طريقة عرض شاشة الايفون على التلفزيون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٠ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠
طريقة عرض شاشة الايفون على التلفزيون

هل من السهل عرض شاشة الآيفون على التلفزيون؟

إنّ عرض شاشة الآيفون على التلفزيون هي عمليّة سهلة ويُمكن توصيل الشاشة بالآيفون بخطواتٍ سهلة بشرط توّفر جميع الأدوات اللازمة لذلك، مثل وجود شبكة الواي فاي (Wi-Fi) لتوصيل الآيفون والتلفزيون معًا، كما أنّه يُمكن الاستعاضة باستخدام أسلاك توصيل خاصة، والجدير بالذكر أنّ فكرة توصيل هاتف الآيفون بالتلفزيون بحدِّ ذاتها رائعة لمتابعة البرامج والأفلام المفضّلة والفيديوهات، لما يوفره ذلك من متعة وتشويق وصورة أوضح على الشاشة بدلًا من الهاتف[١].


طرق عرض شاشة الآيفون على التلفزيون

العديد من الأشخاص يجهلون طريقة عرض شاشة الآيفون على شاشة التلفاز، ويوجد وسائل وأدوات عدّة يمكن استخدامها لعرض شاشة الآيفون على شاشة التلفاز، لعرض ونقل محتويات الآيفون كاملةً على جهاز التلفاز، من فيديوهات ومتصفحات الويب والصور والملفات والتطبيقات كاملةً بجودة عاليّة وبصورة أكبر، ويُمكن استخدام الطرق التالية لعرض شاشة الآيفون على التلفاز[٢]:


التوصيل باستخدام وصلة (HDMI)

تعد وصلة (HDMI) من الوصلات السلكيّة المُستخدمة لعرض محتوى شاشة الآيفون على التلفاز، ومن مميزاتها إمكانيّة عرضها للشاشة كاملةً بالصوت والصورة بخطوات سهلة وبسيطة، وأمّا ما قد تكون سلبية لدى البعض هي الارتباط بمكان وجود الوصلة وطولها، رغم ذلك يمكن التغلب على هذه المشكلة بواسطة شراء وصلة بسلك طويل، وفيما يلي خطوات التوصيل بوصلة (HDMI) [٣]:

  • شراء محوّل (Lightning connector) خاص بالآيفون، ويُوصى بشراء (Apple’s Lightning Digital AV adapter) رغْم تكلفته المُرتفعة قليلًا، إلّا أنّه الأفضل، ويُذكر أنّه تُوجد نوعيّات أخرى بجودة وسعر أقل.
  • توصيل أحد أطراف وصلة (HDMI) في جهاز التلفاز بالمنفذ المُخصص لذلك، ثم توصيل الآخر للوصلة بمحوّل (Lightning connector).
  • توصيل المحوّل مباشرةً بجاهز الآيفون، ثم تشغيل جهاز التلفاز واختيار الإعدادات المُناسبة.


التوصيل باستخدام خاصيّة Airplay

تُعدّ هذه الطريقة حصريّة لأجهزة التلفزيون أبل، أو أجهزة التلفزيون الحديثة التي تحتوي على هذه الخاصيّة أيضًا؛ إذ يُمكن استخدامها لتوصيل الهاتف بالتلفزيون مباشرةً، من أجل عرض الفيديوهات والموسيقى والعروض التقيديمّة والصور وغيرها على شاشة التلفزيون، ويُمكن استخدامها باتّباع ما يلي[٣]:

  • توصيل كلًّا من جهاز هاتف الآيفون والتلفاز على نفس شبكة الواي فاي (Wi-Fi).
  • السحب بالأصبع للأعلى أو الأسفل على شاشة الآيفون حسب إصدار الهاتف لفتح مركز التحكم.
  • النقر على (Screen Mirroring)، ثم اختيار اسم التلفاز، وفي حال ظهور خيار (Airplay) على شاشة التلفاز يجب ادخال اسم هاتف الأيفون.
  • اختيار طريقة العرض إمّا أفقية أو عمودية لتُعرض محتويات الهاتف على شاشة التلفاز مباشرةً.


التوصيل باستخدام التلفزيون الذكي

يُمكن الاستفادة من الواي فاي (Wi-Fi) بدلًا من وصلات الأسلاك السابق ذكرها لتوصيل الآيفون ونقل محتوياتها ومشاهدتها على شاشة التلفاز الذكي، وهي الطريقة الأسهل دون الحاجة إلى شراء وصلات، ويجب أن يتوفر تلفاز ذكي وشبكة واي فاي لاستخدام هذه الطريقة، إضافةً إلى تنزيل أحد التطبيقات الخاصة بتوصيل الآيفون بالتلفاز من الآب ستور، ومن أهم مميزاتها عدم وجود الأسلاك، وتوفر هذه الطريقة إمكانيّة البث المباشر للتطبيقات من على شاشة هاتف الآيفون إلى الشاشة الذكيّة، وفيما يلي خطوات توصيل الآيفون بالتلفاز الذكي عن طريق الواي فاي [٣]:

  • تحميل أحدّ برامج توصيل الأيفون بالتلفاز الذكي، ويُعدّ برنامَج (Nero Streaming Playe) أحدّ البرامج المُناسبة والجيّدة.
  • تَوصيل كلًّا من التلفاز وهاتف الآيفون على نفس شبكة الواي فاي.
  • اختيار نوع المحتوى المراد عرضه على الشاشة من التطبيق، مع إمكانيّة التحكّم بالتلفاز من التطبيق نفسه .
  • بَدْء العرض تلقائيًا والاستمتاع بخدماته.


من حياتكِ لكِ

عند توصيل الآيفون بشاشة التلفاز يمكنكِ معرفة فيما إذا كنتِ تُحبذين بقاء شاشة العرض بالحجم الصغير العمودي أو الحجم الكبير الأفقي، ويُنصح لمشاهدة البرامج ومقاطع الفيديو عمومًا بأن تكًون الشاشة بالعرض الكبير الأفقي للهاتف، بكل الأحوال فعند مشاهدة الفيديوهات سيأخذ كلًّا من الهاتف والتلفاز الوضع الأفقي تلقائيًّا، ولكن في التطبيقات الأخرى يجب عليكِ قلب شاشة الهاتف بنفسك أو تشغيل الوضع الأفقي يدويًّا، ولكِ في النهاية حرية الاختيار وذلك حسب رغبتكِ[٣].


المراجع

  1. Jared Newman (2020-09-12), "How to connect your iPhone or iPad to your TV", techhive, Retrieved 2020-10-12. Edited.
  2. Dave Johnson (2019-04-07), "How to connect your iPhone to a TV in two different ways", businessinsider, Retrieved 2020-10-12. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Nina Rodriguez (2019-05-12), "How to connect your iPhone to your TV", allconnect, Retrieved 2020-10-12. Edited.