كيف عمل حساب سكايب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ١٥ يوليو ٢٠١٨
كيف عمل حساب سكايب

كيف عمل حساب سكايب

سكايب هو أحد البرامج التجارية المشهورة على مستوى العالم والذي يوفر للمستخدم خدمة الاتصال المجاني المرئي من خلال الإنترنت، والهاتفي من خلال خطوط الهاتف الأرضية والجوالة وبتكلفة رمزية، وقد ابتكر رجل العالم والمستثمر السويدي نيكلاوس وينتشروم ومساعده الدنماركي يانوسفريس هذا البرنامج التجاري وقد لاقى رواجًا كبيرًا حول العالم الأمر الذي حدا بشركة مايكروسوفت إلى شرائه في أيار من عام 2010 بمبلغ وصل إلى ثمانية مليارات دولار ونصف. وقد طورت شركة مايكروسوفت على البرنامج وأضافت إليه الكثير من المزايا والتحسينات ليصبح البرنامج الأول على مستوى البرامج الأخرى المنافسة ذات الصلة.


عمل حساب على سكايب

قبل البدء بشرح الكيفية التي يُسجل بها حساب على سكايب لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المستخدمين الذين لديهم أساسًا حساب في الفيسبوك أو في شركة مايكروسوفت يستطيعون مباشرة الدخول إلى البرنامج دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد في سكايب، أما ما سنوضحه هنا هو فقط للمستخدمين الذين يرغبون بالاستفادة من خدمات هذا البرنامج والذين ليس لديهم مثل تلك الحسابات، والشركة تشترط عليهم امتلاك حساب في سكايب ليتمكنوا من الولوج واستخدام البرنامج بشكل رسمي، وسنوجز هذه الخطوات كما يلي:

  • تبدأ الخطوة الأولى بالذهاب إلى الموقع الرسمي لسكايب Skype والذي يمكن الوصول إليه من خلال كتابة كلمة سكايب Skype باللغة العربية أو الإنجليزية على أيٍّ من محركات البحث والتي بدورها ستعرض الموقع الإلكتروني للشركة والذي هو www.skype.com كأحد الخيارات الرئيسية الأولى، وما على المستخدم إلا الضغط على الرابط ليصل إلى الموقع الرسمي.
  • بعد الدخول إلى الصفحة وفي أقصى اليسار توجد أيقونة تسجيل الدخول وبعد الضغط عليها تظهر ثلاثة خيارات يختار الشخص ثالثها وهو: هل أنت جديد على Skype؟ التسجيل.
  • بعد الضغط على الخيار ينقل الموقع الشخص إلى صفحة أخرى لتعبئة البيانات الشخصية بكتابة رقم الهاتف الشخصي أو من خلال إدراج البريد الإلكتروني الخاص. ثم الضغط على أيقونة التالي، سيرسل الموقع تلقائيًا رسالة تأكيد حسب الخيار الذي وضعه المشترك الجديد إما للهاتف أو برسالة تتضمن رابط التأكيد إلى البريد الإلكتروني.
  • ثم ينقلك الموقع إلى الصفحة التالية لتعبئة الاسم الأول واسم العائلة وللمستخدم حرية الاختيار أن يدون اسمه بالعربية أو بأي لغة أخرى، وكذلك عليه اختيار كلمة المرور الخاصة وحفظها ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • ستظهر صفحة هنا تطلب من المشترك الذي استخدم رقم هاتفه إدخال الرمز الذي أرسل إليه أو على المشترك الذي استخدم العنوان البريدي أن يذهب إلى بريده الخاص والضغط على الرابط الذي أرسل إليه.
  • بعد إدخال الرمز أو الضغط على الرابط الإلكتروني سينتقل الموقع بالمستخدم إلى الصفحة التي تعلن الترحيب بالمشترك الجديد بعبارة أهلًا بك في سكايب للويب: الإصدار التجريبي، ثم على المشترك الضغط على أيقونة ابدأ التجربة.
  • بعدها ينقل الموقع إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج ويمكنك إضافة الأصدقاء للتواصل معهم، وهذا ما يتعلق باستخدام الويب ولكن الاستفادة والاستمتاع بالميزات يشترط تنزيل البرنامج على الهاتف أو الحاسوب، وفي أعلى الصفحة شريط يتيح خيار تنزيل البرنامج، وما على المشترك إلا الضغط عليه والانتظار قليلًا حتى يكتمل تحميله، وبعد عملية تنصيب البرنامج على الحاسوب أو الهاتف يدخل المستخدم إلى البرنامج حسب رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي وضعها في البداية ومن ثم الشروع باستخدام البرنامج بكل حريّة.
  • يتطلب إجراء مكالمات هاتفية عبر سكايب تكلفة مالية شهرية وهي تختلف من بلد إلى آخر لكن إجراء مكالمات الفيديو والدردشة هي مجانية تمامًا، كما أن موقع سكايب يشير إلى أن برنامج سكايب ليس بديلًا لإجراء مكالمات الطوارئ إطلاقًا. هذا المقال شرح بالتفصيل كيفية الدخول والتسجيل في موقع سكايب التجاري الخدمي.