كيف احمل قوقل كروم

كيف احمل قوقل كروم

كم يستغرق تحميل جوجل كروم؟

يُعدّ جوجل كروم من أفضل المتصفحات الإلكترونية وأكثرها استخدامًا، ويعود هذا الأمر لعدّة أسباب؛ إذ إنّه مُتصفح ذو كفاءة عالية وأداءٍ سريع، كما أنّ استخدامه آمن ومريح، وعادةً ما يكون مُحمّلًا تلقائيًّا على أجهزة الأندرويد، ولكن يمكن تحميله على الأجهزة الأخرى؛ إذ يُمكن تحميله ببساطة وسرعة، ويعتمد هذا الأمر على سرعة الجهاز الذي يُنَزل عليه، وسرعة الإنترنت، وقد يستغرق الأمر أقل من خمس دقائق عمومًا[١].


كيفية تحميل جوجل كروم

يتميّز متصفح جوجل كروم بخفة سعته، ويُمكن أن يُنَزّل مجانًا لأنظمة (Windows، Mac OS X، Linux، Android، iOS)، وفيما يلي الخطوات البسيطة اللازمة لتحميل جوجل كروم بيسر وسهولة[٢]:


كيفية تنزيل جوجل كروم لأنظمة (Windows، Mac، Linux) على أجهزة الكمبيوتر

  • الذهاب لموقع جوجل كروم الإلكتروني عبر أيّ متصفح ويب من الجهاز المُستخدم، من خلال التقر على الرابط التالي: (https://www.google.com/chrome/)، وإذا لم يكن هناك أيّ متصفح مُثبّت على الجهاز فيُمكن استخدام أيّ متصفح مُثَبت تلقائيًّا على الجهاز، مثل: (Internet Explorer) لأنظمة ويندوز، أو (Safari) لأنظمة الماك.
  • النقر على أيقونة تحميل كروم (Download Chrome) لتفتح نافذة لشروط الخدمات المُقدّمة من الموقع.
  • تحديد إذا رُغٍبَ بأن يكون جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي من خلال تفعيل المربع بجانب عبارة (set Google Chrome as my default browser)؛ أي أنه سَيُفتح عند النقر على أي رابط لصفحة ويب في أي برنامج آخر، فسيكون هو المحرك أو المتصفح الذي سيفتح هذا الرابط.
  • النقر على أيقونة قبول وتثبيت (Accept and Install) لقبول شروط الخدمة بعد قراءتها وتثبيت المتصفح، بعدها سَيُحَمَل وعند الانتهاء سيكون جوجل كروم مثبتًا على الجهاز، وبناءً على إعدادات الجهاز قد يحتاج المستخدم إلى السماح لجوجل كروم بالتشغيل.
  • تسجيل الدخول إلى جوجل كروم باستخدام الحساب الخاص في جوجل، وستٌفتَح نافذة في المتصفح لتعرض بعض المعلومات لاستخدامه لأول مرة.


كيفية تنزيل جوجل كروم على الجهاز المحمول

  • فتح متجر الجهاز الخاص، فإذا كان نظام الجهاز أندرويد سيكون المتجر (Play store)، وإذا كان نظام التشغيل (iOS) سيكون المتجر(App Store).
  • البحث عن جوجل كروم.
  • النقر على أيقونة التثبيت (Install) ليُحَمَل التطبيق، وبحسب إعدادات الجهاز قد يستأذَن من المستخدم لقبول التحميل قبل أن يُثَبت التطبيق عليه.
  • فتح التطبيق؛ إذ بعد التثبيت يفتح التطبيق لأول مرة، وسيظهر سؤال في حال رغِبَ المستخدم بتسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل الخاص لمزامنة التسجيلات في جميع الأجهزة.


مميزات جوجل كروم

إنّ عالم الإنترنت قد قدّم لنا العديد من المُتصفحات لمساعدتنا في اكتشاف وإدراك هذا الفضاء الواسع والعالم المُذهل، إذ لم تعد تعمل المتصفحات لمساعدة مستخدميها في زيارة صفحاتالويب فحسب، بل أصبحت تعمل كنظام تشغيلٍ واسع، ولا يزال الكثير من الجدل حول المتصفح الأفضل، ولكن يُُعَدُّ جوجل كروم هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا ويعود ذلك لمميزاته المتعددة، ومنها ما يلي[٣]:

  • يُتيح جوجل كروم لمستخدميه إمكانيّة التصفّح من خلاله بتخفّي ومن دون أن يُسجّل أو يُخزّن أيّ ملفات فُتحت، ويستطيع المُستخدم منع السجل حفظ عمليات البحث.
  • يُتيح لمُستخدميه إمكانيّة مسح سجل البحث في حال رغِبَ المستخدم في ذلك.
  • يُدير جوجل كروم كلمات المرور بكل سلاسة، عند تأمين الحسابات عبر الإنترنت قد لا يخطر ببال المستخدم إلا رمزًا واحدًا لمرةٍ واحدة، يمكن أن يقترح جوجل كروم كلمات مرور صعبة وقوية، إضافةً لإمكانيّة حفظ كلمات المرور وتخزينها لاستخدامها وقت الحاجة.
  • يُساعد جوجل كروم في التسوق الإلكتروني بسهولةٍ ومتعة؛ إذ يُسهّل عمليّة وصول المتسوقين إلى معلومات بطاقات الائتمان وعمليات شراء وشحن المنتجات.
  • يوفّر جوجل كروم على سطح المكتب مديرًا للمهام خاص به، ويستخدمه لمراقبة العمليات المختلفة التي يقوم بها المستخدم.


المراجع

  1. Jamie Friedlander (2019-04-07), "How to install Google Chrome on your computer and iPhone, and sync your content across both", businessinsider, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  2. "How to Download and Install Google Chrome", wikihow, 2020-10-10, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  3. Jason Cohen (2020-05-10), "22 Hidden Chrome Features That Will Make Your Life Easier", pcmag, Retrieved 2020-10-07. Edited.
427 مشاهدة