طريقة قفل الحساب في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١٧ أبريل ٢٠١٩

قفل الحساب في تويتر

يُعدّ موقع تويتر من المواقع التي يستطيع من خلالها المستخدم نشر أفكاره الخاصة، وآرائه المتعلقة بالمواضيع المختلفة من خلال ما يُسمَّى بالتغريدة، فهو عبارة عن مُدوَّنة إلكترونيَّة مُصغَّرة خاصة بالمستخدم، ويمتاز موقع تويتر ببساطته، وسهولة التعامل معه، وهو من المواقع المجانيَّة التي تعمل على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف النقالة سواءً نظام الأندرويد، أو نظام الآيفون، وغيرها، وفي بعض الأحيان يرغب المستخدم بحذف حسابه على موقع تويتر لأسباب مختلفة قد تكون أسباب شخصيَّة، أو أمنيَّة، وفي هذا المقال سيُشرح عن الطريقة التي يمكن من خلالها حذف حساب تويتر الخاص بالمستخدم سواءً باستخدام جهاز الحاسوب، أو باستخدام جهاز الهاتف المحمول[١].


طريقة قفل الحساب في تويتر

يُتيح موقع تويتر لمستخدميه إمكانية حذف الحسابات الخاصة بهم بخطوات سهلة وبسيطة، ولكن تجدُر الإشارة إلى أنَّ حذف الحساب لا يتمّ إلّا من خلال الدخول إلى الحساب الذي يرغب المستخدم بحذفه بواسطة متصفحات الإنترنت المختلفة، وفيما يأتي شرح عن طريقة قفل حساب تويتر:

  • قفل الحساب في تويتر من جهاز الحاسوب: يمكن قفل حساب المستخدم على موقع تويتر باستخدام جهاز الحاسوب باتباع الخطوات الآتية[١][٢]:
    • الدخول إلى متصفح الإنترنت الموجود على جهاز الحاسوب، والدخول إلى موقع تويتر من خلال كتابة اسم الموقع Twitter في الخانة المُخصَّصة للبحث.
    • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، وذلك من خلال كتابة بيانات المستخدم من البريد الإلكترونيّ، وكلمة السر الخاصة بالحساب، والنقر على زر تسجيل الدخول Log in.
    • الانتظار حتى تُحمَّل الشاشة الرئيسيَّة، والدخول إلى قائمة الإعدادات Settings، وهي القائمة الموجودة في الجهة اليمنى من أعلى الشاشة الرئيسيَّة لموقع تويتر، ويمكن الدخول إليها من خلال النقر على زر الترس المُسنَّن.
    • اختيار الأمر Settings الموجود ضمن الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة، والنقر على خيار تعطيل حسابي Deactivate my account الموجود أسفل صفحة الإعددات.
    • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي يرغب المستخدم بحذفه، وذلك لتأكيد عملية الحذف، ثم النقر على خيار تأكيد Confirm.
    • النقر على خيار تعطيل الحساب Deactivate ليُحذف حساب المستخدم عن موقع تويتر نهائيًّا.
  • قفل الحساب في تويتر من جهاز الهاتف المحمول: يُمكن قفل حساب المستخدم على موقع تويتر باستخدام جهاز الهاتف المحمول باتباع الخطوات الآتية[٣]:
    • الدخول إلى متصفح الإنترنت الموجود على جهاز الهاتف المحمول، والانتقال إلى موقع تويتر من خلال كتابة اسمه في خانة البحث twitter.com، بعدها تسجيل الدخول إلى الحساب الذي يرغب المستخدم بحذفه من خلال النقر على Log in.
    • عرض نسخة سطح المكتب من المتصفح، وذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة على يسار الشاشة، والضغط على خيار إصدار سطح المكتب، أو طلب موقع الكمبيوتر.
    • الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings، والنزول في القائمة إلى الأسفل، والنقر على خيار تعطيل حسابي Deactivate my account، وتأكيد عملية حذف الحساب من خلال النقر على تعطيل Deactivate.


المراجع

  1. ^ أ ب "كيفية الغاء وحذف حساب تويتر Twitter نهائياً"، wikikeef، اطّلع عليه بتاريخ 26-3-2019.
  2. "كيفية تعطيل حسابك"، help.twitter، اطّلع عليه بتاريخ 26-3-2019.
  3. "كيفية تعطيل حساب Twitter من خلال هاتف محمول"، wikihow، اطّلع عليه بتاريخ 26-3-2019.