حيل للحد من مضايقات وآلام حذاء الزفاف

حيل للحد من مضايقات وآلام حذاء الزفاف

اختاري حذاء الزفاف الذي يريحكِ

يوجد العديد من التفاصيل المتضمنة في وضع اللمسات الأخيرة على مظهرك يوم الزفاف، مثل تصفيفة الشعر والمكياج واختيار الحذاء وهي أهمها، فننصحك باختيار حذاء الزفاف الذي يريحكِ، ففي المرتبة الثانية بعد الفستان من حيث الأهمية تأتي أحذية الزفاف الخاصة بك.

تعد اختيار حذاء يوم زفافك من القرارات الصعبة والمهمة؛ لأن ارتداءه سيكون لساعات متتالية، وتوجد الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها، مثل ارتفاع الكعب والأناقة ومستوى الراحة، ورغم أنك قد تميلين إلى ارتداء حذاء الباليه بدلًا من الكعب لتجنيب أصابعك من الأوجاع ما بعد الزفاف، إلا أن هذه ليست في الواقع أفضل فكرة، كما يوجه إليكِ عزيزتي أخصائيو طب الأقدام فيقولون إن الأحذية المسطحة تمامًا قد تؤذي وتضر بالقوس الموجود في قدمك، مما يؤدي إلى آلام الكعب، وجوانب الساق، وآلام الركبة أو الظهر[١].


حيل تساعدكِ في الحد من مضايقات وآلام حذاء الزفاف

الرقصة الأولى مع زوجك لحظة مليئة بالحب الحقيقي المتبادل لكن عند ارتداء الحذاء غير المناسب، في يومك الكبير سوف يشعرك بالألم ويحول رقصك من الفرح إلى ألم كبير أثناء الحفل مما يعكّر مزاجك، أو بعد الانتهاء من الحفل، فاختاري الأحذية المناسبة والأنيقة، حتى فتيات الرياضة غير المعتادات على لبس الكعب إطلاقًا تعد هذه من المستحيلات لهن، ونقدم لكِ ولهن بعض الحيل لارتدائها دون ألم ومضايقات[٢]:

  • حيلة مزيل العرق مع أحذية الزفاف: في حال كانت مشكلتك بحذاء زفافك تكمن بالاحتكاك المؤلم؛ ففكري في ترطيب البشرة المتهيجة بسبب الحذاء بمزيل العرق؛ فهو يعمل على تقليل الاحتكاك بين قدمك والحذاء، ويعمل مزيل العرق كوسادة وعازل بين قدميك وحذائك المفضل.
  • قطع السيلكون: يعد السيليكون من المواد التي بإمكانها أن تقلل الشعور بالألم أثناء ارتداء حذاء الزفاف ذي الكعب العالي، وتوضع هذه القطع سواء أسفل مشط القدم، أو الكعب، أو خلف القدم، وذلك لتقليل الاحتكاك وتخفيف الشعور بالألم.
  • توسيع حذاء الزفاف: ارتدي حذاءكِ الزفاف لفترات طويلة قبل موعد حفل الزفاف، وكلما ارتديتِ الحذاء لمدة أطول زادت فرص أن يمتد ويتوسع الكعب ويتوافقان مع قدميك لتجنب الإحراج والخطر المحتمل لارتداء حذاء بكعب عالٍ جديد في الحفل، كما يمكنكِ توسيع الحذاء بتسليط حرارة السشوار عليه، لكن تجنّبي تسخينه كثيرًا أو على حرارة عالية لتجنّب تلفه.
  • بطانة الحذاء الداخلي: هي من أكثر الحيل أهمية وراحة، لأنه يمكن تفصيل البطانة حسب حاجتك لها للقدم كاملة أو للقوس او للأصابع.
  • البسي حذاءً أكبر من مقاس القدم قليلًا: من أجل السماح بحركة أصابع قدميكِ؛ حددي مقاسًا لحذاء زفافك أكبر قليلًا من حجم قدمكِ الطبيعي، وجربي الأحذية التي تكون أكبر بنمرة واحدة أو نصف نمرة من حجم قدمِك عند اختبار الأحذية قبل الشراء، وتأكدي من وجود مساحة كافية في المقدمة والنهاية، دون أن تكون كافية لجعل الحركة صعبة وغير جيدة.


أشكال أحذية الزفاف وكيف يمكنكِ الاختيار بينها

رغم أن معظم أحذية الزفاف لا تكاد تظهر من تحت ثوب الزفاف -إلا إذا كنت ترتدين فستانًا طويلًا من الخلف وقصيرًا من الأمام أو فستانًا قصيرًا بشكل عام-، إلا أنك مع ذلك لا تزالين تحتاجين لاختيار حذاءٍ خاص في يومك المميز، والأفضل من ذلك هو اختيار حذاء مناسب تستطيعين استخدامه في المناسبات، فلا يقتصر الأمر على يوم الزفاف، وفيما يأتي نوضح لكِ أشكال أحذية الزفاف التي يمكنكِ اقتناءها[٣]:

  • الأحذية المسطحة: هي الأحذية التي ليس لها ارتفاع كعب، وهي النمط الشائع، والتي عادة ما تكون أحذية مغلقة، وهي قريبة إلى الأحذية التي ترتديها راقصات الباليه، وتمتاز هذه الأحذية بأنها خيار سهل لتبدو أنثوية وأنيقة دون إضافة الارتفاع.
  • حذاء مفتوح من الأمام: يمتاز هذا النوع من الأحذية بأنه مفتوح من جهة الأصابع، وهذه النوعية من الأحذية تتوفر منها أغلب المقاسات والارتفاعات للكعب.
  • البوت:هو نوع من أنواع الأحذية التي تغطي القدم بالكامل من الأمام والخلف، ومنها ما يمتد إلى ارتفاع الكاحل ومنها إلى ارتفاع الفخد، والأحذية التي تصل حد الكاحل هي الأكثر شيوعًا في أغلب المناسبات وحفلات الزفاف.
  • الصندل المكشوف بالكعب العالي: عادة ما تكون هذه الأحذية المكشوفة للغاية تظهر الكثير من القدمين لا سيما الجانبين، وتأتي معظم هذه الأحذية مفتوحة من الخلف ومن جهة الأصابع؛ لكن بعضها مغلق من ناحية الأصابع.
  • حذاء الكعب المغلق: يتوفر هذا النوع من الأحذية بارتفاع كعب متراوح؛ فمنه القصير ومنه الطويل، ويمتاز بأن جهة الأصابع تكون مغلقة.


نصائح من حياتكِ لكِ

حذاء الزفاف هو القطعة الأهم؛ فهو يعد ضمن الإكسسوارت التي لا يمكن للعروس أن تتخلى عنها، ومن أجل تكون إطلالة الزفاف متكاملة في هذا اليوم، توجد بعض النصائح التي نقدمها من حياتكِ لك[٤]:

  • اشتري حذاء زفافك في وقت مبكر ولا تنتظري حتى الأيام الأخيرة لشراء حذاء الزفاف.
  • اشتري حذاء زفاف احتياط، فيجب أن يكون لديك في حفل الزفاف حذاءً احتياطيًّا بحيث يكون لديك بديلًا لارتدائه على الفور في حال وجود أي مشكلة.
  • اختاري خامة حذاء الزفاف بعناية، ولا تجعلي كل اهتمامك الحصول على حذاء بشكل جذاب يلفت انتباه من حولكِ فقط؛ فكلما كانت الخامة مرنة قللت من شعوركِ بالألم، وتجنبت إيذاء قدميك أو تسببها بالجروح؛ لذلك ننصحك باختيار الأحذية من الجلود الطبيعية أو الأقمشة ذات النوعية الممتازة وتجنبي اختيار الأحذية ذات الجلد الصلب لأنها ستؤلمكِ للغاية عند ارتدائها لساعات طويلة.


المراجع

  1. CLAIRE PELTIER (17-10-2019), "The 12 Most Comfortable Wedding Shoes You'll Actually Want To Wear All Night Long"، .womenshealthmag, Retrieved 20-6-2020. Edited.
  2. Tyler Atwood (13-1-2020), "6 Tricks to Keep Your Wedding Shoes From Killing Your Feet"، brides, Retrieved 20-6-2020. Edited.
  3. "Types of Wedding Shoes and How to Select Yours", knotsvilla, Retrieved 20-6-2020. Edited.
  4. Claire Eliza, "8 Tips For Flawless Wedding Shoe Shopping"، bridalmusings, Retrieved 21-6-2020. Edited.