طريقة لازالة شعر الجسم نهائيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٢ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
طريقة لازالة شعر الجسم نهائيا

 

كثيرًا ما تنزعج النساء من نمو الشعر بكثرة وتزايد ظهوره على جسدها، مما قد يسبّب لها إحراجًا كبيرًا، فتلجأ عادة إلى إزالته عن طريق الماكينات، أو الشفرات، التي من شأنها إخفاء الشعر بسرعة إلّا أنه يعاود الظهور في السرعة ذاتها.

وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في إزالة الشعر والتخلص من وجوده نهائيًا، وتبقى أضمن وأفضل، إذ إنّ استخدام المواد الطبيعية أفضل للجسم والبشرة وأكثر أمنًا، ويجب التنويه إلى ضرورة جعل هذه الخلطات جزءًا من الروتين الأسبوعي لتعطي مفعولها بقوة، ولا بد من الصبر والانتظار للحصول على النتيجة المرجوّة منها، وسنذكر هنا عددًا من هذه الخلطات:

1. الليمون مع السكر: تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات للتخلص من نمو الشعر بكثرة، ويكون ذلك بخلط 30 غرامًا من السكر مع 10 مل من عصير الليمون، حتى يتمازج الخليط ويتجانس، ثمّ يوضع على المكان المراد إزالة الشعر منه، بحركة تكون عكس نمو الشعر، وتترك الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم تشُطف بالماء البارد مع فرك المنطقة ببطء، هذا ويُشار إلى أنّ الليمون مع السكر هو مقشر جيد للجسم والبشرة.

2. الليمون مع العسل: وتعد من أسهل وأسرع الطرق التي تحدّ من نمو الشعر، ويكون ذلك بإضافة 10 مل من عصير الليمون إلى 40 مل من العسل، وخلطهما جيّدًا، ثم وضع المزيج على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وإبقاء الخليط لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد، مع المداومة على استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوب فيها.

3. ماسك الليمون: يعدّ قناع الليمون من أفضل الطرق لإزالة الشعر نهائيًا، ويكون ذلك بعصر 10 مل من عصير الليمون في كوب من الماء، ثم إضافة 30 غرامًا من الطحين وخلطهما جيّدًا حتى يتمازجا، ويوضع المزيج على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يفرك جيدًا باتجاه نمو الشعر، ويشطف بالماء البارد.

4. منقوع الترمس: يساعد منقوع الترمس في التخلص من الشعر نهائيًا، بعد استخدام الحلاوة في إزالة الشعر، وهنا نحتاج إلى نقع الترمس المرّ لمدة ثماني ساعات، واستخدام المنقوع بوضعه على المنطقة التي قمنا بإزالة الشعر عنها، مع تكرار ذلك لمدة ثلاثة أسابيع، وسيُلاحظ البطء في نمو الشعر، ليس كما كان عليه سابقًا من خلال المواظبة على وضع نقاط من منقوع الترمس المر على الأجزاء المرغوب في إزالة الشعر منها نهائيًا.

5. الزنجبيل: يعد الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر بطريقة نهائية، ويكون ذلك بتدليك المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالزنجبيل الأخضر، والمداومة على ذلك..