أكلات تزيد الشهوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٥ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أكلات تزيد الشهوة

 

الصلة بين الدافع الجنسي والغذاء ليست مجرد فكرة وأمنيات، فقد أظهرت الدراسات العلمية أن بعض المكونات والأطعمة تلعب دورًا هامًا في تعزيز الرغبة الجنسية، وأن ما يتناوله الذكور والإناث له تأثير بالغ الأهمية في رغباتهم وقدراتهم الجنسية. وفيما يلي قائمة من الأطعمة التي تزيد من الشهوة الجنسية لدي الجنسين.

التوت الأسود

التوت الأسود أو بذور التوت تساعد في تعديل المزاج، كما أثبتت الدراسات بأنه من الأطعمة التي تعزز الرغبة والقدرة الجنسية لكلا الجنسين، ويمكن تناول عشر حبات منه أو ملعقة كبيرة من البذور قبل ممارسة الجنس ببضع ساعات.

الشوكولاتة

كانت الشوكولاتة، على مر التاريخ من أهم رموز الرغبة والمتعة الجنسية، لأنها بحسب الدراسات تساعد في إطلاق مادة السيروتونين في جسم الإنسان، وهي مادة تساعد في زيادة الشهوة الجنسية.

المكسرات

تساعد المكسرات في زيادة تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية، وتحتوي على مادة الأرجينين التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك الذي يساعد في انتصاب القضيب.

الموز

فاكهة الموز غنية بإنزيم البروميلين الذي يعزيز الرغبة الجنسية، وله خصائص علاجية للعجز الجنسي لدى الرجال، وعلاوة على ذلك، فإن الموز من أهم مصادر فيتامين ب الذي يعمل على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على الزنك الذي أثبتت الدراسات بأنه محرك قوي لشهوة النساء، ويمكن تناولها بمقدار ربع كوب قبل ممارسة الجنس بساعات قليلة.

الأفوكادو

يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، لاحتوائه على البروتينات والدهون غير المشبعة التي تساعد في تقوية عضلة القلب، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية.

الشمندر

منشط جنسي طبيعي لكلا الجنسين، لاحتوائه على كميات عالية من مادة البورون، التي ترتبط بإنتاج الهرمونات الجنسية البشرية.

القرنفل

القرنفل من التوابل التي كانت تُستخدم في علاج العجز الجنسي لدى الرجال، وقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرة القرنفل على زيادة النشاط الجنسي للإنسان.

الجينسنغ

أثبتت الدراسات الحديثة بأن النساء اللواتي يتناولن مكملات الجينسنغ الغذائية، قد زادت لديهن الرغبة الجنسية بشكلٍ كبير وملحوظ خلال شهرٍ واحدٍ فقط، كما أفادت 68% من نساء عينة البحث بأن حياتهن الجنسية قد تحسنت كثيرًا.

سمك السلمون

يحتوي على كميات هائلة من مادة الأوميغا 3 التي تلعب دورًا هامًا في تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان، كما أثبتت الدراسات بأنها ضرورية لتعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

البطيخ

عصير هذه الفاكهة الأحمر يعتبر أحد أهم الأطعمة في تقوية الرغبة والقدرة الجنسية لكلا الجنسين، وذلك لاحتوائه على مادة سيترولين الذي يحوله الجسم إلى الأرجينين الذي يسهم في تحسين التدفق الدموي إلى أنسجة الأعضاء التناسلية للإنسان.

الزعفران

من التوابل الثمينة في علاج القدرة الجنسية، كما أثبتت الدراسات الحديثة دوره الفعّال في زيادة الرغبة الجنسية..