أفضل وصفة لتضييق المهبل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
أفضل وصفة لتضييق المهبل

الزوجة بطبيعتها تحب دائمًا أن تكون أجمل النساء بنظر زوجها وتبذل كل ما في وسعها للحرص على ذلك، فكثيرًا ما نرى العرائس يسألن عن وصفات لتبييض المناطق الحساسة وتنعيم البشرة وزيادة صفائها وتكثيف الشعر وخسارة الوزن وتكبير حجم الأرداف أو الصدر وغيرها من الأمور الجمالية، وعند الزواج من المعروف بأن جسم المرأة يتغير كثيرًا فتراه إما قد كسب أو خسر وزنًا إضافيًا، وبعد أول حمل يتغير بشكل أكبر فيمكن أن تصبح بشرتها شاحبةً وشعرها ضعيفًا ومتساقطًا، ولكن بعد مرات عديدة من الحمل والإنجاب بالصورة الطبيعيَّة دون ولادة قيصريّة يصبح مهبل المرأة أكثر توسعًا وترهلًا، بحيث تلاحظ هذا الأمر أثناء العلاقة الحميمة مع زوجها، وذلك بسبب أن حجم الجنين عند مروره في المهبل يعمل على توسيع القناة، مما يسبِّب القلق والاكتئاب لبعضهن، ولكن لحسن الحظ فإن هذه المشكلة يمكن أن تُعالج باتباع عدّة طرق حسب الأنسب لكِ، وهي طرق طبيعية ليس لها أية آثار جانبية إلا في حال أنّ بشرتك تتحسّس مادةً معينةً وهذا الأمر يمكن معرفته بوضع كمية قليلة من المادة على يدك ومراقبة ما إذ سيحدث احمرار وحكة أم لا.

 

وهنالك الكثير من الوصفات الطبيعيَّة والسهلة التي يمكن استخدامها لتضييق المهبل والحفاظ عليه من الترهلّ، ومنها:

  • قشر الرمان المطحون: حيث تأخذين كميةً من قشور الرمان المجففة وتطحنينها وتضعينها في إناء مع كمية من الماء، وتتركينها لتغلي حتى يصبح لون الماء بنيًّا داكنًا، وتتركينه ليبرد ثم تحفظيه في عبوة بخّاخة لتستعمليه مرةً كل يوم وقبل كل جماع كغسول مهبلي. بيكربونات الصودا: وتتميز هذه الوصفة بأنها تزيل الالتهابات المهبلية إن وُجدت أيضًا، ولعملها أحضري ملعقةً من بيكربونات الصودا النقيّة وصبّي عليها كوبين من الماء واخلطيهم في الخلاط إن أمكن لتضمني ذوبانًا كليًّا للبيكربونات، ثم خذي الماء الناتج وضعيه في عبوة، يُفضّل أن تكون زجاجيةً، واستخدميه كغسول مهبلي حيث تضعينه على المهبل وتبقينه عدّة دقائق ثم تشطفينه بالماء النظيف.
  • الشبّة: وبنفس مبدأ البيكربونات تطحنين حجارة الشبّة وتذوبينها في الماء وتستعمليها كغسول مهبلي.
  • المستكة: اطحني القليل من المستكة وأضيفي إليها زيت زيتون أو زيت سمسم، وتناولي المزيج كل صباح قبل إفطارك بربع ساعة تقريبًا.

 

وفي حال أنك تقلقين من وضع المواد على مهبلك، أو تحسّسك من المواد السابقة لا تيأسي فهنالك الكثير من التمارين وأوضاع جماع معينة يمكن أن تضيق المهبل:

  • الجماع: كالجماع بالوضع الفرنسي فهو يعمل على جعل مهبل المرأة أضيق بكثير أثناءه، أو الوضع الجانبي أو كأن تضغطي بفخذيكِ على قضيب زوجك بعد أن يدخله.
  • التمارين: كتمارين كيجل التي تشد عضلات التحكم بالمهبل، وفيها تجلسين على كرسي وتتخيلين نفسك بأنك تتبوّلين ثم بعد ذلك ترخين العضلات لمدة 3 ثوانٍ تقريبًا، ولأفضل النتائج داومي عليها 3 مرات في اليوم لمدّة 10 دقائق.

وإذا كان المهبل واسعًا جدًّا وتشعرين بالانزعاج الكبير منه فهنالك عملية جراحيّة تُعنى بحالتك، حيث يشدون منطقة المهبل لديكِ جراحيًا. م]]