كيف أنظف شنطة جلد بيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٩

حقيبة اليد الجلدية

تتميز المنتجات الجلدية بمتانتها وقدرتها العالية على تحمل كافة الظروف، ولكنها تحتاج إلى التنظيف والعناية للتخلص من البقع والدهون، أو تراكم الجراثيم والبكتيريا عليها، ولكنّها تتمتع بخصائص محددة، لذلك لا يمكن استعمال طرق التنظيف التقليدية من أجل تنظيفها، فمن الممكن أن تؤدي بعض الطرق إلى إتلاف الجلد تمامًا.


تعد محافظ النقود والحقائب الجلدية من أكثر المقتنيات التي من الممكن أن تتكون البقع عليها، ويستخدم الكثير من الأشخاص الماء والصابون لمعالجة البقع، إلا أن هذه الطريقة غير صحيحة؛ فقد تمنع بقايا الصابون المتروكة الجلد من التنفس، مما يسبب الشقوق والبقع الجافة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم الطرق التي تستخدم في تنظيف حقائب الجلد البيضاء، بالإضافة إلى كيفية اختيار حقيبة اليد المناسبة. [١]


كيفية تنظيف حقائب الجلد البيضاء

تعد حقائب الجلد البيضاء أسرع اتّساخًا من غيرها من حقائب اليد، وتحتاج إلى التنظيف كل أسبوع بسبب لونها الفاتح الذي تظهر عليه البقع بسهولة، ولا تخلو خزانة الفتاة من الحقائب الجلدية البيضاء، وتوجد الكثير من الطرق التي تستخدم في تنظيف هذا النوع من الحقائب دون التأثير على لونها، ومن أهمها:[٢]

  • بيكربونات الصوديوم: من الممكن استعمال بيكربونات الصوديوم للتخلص من البقع وتنظيف الحقائب الجلدية البيضاء عن طريق خلط كمية من الماء مع بيكربونات الصوديوم، ثم تطبيق الخلطة على البقع، وتنظيف الحقيبة بها، ومسحها بعد ذلك باستخدام قطعة جافة من القماش.
  • الصابون السائل: يعد الصابون السائل من أهم المواد التي تستخدم في تنظيف حقائب الجلد البيضاء من البقع السوداء عن طريق خلط كمية من الماء مع كمية من الصابون السائل، ثم تغمر قطعة من القماش داخل الخليط، وتمسح الحقيبة بها، وبعد ذلك تنظف باستخدام قطعة جافة من القماش إلى أن تزال كافة آثار الماء والصابون الموجودة على الحقيبة.
  • الليمون: يعد الليمون من أفضل الطرق التي تستخدم في إزالة الأوساخ والبقع بسبب فعاليته في إزالة الشحوم والقضاء على البكتيريا، كما يستخدم في تنظيف البقع التي تغطي الحقائب الجلدية البيضاء عن طريق تطبيق القليل من قطرات الليمون على الأوساخ والبقع لمدة ربع ساعة، ثم تنظف باستخدام قطعة مبللة من القماش.
  • الكحول: يمتلك الكحول الكثير من الخصائص المطهرة، لذلك يستخدم في تنظيف الحقائب الجلدية عن طريق تطبيق القليل منه على الحقيبة، ثم تنظيفها باستخدام قطعة من القماش، كما يستخدم الفازلين الطبي في إعادة اللمعان والبريق للحقائب البيضاء بعد تنظيفها.


كيفية اختيار حقيبة اليد المناسبة

تعتقد العديد من السيدات أن اختيار الحقيبة المناسبة يتوقف على عامل لون الملابس، لكن اختيار الحقيبة المناسبة يتوقف على الكثير من القواعد مثل الطول وشكل الجسم، وغيرها من القواعد، لذلك لا بد من معرفة الطريقة المثلى لاختيار الحقيبة المناسبة:[٣]

  • شكل الجسم: لا بد من الانتباه إلى شكل الجسم ونوعه، وعدم الاستهانة في تأثيره على نوع وشكل حقيبة اليد المناسبة، إذ تحتاج الفتاة الرفيعة والطويلة إلى حقيبة تمتلك منحنيات أو دائرية لكي تناسب طبيعة جسم المرأة، وتحتاج الفتاة القصيرة إلى حقيبة مستطيلة أو مربعة، كما يجب ألا تحصر اختياراتها في الحقائب الصلبة والمستطيلة، وإنما تنوع بين الحقائب التي صنعت من القماش والحقائب الجلدية الخفيفة.
  • مستوى النظر: يختلف مستوى النظر من فتاة إلى أخرى، فإن كانت الفتاة قصيرة ونحيفة يجب عليها الابتعاد عن الحقائب ذات الحجم الصغير جدًّا، وفي ذات الوقت يجب عليها الابتعاد عن الحقائب المقوسة بشدة، كما يجب أن يكون شكلها متناسقًا وبسيطًا بصفة عامة.
  • الاهتمام بطول الحزام: يجب مراعاة طول الحزام من خلال الانتباه إلى طول الحزام الخاص بالحقيبة ابتداءً من الكتف وحتى الحقيبة، إذ يبرز الحزام الجزء الموجود بجانبه، أي إن انتهت الحقيبة عند الفخذ سوف تبرز هذه المنطقة، كما يعد منتصف الجسم هو الموضع الأنسب للحقيبة، بمعنى أنها تبرز منطقة الوسط بالتحديد.
  • المناسبة: يجب مراعاة المكان المراد الذهاب إليه أو المناسبة في اختيار الحقيبة المناسبة لذلك، كما يجب تحديد الأغراض والاحتياجات الخاصة بهذه المناسبة أو المكان، إذ يجب مراعاة وجود مساحة إضافية في الحقيبة، بالإضافة إلى اتساعها لكافة الأغراض.
  • تناسق شكل الحذاء ولونه مع الحقيبة: لا يجب أن يكون الحذاء بلون الحقيبة، ولكن لا بد من تناسقهما مع بعضهما في الشكل واللون عامةً، كما يجب أن يتناسقا مع مظهر الإطلالة العام للمرأة.

المراجع

  1. "تنظيف الجلد كيفية تنظيف الحقائق الجلدية أو شنط اليد"، cleanipedia، اطّلع عليه بتاريخ 23-8-2019. بتصرّف.
  2. "7 طرق لتنظيف شنط الجلد البيضاء "، زتونة، اطّلع عليه بتاريخ 23-8-2019. بتصرّف.
  3. "اتبعي هذه الخطوات لاختيار حقيبة اليد"، سوبر ماما، اطّلع عليه بتاريخ 23-8-2019. بتصرّف.