كيفية حذف حساب على الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٠ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
كيفية حذف حساب على الفيس بوك

 

لا يخفى على أحد بأن مواقع التواصل الاجتماعي قد أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية، وأخص بذلك الفيس بوك، لما يقدمه من ميزات، وخدمات كثيرة، حيث أصبح بالإمكان معرفة الأحداث اليومية، ومتابعة أخبار الأصدقاء والمعارف أولًا بأول، وإمكانية التواصل مع من نريد مجانًا، وببساطة ويسر ومن أي مكان في العالم، ويتيح فرصة للإعلان عن الأعمال الخاصة؛ لكسب المال عن طريق الإنترنت، لكن ما يتوجب على مستخدم الفيس بوك معرفته أن له ميزات كثيرة، لكنه لا يخلو من عيوب كثيرة أيضًا، ومن هذه العيوب أنه يمكن اختراق الحسابات الشخصية والصفحات من قبل بعض ضعاف النفوس، واستخدامها في أمور منافية للأدب العام، واستخدام البيانات الخاصة والصور الشخصية في أمور شتى، وأيضًا من مخاطر استخدام الفيس بوك أن الكثير من الأشخاص أدمنوا على استخدامه، مما يهدر الكثير من الوقت وقد يتسبب بمضار صحية عدة، لذا سنوضح لكم طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيًا، ولكن قبل البدء بعملية الحذف هناك معلومة هامة يجب أن نتعرف عليها، وهي الفرق بين إلغاء تنشيط الحساب وحذف الحساب نهائيًا.

 

إلغاء تنشيط الحساب

ونعني بذلك تعطيل الحساب مؤقتًا، بحيث لا يمكن لأي شخص مسجل على الفيس بوك أن يرى اليوميات، أو يبحث عن الحساب، أي أن يختفي الحساب من الشبكة ولكن بهذه الطريقة يمكن إعادة تنشيط الحسابك وقت الحاجة وفي أي وقت بمجرد تسجيل الدخول للحساب الخاص مرة أخرى.

 

حذف الحساب نهائيًا

في حال الرغبة بعدم استخدام الحساب مرة أخرى يمكن طلب حذف الحساب نهائيًا، ونعني بذلك حذف الحساب الخاص بشكل دائم، بحيث لا يمكن لأي شخص مسجل على الفيس بوك أن يرى اليوميات أو يبحث عنها، وبهذه الطريقة تتأخر عملية الحذف مدة أربعة عشر يومًا، وبعد ذلك لن يتمكن صاحب الحساب من الدخول إليه نهائيًا.

 طريقة حذف حساب الفيس بوك الخاص نهائيًا

  • الدخول إلى الحساب المراد حذفه، يجب بدايةً الدخول على الحساب المراد حذفه، وذلك بإدخال معلومات الحساب، وهي البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف و كلمة السر، من أي متصفح إنترنت متوفر.
  • يمكن أن نحفظ بعض البيانات التي قد نحتاج الرجوع إليها حسب الرغبة، كأن نحتفظ بالصور، وجهات الاتصال، والرسائل وأي بيانات أخرى نحتاج لها.
  • لبدء عملية الحذف ندخل إلى الرابط التالي، وهو رابط خاص بحذف حساب الفيس بوك، إما بكتابته أو بالنقر عليه بزر الفأرة الأيسر. https://www.facebook.com/login.php?next=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fhelp%2Fdelete_account.
  • بعد الدخول إلى الرابط أعلاه، تظهر لنا شاشة، وتحتوي هذه الشاشة على خيارين، الخيار الأول هو الزر المكتوب عليه حذف حسابي، وهذا الخيار اللازم لحذف الحساب، أما الخيار الثاني فهو الزر المكتوب عليه إلغاء، ويعني تجاهل عملية الحذف، والعودة إلى الحساب.
  • بعد النقر على زر حذف حسابي تظهر نافذة تطلب إدخال كلمة السر، وكتابة رموز التحقق الموجودة داخل النافذة.
  • نبدأ بإدخال كلمة السر الخاصة بالحساب، وبعد ذلك نُدخِل نص التحقق من الأمان.
  • بعد الانتهاء من عملية الإدخال ننقر على زر موافق، لجدولة الحساب للحذف الدائم.
  • بمجرد النقر على زر موافق يجري إلغاء تنشيط الحساب مباشرة؛ بمعنى ألّا يظهر الحساب على صفحات مستخدمي فيس بوك الآخرين ومن الموقع بشكل مؤقت.
  • بعد مرور 14 يوم على الحذف، يجري إلغاء الحساب نهائيًا، شريطة عدم تسجيل الدخول إلى الحساب خلال هذه الفترة، فإذا حاول صاحب الحساب دخوله خلال الفترة المذكورة سيكون هناك خيار استرداد الحساب، أما بعد 14 يوم على الحذف يزال الحساب نهائيًا إلى غير رجعة، إلا أنه قد تظهر لدى بعض الأصدقاء بعض المعلومات من الحسابك؛ كالرسائل المتبادلة. 

 .