السفر إلى جزر المالديف في شهر العسل

السفر إلى جزر المالديف في شهر العسل

لماذا يجب أن تفكّري بالذهاب إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل؟

تفضل النساء قضاء شهر العسل في جزر المالديف، وذلك للأسباب التالية[١]:

  • تُعد جزر المالديف بالنسبة للكثير من الناس أنها أجمل منطقة على سطح الأرض، وذلك لموقعها المُميّز وبُعدها عن الناس، إذ إنكِ سوف تستمتعين بهدوء وراحة كبيرة في المنتجعات الجزرية الموجودة.
  • تُعد جزر المالديف أرضًا ملهمة للعشاق والأجواء الرومانسية، إذ تتميز جزر المالديف بجمال مُذهل، بدءًا من المُحيط الهندي الذي يمتد على خط الاستواء، كما أنه يعكس جمال البُحيرات الفيروزية الجميلة والحياة البحرية، ويحتوي على أعداد كبيرة من المرجان الطبيعي الرائع، ويكون الجو مناسبًا لقضاء شهر العسل ومشاهدة وقت الغروب المُذهل من جزر المالديف.
  • تُوجد العديد من المنتجعات الشاطئية الموجودة في جزر المالديف، فيكون بعضها خاصًّا بالبالغين فقط، ويكون بعضها خاصًّا بالعائلات والأصدقاء، كما توجد بعض المنتجعات الشاملة لكل من البالغين والعائلة والأصدقاء، لذلك عليكِ عند الحجز لشهر العسل أن تختاري المكان المُناسب لكِ، فيمكنكِ اختيار مكان مائي مُنعزل وبعيد عن المُنتجعات، أو يُمكنكِ اختيار مكان قريب من الأنشطة لاستكشاف الجزر جيدًا، أو ركوب طائرة بحرية أو التجذيف في البحر، ومن الممكن ممارسة العديد من الأنشطة الرائعة والجميلة في جزر المالديف مثل قضاء عشاء رومنسي حميم على الشاطئ، أو الرقص ليلًا على الموسيقى المالديفية، أو السباحة، أو مُشاهدة الحياة البحرية، أو الغوص أكثر داخل الماء.
  • تضم جزر المالديف الكثير من المنتجعات المُختلفة وذات السمعة الرائعة والتي تُناسب جميع الأذواق والقدرات المالية، إذ تتميز المنتجعات بوجود خدمة خاصة، وتُقدم خدمات رائعة ومُميزة لقضاء شهر عسل مميّز لا يُنسى، كما قد تُوجد عروض خاصة بشهر العسل كإضافات رائعة وجميلة مثل توصيل الورد والشوكولاتة الفاخرة، أو ترتيب عشاء مفاجئ للزوج بمساعدة الموظفين المتواجدين للخدمة دائمًا.


ما هو أفضل وقت لزيارة جزر المالديف وما هي مدة الزيارة المثالية؟

تتمتع جزر المالديف بمناخ استوائي دافئ ورطب على مدار السنة، مما يجعلها مكانًا سياحيًّا مناسبًا على مدار العام، لكن قد تمر فترات أفضل من غيرها لزيارة جزر المالديف، فيكون أفضل وقت لزيارته هو من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل فيكون الجو جافًّا مع انتشار أشعة الشمس طوال النهار، أو يُمكن زيارة المالديف من شهر مايو إلى شهر أكتوبر، فحينها يزيد هطول الأمطار ويكون الجو رطبًا مع هبوب الرياح، وتوجد العديد من المناطق الجميلة في جزر المالديف، لذلك من الصعب تحديد مدة زمنية لقضاء شهر العسل، ولكن من الممكن القول إن سبعة أو ثمانية أيام تكون كافيةً لزيارة الأماكن الجميلة والشواطئ في جزر المالديف واستكشافها[٢].


أفضل المنتجعات لقضاء شهر العسل في جزر المالديف

تُوجد الكثير من المنتجعات الموجودة في جزر المالديف، ومن أفضلها ما يلي[٣]:

منتجع جيلي لانكانفوشي

يقع مُنتجع جيلي لانكانفوشي في جزيرة لانكانفوشي، كما أنها تبعد حوالي 20 كم شمال جزيرة مالي، ويُعد من أكثر المنتجعات المشهورة لقضاء شهر العسل فيه، إذ يقصده الأغنياء والمشاهير، ويمتاز بفلله المائية الفاخرة والضخمة والواقعة فوق الماء.


منتجع سونيفا فوشي

يقع مُنتجع سونيفا فوشي في جزيرة (Kunfunadhoo)، يبعد حوالي 200 كم شمال غرب جزيرة ماليه، ويُعد منتجع سونيفا من أكثر المنتجعات الصديقة للبيئة، ويتميز بالكثير من المميزات لقضاء شهر العسل، إذ إنه يُقدم الشوكولاتة المجانية عند استئجار القوارب.


منتجع جزيرة المريحي

يقع مُنتجع جزيرة المريحي في جزيرة خاصة تبعد 85 كم جنوب جزيرة مالية، ويُعد منتجعًا خاصًّا بأسعار معقولة، إذ يتميز بموقع رائع فيمكن مُشاهدة أسماك القرش وأسماك شيطان البحر والسلاحف المائية.


تعرّفي على ميزانية قضائكِ لشهر العسل في المالديف

تُعد جزر المالديف وجهةً سياحية فاخرة جدًّا، كما أنها باهظة الثمن، إذ لا تقل تكلفة المنتجعات فيها عن 600 دولار لكل ليلة، كما تكون أسعار الفنادق أعلى بكثير، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الطعام في المنتجعات والفنادق يكون غاليًا جدًّا، إذ يُمكنكِ القول بأن جزر المالديف ليست مكانًا يُلبي احتياجات الأشخاص المهتمين بالميزانية، ولكن هذا لا يُعني أنه لا يُمكنكِ قضاء شهر العسل فيها، إذ تُوجد العديد من الطرق لزيارة جزر المالديف بأسعار مُختلفة، وذلك عن طريق استخدام النقاط، فبعض المنتجعات والفنادق الفاخرة تقيم عروضًا سنويةً ضخمةً، كما أنهم يقدمون خدمات مجانية، إذ يُمكن الحصول على غرف مجانية في فنادق ذات خمس نجوم[٢].


نصائح لكِ إذا كنتِ ترغبين بقضاء شهر العسل في جزر المالديف

يكون التخطيط لقضاء شهر العسل هو أفضل جزء في الزواج، وللتأكد من أن لديكِ كل ما تحتاجيه عند الذهاب إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل، ولحصولكِ على أقصى استفادة من وقتكِ، إليكِ بعض النصائح التي عليكِ اتباعها ومنها ما يلي[٤]:

  • عليكِ حمل نقود إضافية للإضافات والضرائب الخفيّة، فعند شحن الطعام والشراب اللازم للجزيرة، سوف يترتب عليه ضرائب، فيجب أن يكون ليدكِ ما يكفي من المال لتغطية التكاليف.
  • عليكِ شراء رسوم إنترنت إضافية، حتى تتمكني من التواصل مع العالم الخارجي من العائلة والأصدقاء.
  • عليكِ إحضار كاميرا مُنفصلة وشاحن، لتتمكني من توثيق اللحظات والأوقات الجميلة في جزر المالديف، من خلال التقاط الكثير من الصور، وإحضار شاحن حتى لا تنفد بطارية هاتفكِ.
  • عليكِ إحضار الكريمات الضرورية، للحفاظ على جسمكِ من أشعة الشمس الحارة، أو إذا كنتِ ترغبين بتغيير لون جسمكِ للون الأسمر.
  • على الرغم من أن المنتجعات تعمل دائمًا لتكون خالية من الحشرات، إلا أنه في بعض الأوقات قد يكون الطقس رطبًا مما يسبب ظهور البعوض، فعليكِ إحضار طارد الحشرات، للتخلص منه.
  • يُمكنكِ الغطس والغوص، إذ إن جزر المالديف يُقدم أفضل غوص وغطس في المُحيطات والحياة البرية تحت سطح الماء.
  • يُمكنكِ الذهاب في رحلة إلى مالية، وهي عاصمة جزر المالديف، كما أنها فرصة لا تعوض لتذوق الأطباق المحليّة، ومن أجل الحصول على بعض الهدايا للعائلة والأصدقاء.
  • يُمكنكِ استكشاف جزر المالديف من خلال جولة إبحار حول الجزيرة والمنتجعات، والتمتع بالمناظر الطبيعية، والاستمتاع بالأمواج، والاستلقاء على سطح السفينة.
  • يُمكنكِ الاسترخاء في يوك سبا، إذا إن الكثير من المنتجعات الفاخرة الموجودة في جزر المالديف، تُقدم مُعاملات خاصة من خلال تنظيف الوجه، أو مساج مُريح للجسم.
  • يُمكنكِ المُشاركة مع الرياضات المائية، مثل التزلج على الماء.

المراجع

  1. "Why Maldives is still the most popular Honeymoon destination?", alphamaldives,2016-1-29، Retrieved 2020-6-10. Edited.
  2. ^ أ ب "Maldives Honeymoon & Vacation Guide: Read This Before You Book", lindsaysilberman., Retrieved 2020-6-10. Edited.
  3. "10 Romantic Honeymoon Resorts in Maldives That Will Make You Swoon!", holidify., Retrieved 2020-6-10. Edited.
  4. " 10 tips for your honeymoon in the Maldives", bridemagazine,2016-10-11، Retrieved 2020-6-10. Edited.
203 مشاهدة