طريقة إزالة النقط السوداء من الأنف

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
طريقة إزالة النقط السوداء من الأنف

النقط السوداء من أبرز المشاكل التي تتعرض لها الفتيات غالبًا في سن المراهقة، حيث تظهر في الوجه وتحديدًا على الأنف والجبين، ويعود السبب في ظهورها إلى زيادة إفراز الغدد الموجودة ببصيلات الشعر للدهون، كما يعتبر إهمال البشرة وعدم العناية بها من الأسباب الرئيسية في ظهور هذه النقط، فعدم التخلص من الجلد الميت بشكل مستمر يسبب تراكمه وسد المسامات وتكون النقط السوداء.

ومن أكثر الطرق فعالية في إزالة النقط السوداء ما يلي:

1 - الطريقة الأولى باستخدام القطن النظيف، حيث تغسل الوجه جيدًا وعمل تقشير له باستخدام السكر وزيت الزيتون، ثم يغسل مرة أخرى بماء دافئ، ومن الممكن عمل حمام مائي بالبخار للوجه، بعد ذلك يشكل كرتين من القطن وتوضع على الأنف ويضغط عليها بأطراف الأصابع من الأسفل للأعلى حتى تخرج كل تلك النقط، ثم يمسح الوجه ويجفف من جديد.

2 - استخدام الصمغ المدرسي، في البداية يحضر البشرة من خلال غسلها وعمل حمام مائي ساخن لها، أو وضع كمادات ماء ساخنة عليها، ثم يجفف الوجه باستخدام قطنة ويوضع الصمغ على منطقة الأنف ويترك حتى يجف ويصبح متماسكًا، تزال طبقة الصمغ لتزال معها كل تلك النقط السوداء.

3- تحضير قناع من العسل الطبيعي ويتم ذلك من خلال غسل الوجه جيدًا ثم توجيه كمية من البخار الساخن عليه مباشرة، وبعد ذلك يسخن العسل قليلًا وفرده على الوجه، ثم يترك حتى يبرد حوالي 20 دقيقة ثم يغسل ويزال عن الوجه.

4- استخدام غسول للوجه مكون من عصير الليمون، حيث يتم تحضير هذا الغسول من خلال خلط مقدار 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين، و4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، تخلط المكونات جيدًا وتمسح الوجه بها يوميًا قبل النوم بساعة وتترك على الوجه حتى يمتصها، حيث يعمل هذا الغسول على تفتيح الوجه وإزالة النقط السوداء من الأنف.

5- عمل قناع من بياض البيض، ويتم ذلك من خلال تحضير منديل ورقي على شكل الوجه مثقوب من ناحية العينين والفم فقط، ثم نخفق بياض البيض وحده دون الصفار، ثم ينظف الوجه جيدًا ويعرض لبخار الماء الساخن ويوضع بياض البيض عليه باستخدام أطراف الأصابع، ثم يوضع المنديل الورقي على الوجه ويترك حوالي 40 دقيقة حتى يجف المنديل تمامًا ويصبح متماسكًا، ثم يزال من على الوجه ويغسل الوجه جيدًا.

6- استخدام الطماطم لإزالة النقط السوداء، حيث يغسل ذلك الوجه ويوضع شرائح من الطماطم ذات اللون الأحمر على الأنف ومناطق النقط السوداء الأخرى وتترك مدة ربع ساعة ثم تزال ويغسل الوجه جيدًا.

7- خليط عصير الليمون مع الملح، ولتحضير هذا الخليط نضع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الملح في وعاء صغير ونخلطهم قليلًا ثم نضعهم على الوجه مدة ربع ساعة ثمن غسله جيدًا مع فرك الأنف.

8- استخدام الحليب المنظف للبشرة، حيث يتم مسح الوجه وخاصة الأنف بحليب التنظيف مدة خمس دقائق يوميًا قبل الذهاب للفراش مباشرة، ثم يوضع قليل من جل الفازلين ويترك على الأنف، ثم تزال النقط السوداء من خلال الضغط عليها في صباح اليوم التالي..