تفسير حلم استئصال اللوزتين

الحلم

الحلم هو مجموعة من الصور الخيالية التي يراها الشخص أثناء نومه، والتي في الغالب تبدو مبهمة له، فلا يعرف ماهيتها ولا سبب رؤيتها، ولا يمكنه أيضًا في أي حال من الأحوال تحديد الزمن الذي حصل فيه أو حتى الوقت الحقيقي الذي استغرقه في الحلم، فالشخص قد يظن أنه استغرق ساعات في الحلم، فسافر وذهب ونام وقام وكأنها أيام كثيرة مرت عليه، ولكنه في الحقيقة لم يقضي إلا بضع ثواني في كل ما شاهد من أحداث.

والإنسان في منامه بستحضر الأشياء التي خزنها عقله الباطن نتيجة التجارب أو الأشياء التي مر بها في اليوم نفسه وفي أيام سابقة، ونظرًا لأهمية هذه التجارب بقيت آثارها عالقة في مخيلته وفي عقله اللاواعي ليعود ويستحضرها في المنام على هيئة خيالات وصور مبعثرة [١].


تفسير الأحلام

يعد تفسير الأحلام أحد العلوم الكثيرة والمنتشرة حول العالم، والتي قد لا يصدق بها الكثير من الناس، ففي حال لجأ الشخص إلى تفسير الحلم للتنبؤ بما سيحدث له، وتفسير ما ستكون عليه الأيام القادمة من حياته فإن هذا الأمر بعيد كل البعد عن العلم والدين، لأن الله وحده يعلم الغيب ولديه مفاتيح المستقبل وخفاياه ولا يمكن لبشر مهما علت مكانته أن يتبأ بما سيحصل بناءًا على صور وتخيلات في المنام.

والبعض يتعامل مع تفسير الأحلام على أنه وسيلة للتحليل النفسي لشخصية رائي الحلم، وأبرز من تعمق في هذا العلم عالم النفس وطبيب الأعصاب سيجموند فرويد، إذ كان يستخدم الأحلام وما يراه مرضاه في منامهم في تشخيص وتحليل الوضع النفسي لهم [٢].


تفسير حلم استئصال اللوزتين

يرى النائم كثير من الأشياء الغريبة في منامه، ومن بين هذه الأشياء أن يرى نفسه يخضع لعملية استئصل اللُّوز، وهذا الحلم قد يثير التساؤل عن ماهيته وما يمكن تفسيره به، ولكن في غالب الأمر قد يرى الشخص هذا الحلم لأنه مقبل على عملية من هذا النوع أو لأنه قرأ أو تعرف على معلومات عنها من وقت قريب [٣]. ومن التفسيرات الموضوعة في حلم استئصال اللوزتين نذكر ما يلي:

  • الحلم بالتهاب اللوزتين والحاجة إلى استئصالهما يدل على أن الشخص رائي الحلم سينشغل بكثير من الأشياء التي لا تنفعه في حياته وأنه سيضيع الوقت عليها، ولكن في حال رأى أنه يستأصل اللوزتين فربما كان هذا فيه خير له لأنه في الغالب رؤية الجسد وأجزاء منه في المنام فيها خير وتخلص من الهموم وطريق إلى النجاح
  • الحلم بأن الشخص مقدم على عملية استئصال اللوز ووجد نفسه في غرفة العمليات فإن الخير قادم له بإذن الله تعالى لأن التواجد في غرفة العمليات في الغالب فيه الخير للإنسان وبشرى بالصلاح.
  • الدخول إلى غرفة العلميات في المنام ربما هو دخول إلى مرحلة جديدة في الحياة سواء كانت العملية لاستئصال اللوز أو غيرها.
  • الحلم بأن شخص آخر مصاب بداء في اللوز ربما التهاب أو احتقان واحتاج إلى استئصالهما ففي هذا إشارة إلى أن الرائي ربما سيعاني في أيامه القادمة من الكدر والحزن بسبب مرض ما .

وأيًا كان الحلم الذي يراه الشخص لا يجب عليه أن يعول على ما رآه في المنام ابدًا لأنها تبقى أضغاث أحلام، والعلم دائمًا عند الله وحده، والاستخدام العلمي الوحيد للأحلام يمكن أن يكون لتحليل الشخصية أو الوصول إلى مكنونات العقل الباطن من خلال تدوين ما يراه النائم بمجرد استيقاظه وتجميع هذه الرؤى وتحليلها للوصول إلى تفسيرات مقنعة.

المراجع

  1. "تفسير رؤية الجراحة في المناما "، الاحلام ، اطّلع عليه بتاريخ 12-05-2019.
  2. "تفسير رؤية استئصال اللوزتني في المنا م"، أحلامك ، اطّلع عليه بتاريخ 12-05-2019.
  3. "تفسير حلم جسم الإنسان واعضاؤه في المنام "، موسوعة ، اطّلع عليه بتاريخ 12-05-2019.
315 مشاهدة