أحداث فيلم الكويسين: الضحك مع العائلة أحلى!

أحداث فيلم الكويسين: الضحك مع العائلة أحلى!

ما أهمّ أحداث فيلم الكويسين؟

فيلم الكويسين El Kowayeseen هو فيلم مصري من إخراج أحمد الجندي، ومحمد عماد فايد كمساعد مخرج.[١] تدور أحداثه حول عائلة تُدعى الكويسين وفيها العديد من الشخصيات التي تجذب المشاهد ويتعايش معها طوال فترة عرض الفيلم، وأول هذه الشخصيات ظهورًا هو كبير العيلة عارف كويس (حسين فهمي)، وحافظ كويس (بيومي فؤاد) الذي يلعب دور رب الأسرة البخيل والمتزوج من بوسي كويس (شيرين رضا)، ولهذه العائلة ابنتان هما مزاج كويس (تارة عماد) و الابنة الثانية تعاني من تخلف عقلي وهي عايشة كويس (جيلان علاء) التي تتزوج من دكتور لطيف (عمرو وهبة).

وقد فقدت عائلة كويس منذ سنوات ابنهم مظهر كويس وبهذه الأثناء يدخل (أحمد فهمي) إلى العائلة على أنه ابنهم المفقود، وستكون معه شقيقته غزال (أسماء أبو اليزيد)، وشارك في التمثيل أحمد فتحي في دور القزم الذي سيضطر للعيش مع العائلة على أنه ابن مظهر وغزال [٢]، واسم أحمد فهمي في الفيلم مفتاح، والنصب هو سبب انتحاله شخصية ابنهم مظهر؛ نظرًا لاكتشافه وجود جوهرة ثمينة تُسمى القرموط القرمزي في منزل عائلة الكويسين، وبالرغم من أن بداية دخوله هو وغزال كانت سهلة إلى أنهما يواجهان صعوبات فيما بعد،[١] وتتوالى الأحداث الكوميدية بمشاركة العديد من النجوم كضيوف شرف في الفيلم منهم مدحت صالح، ومحمد ثروت، وأحمد مالك، وأكرم حسني، وهشام ماجد، وعمر شوقي وغيرهم.[٢]

من هم أبطال فيلم الكويسين؟

شارك في فيلم الكويسين عدّة أبطال، فيما يلي أبرز المعلومات عنهم:[٣]

أكرم حسني

أكرم حسني إعلامي موهوب وناقد سياسي ساخر من مواليد مصر عام 1974، وهو ابن لاعب كرة قدم سابق في نادي الزمالك، تخرج أكرم حسني عام 1996 كضابط شرطة وعمل في هذا المجال 10 سنوات، ثم ترك العمل بالشرطة وسلك طريق الإعلام حيث كانت بدايته في محطة نجوم إف إم، وكان أول ظهور تلفزيوني له في برنامج نشرة أخبار الخامسة والعشرون، ثم قدم شخصية أبو حفيظة الذي يُقدم نقد سياسي واجتماعي واقتصادي بأسلوب ساخر في برنامج أسعد الله مساءكم، ونجح أيضًا بتقديم شخصية وسيم هدهد في شهر رمضان، أما في فيلم الكويسين فكان ضيف شرف.

تارا عماد

تارا عماد ممثلة وعارضة أزياء مصرية، ولدت في القاهرة عام 1993 من أب مصري وأم يوغسلافية، بدأت تارا عماد حياتها الفنية منذ الصغر، وظهرت أول مرة في عمر 4 سنوات في عدة إعلانات تجارية، ثم عملت كعارضة أزياء في عمر 14 سنة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم للمراهقات في سن 17 سنة وحصلت على لقب ملكة جمال إفريقيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم للمراهقات عام 2010، ثم انتسبت لكلية الأعمال الإدارية بعد الثانوية العامة في الجامعة الأمريكية، وكانت تشارك في ورشات تمثيل مع الفنان أحمد كمال أو أون لاين، وأول أعمالها الفنية كانت مسلسل الجامعة عام 2011، وفي فيلم الكويسين لعبت دور مزاج كويس.

أحمد فهمي

أحمد فهمي ممثل وكاتب سيناريو مصري، ولد عام 1980 في مصر، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكوّن فرقة في الجامعة مع زملائه تُعرف باسم فرقة تمر هندي للإنتاج الفني، وقدموا أفلامًا تسخر من الأفلام المصرية الشهيرة وأولها رجال لا تعرف المستحيل، وكتب أحمد فهمي سيناريو فيلم كدة رضا لأحمد حلمي وغيره من الأفلام، وحصل على جائزة النقاد لأفضل وجه جديد عام 2008.

معلومات حول فيلم الكويسين!

فيما يلي أبرز المعلومات عن فيلم الكويسين:[٤][١]
اسم الفيلم
الكويسين
سنة الإنتاج
2018
مكان التصوير
مصر
تقييم الفيلم
5.4
فئة المشاهدة
الجمهور عامة
نوع الفيلم
مدة عرض الفيلم
ساعتين و4 دقائق
عدد أجزاء الفيلم
1
الأبطال
أحمد فهمي، حسين فهمي، بيومي فؤاد، شيرين رضا، وآخرون


المراجع

  1. ^ أ ب ت "الكويسين (2018) "، السينما.كوم، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.
  2. ^ أ ب "صور.. حكاية عائلة "الكويسين" قبل طرح الفيلم فى عيد الأضحى"، اليوم السابع، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.
  3. "طاقم العمل: فيلم - الكويسين - 2018"، السينما. كوم، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.
  4. "الكويسين (فيلم)"، المعرفة، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.

17 مشاهدة