السفر إلى بلغاريا

السفر إلى بلغاريا

بلغاريا

بلغاريا أو جمهورية بلغاريا هي دولة تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية الأوربية، وهي تُطلُّ على البحر الأسود من الناحية الشرقية، وجغرافيًا تَحدُّها من الشمال رومانيا، ومن الجنوب تركيا واليونان، ومن الغرب جمهورية صربيا والجبل الأسود وجمهورية مقدونيا، كما تُقدَّر مساحة الدولة حوالي 111,002 كيلومترًا مربعًا، وهي تحتل المرتبة السادسة عشر من ناحية المساحة في أوروبا، ومما لا شكَّ فيه أنَّ الجمهورية تتميز بعوامل كثيرة تجذب الناس للسفر إليها[١]، وللتعرف على أبرز المعلومات الخاصة بالسفر إلى بلغاريا إليكم هذا المقال.


الأماكن السياحية في بلغاريا

يُمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية عند السفر إلى بلغاريا، وأبرزها ما يأتي:

  • كوبريفشتيتسا: تُعدُّ هده المدينة من المدن التاريخية في مقاطعة صوفيا، وهي تقع على نهر توبوليتسا بين جبال سريدنا غورا، وتشتهر بهندستها البلغارية الأصيلة، والمهرجانات الموسيقية الشعبية، بالإضافة إلى أنها تتميز بتاريخها الطويل والعريق، إذ يُمكن زيارة العديد من المتاحف والمنازل التذكارية، والاستمتاع بأجواء النهضة البلغارية التي تعود للقرن التاسع عشر.
  • فيليكو تارنوفو: تُعد فيليكو تارنوفو من أفضل المناطق التي يختارها الناس لقضاء العطلة فيها، وهي عاصمة بلغاريا منذ القرن الثاني عشر حتى الرابع عشر، كما أنها واحدة من أفضل وأبرز وأجمل المدن التي تتّمتع بالمناظر الطبيعية المختلفة، والشوارع المتعرجة بين المنازل.
  • ساحل البحر الأسود: يجذب المناخ الدافئ والشواطئ الرائعة من الساحل البلغاري الشرقي العديد من السياح في الأعوام الأخيرة، كما أنه من الأماكن الساحرة والجميلة التي تتميز بمياهها الكريتالية، ورمالها الذهبية، ومنتجعاتها الجيدة التي لا مثيل لها.


نصائح عند السفر إلى بلغاريا

تُوجد العديد من النصائح والإرشادات التي يجب معرفتها عند السفر إلى بلغاريا، وأهمها ما ياتي:

  • الطعام: لا يختلف المطعم البلغاري كثيرًا عن المطاعم الأخرى رغم عدم شهرته، ولكن تُقدَّم العديد من الوجبات الأساسية في بلغاريا على الفطور، وأهمها البانيتسا التي تكون كالمعجنات المحشوة بأنواع مختلفة من الحشوات مثل الجبن واللحم، وإذا كان الإنسان يبحث عن المطاعم العربية التي تقدّم طعامًا حلالًا يُمكنه الذهاب إلى وسط مدينة صوفيا عاصمة بلغاريا، إذ يُوجد فيها أشهر مطعم بلغاري يُطلق عليه اسم Samer‬.
  • التنقل: يُنصح عند التنقل من بلغاريا إلى بقية المدن باختيار القطارات بدلًا من الحافلات، إذ تُعد الحافلة أرخص وأبطأ، وهي الوسيلة المفضلة للانتقال من مدينة لأخرى في بلغاريا.
  • الأنشطة: تتميز بلغاريا بقلة تكاليفها مقارنةً بباقي الدول السياحية، وبصورة عامة يُمكن زيارة المتاحف، والتمتع بالمعالم السياحية المشهورة، وزيارة الشواطئ الخلابة على البحر الأسود، وممارسة نشاطات مختلفة بأسعار تتراوح ما بين 7 إلى 18 بغن.
  • الميزانية اليومية المتوقعة: يُنصح بالتفكير في الميزانية اليومية عند السفر إلى بلغاريا، إذ تتراوح الميزانية ما بين 65 إلى 85 ليفا، وهي ميزانية تُعادل 35 إلى 45 دولارًا أمريكيًا، ولكن تفترض هذه الميزانية المقترحة أنَّ الإنسان يُقيم في نزل، ويتناول نسبةً قليلةً من الأطعمة، كما تُطبَخ غالبية وجبات الطعام أو تُتنَاوَل في مطاعم متوسطة التكلفة، بالإضافة إلى افتراض تقليل استخدام وسائل النقل.
  • السفر في الشتاء: يُفضَّل السفر في الشتاء إلى بلغاريا، وبصورة عامة تمتد فصول الشتاء في بلغاريا من يونيو إلى سبتمبر، وهي من أفضل وأهم الشهور المخصصة لزيارة بلغاريا، ويعود ذلك إلى أنَّ المنطقة تشهد تدفقًا كبيرًا للسياح خلال فترة الصيف، مما يزيد عناء السفر، كما أنَّ الرحلات الجوية في فصل الصيف مكلفة جدًا.


المراجع

  1. John D. Bell, Loring Danforth, Philip Dimitrov, Francis William Carter (20-4-2020), "Bulgaria"، britannica, Retrieved 22-4-2020. Edited.