أحدث أنواع قمصان النوم

أحدث أنواع قمصان النوم

تعد قمصان النوم من الملابس المخصصة للمتزوجات حيث تعد وسيلة إغراء للزوج ولفت لنظره إضافة إلى اعتبارها من ملابس النوم. وينحصر ارتداؤها في غرفة النوم أو في البيت لكن مع وجود خلوة تامة مع الزوج فقط؛ لأنها تبرز مفاتن الجسم والمناطق المثيرة فيه التي لا ينبغي لأحد رؤيتها.

ويوجد العديد من الموديلات والأحجام والألوان لقمصان النوم، فمنها القصير ومنها الطويل ومنها ذات الظهر المكشوف أو المغطى. وتتنوع الخامات التي تُصنع قمصان النوم منها ما بين الحرير والساتان والدانتيل والشيفون والجورجيت والقطن والفرو والريش والليجرا والنايلون والكتان. والبعض منها يحتوي على ملابس تنكرية كزي الممرضة أو الشرطية، ومنها ما يحتوي على ملابس إضافية كباروكة الشعر أو القناع لتزيد أجواء الإثارة والإمتاع.

وتعد قمصان النوم رمز الأنوثة والثقة والغريزة للمرأة، كما أنها محفّز قوي لرغبة الرجل. ولكي تحقق المرأة ذلك لا بدّ من اختيار الموديل المناسب لها والألوان التي تناسب بشرتها لكي تظهر أكثر فتنةً وجمالًا وإثارةً. وأيضًا أن تختار المرأة الخامة المريحة المناسبة للنوم فلا تختار الفرو في فصل الصيف مثلًا. كذلك أن تجاري الموديلات وتعمل على تجديد قمصانها بين فترة وأخرى.

ونظرًا للأهمية البالغة التي تحتلها قمصان النوم في حياة الأزواج الخاصة فتعددت الماركات التي تصنعها، وزادت أسعارها ليصل بعضها لأسعار شديدة الغلاء تبعًا لمصممها وخامة القماش، وأصبح لها محلات خاصة لبيعها. بل وأصبح هناك مسابقات للنساء في قمصان النوم.

ولا بدّ أن تعرفي أن مصطلح قمصان النوم مصطلح عام، وأنه يندرج تحته عدّة أنواع، هي:

  • البيبي دول: وهو من القطع الأكثر حشمة التي تقتنيها النساء لليلة الدخلة، ويكون قصيرًا جدًا. ويناسب جميع الأجسام.
  • قميص النوم: يشبه البيبي دول لكن يتصف بوجود تصميمات طويلة منه إضافة للقصيرة، ويوجد الواسع منه والقصير. وهو أكثر حشمة من البيبي دول.
  • التيدي: يشبه المايوه القطعة الواحدة ويتوفر منه عدة أشكال منها ما هو رقيق وبسيط ومنها ما هو مثير.
  • الكورسيه: هو من أكثرها إثارة، وتجده بعض النساء غير عملي؛ لصعوبة الارتداء والخلع في معظم تصاميمه. لذلك تلجأ النساء لاختيار الكورسيه الذي يحتوي سحاب ليسهل التعامل معه.

وبالرغم من تنوع الموديلات والألوان إلا أنّ هناك أنواع من قمصان النوم ما تزال تحتل المراتب الأولى رغم مرور السنوات ولها موديلاتها المحددة التي قد تتطور لكنها تبقى محافظة على صفاتها الأصلية كلانجري ليلة الدخلة، كما أنّ لبعض الألوان مكانتها التي لا تتغير كالأسود والأحمر والأبيض التي تعطي النقاء والأنوثة.

ولكي تختاري قميص النوم المناسب لا بدّ من مراعاة بعض الأمور:

  1. التنويع ما بين خامات قمصان النوم لكي تتوافق مع فصول السنة وتلائم جميع احتياجات الجو؛ ففي الصيف يفضّل اختيار الأنواع القصيرة التي تمتص البرودة وتمنحها للجسم وتعزل الحرارة ولا تسبب التعرق كالقطن الخفيف أو الحرير. وهذا بعكس فصل الشتاء الذي يحتاج إلى ملابس نوم طويلة مصنعة من القطن السميك الذي يناسب الأجواء الباردة وتكون على شكل بيجامات أو قمصان متوسطة الطول مع جوارب سميكة لتمنح الدفء.
  2. اختيار القطعة التي تجدينها جميلة عليك وتناسب جسدك وتروقك لا تلك التي تروق صديقتك أو تقتنيها هي.
  3. متابعة محلات اللانجري (قمصان النوم) دومًا للحصول على أحدث الأنواع ومجاراة الموضة.
428 مشاهدة