عمل ايميل على الياهو بدون رقم هاتف

عمل ايميل على الياهو بدون رقم هاتف

الياهو

يُعد موقع الياهو من مواقع التواصل الاجتماعيّ، وهو تابع لشركة أمريكيَّة، ومن الجدير بالذكر أنَّ الموقع تأسَّس على يد مجموعة من طلاب جامعة ستانفورد في عام 1994م، ويمتلك موقع الياهو مجموعة كبيرة من المميزات، ومنها: إمكانية التعارف على أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم، والتواصل معهم من خلال الرسائل النصيَّة ومكالمات الصوت والصورة، وفي هذا المقال حديث عن كيفية عمل إيميل على الياهو بدون رقم هاتف.[١]


عمل إيميل على الياهو بدون رقم هاتف

يمكن عمل حساب على موقع ياهو دون إدخال رقم هاتف خاص بالمستخدم من خلال اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • الدخول إلى الموقع الرسميّ لياهو من خلال كتابة كلمة yahoo.com في خانة البحث الخاصة بمتصفح الإنترنت، والانتظار حتى يُنقل المستخدم إلى الصفحة الرئيسيَّة للموقع.
  • النقر على كلمة البريد Mail والموجودة على يمين الشاشة الرئيسيَّة للموقع، ثُمّ النقر على كلمة إنشاء حساب Create account، والبدء بعدها بتعبئة المعلومات الشخصيَّة الخاصة بالمستخدم، وهي:
    • الاسم الأول من مقطع واحد والاسم الثاني الخاص بالمستخدم، ويُنصح باختيار اسم حقيقيّ وغير مُكرَّر حتى يقبله الموقع ويتمكّن المستخدم من خلاله الحصول على الأصدقاء.
    • اختيار صيغة البريد الإلكترونيّ، ومن الجدير بالذكر أنَّ الموقع يُقدّم مجموعة من الاقتراحات التي يمكن الاختيار منها لتكوين صيغة جديدة.
    • تعبئة معلومات الخصوصيَّة من تاريخ الميلاد، وكلمة السر الخاصة بالحساب لتكون قوية يصعب اختراقها، وتحديد جنس المستخدم، ومن ثُمّ النقر على متابعة Next.
  • قراءة شروط الخدمة والخصوصيَّة الخاصة بموقع الياهو والموافقة عليها، ومن الجدير بالذكر أنَّه لا يستوجب الموقع إدخال رقم هاتف لتأكيد ملكية الحساب، وإنّما يمكن استبدال هذه الخطوة بإدخال الرموز التي يطلبها الموقع ويعرضها على شاشته الرئيسيَّة في الخانة المُخصَّصة لإثبات أنَّ صاحب الحساب شخص حقيقيّ وليس روبوت.


كيفية حذف إيميل ياهو

يستطيع المستخدم حذف الحساب الخاص به على موقع ياهو من خلال اتباع الخطوات التالية:[٣]

  • الدخول إلى الموقع الرسميّ لياهو من خلال كتابة كلمة yahoo.com في خانة البحث الخاصة بمتصفح الإنترنت.
  • النقر على كلمة البريد Mail والموجودة على يمين الشاشة الرئيسيَّة للموقع، وتسجيل الدخول إلى الحساب المراد حذفه.
  • كتابة الرابط التالي في خانة البحث للانتقال إلى الصفحة الخاصة بحذف الحساب edit.yahoo.com/config/delete_user.
  • قراءة صفحة الخصوصيَّة التي تبيّن أنَّه يترتب على حذف الحساب حذف جميع المعلومات والبيانات والملفات الشخصيَّة للمستخدم كليًّا.
  • التأكد من أنَّ إلغاء الحساب سيحذف جهات الاتصال الموجودة على البريد، ولن يتمكّن المستخدم من استرجاع معلوماته السابقة.
  • النقر على خيار متابعة حذف حسابي، وتعبئة المعلومات والرموز وكلمة السر لاستكمال الحذف كليًّا، والنقر على Terminate this Account.

وممّا تجدُر الإشارة إليه أنَّه سيبقى الحساب متاحًا للإرجاع لمدة 90 يومًا قبل الحذف نهائيًّا، كما أنَّ حذفه سيؤدّي إلى فقدان الوصول إليه، وستمنح الشركة اسم المستخدم لأي مشترك جديد في الموقع وبالتالي لا يمكن استرجاعه، ولذلك في حال الرغبة بإعادة تفعيل الحساب يجب تسجيل الدخول إليه بالطريقة المعتادة.


المراجع

  1. "ياهو"، المعرفة، اطّلع عليه بتاريخ 24-7-2019. بتصرّف.
  2. "طريقة عمل ايميل ياهو بدون رقم هاتف"، موسوعة، اطّلع عليه بتاريخ 24-7-2019. بتصرّف.
  3. "كيفية حذف ايميل الياهو نهائيا"، علمني دوت كوم، اطّلع عليه بتاريخ 24-7-2019. بتصرّف.