتائج عليك بإبقاء القناع لما لا يقل عن عشر دقائق ولا يزيد عن عشرين دقيقة، ويمكنك التّخلص منه عن طريق الماء وبلطف بالغ، للحصول على أفضل النتائج عليك بتكرار هذا القناع مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع.

عزيزي القارئ يمكنك استخدام شرائح الخيار وزيت اللوز وزيت جوز الهند للتخلص من السواد الموجود أسفل العينين..