أكبر فندق في العالم

أكبر فندق في العالم

الفندق

الفندق هو عبارة عن المكان الذي يسكن فيه الزائر لبلد ما مقابل مبلغ من المال، ويكون الفندق مؤثثًا بالأثاث المنزلي ومفروشًا، وفيه الأجهزة المنزلية ووسائل للراحة والترفيه وتوفير خدمات الطعام والنظافة والصيانة والكثير من هذه الخدمات حسب كل فندق، ويعدّ الفندق من أهم مقومات السياحة فهي تتواجد في جميع الدول السياحية وتوفر شبكةً كاملةً من الفنادق[١]، وتوجد العديد من الفنادق حول العالم في المدن السياحية وغيرها من المدن والدول على مستوى العالم عمومًا، وسنتحدث في هذا المقال عن مميزات بعض منها.


أكبر فنادق العالم بالترتيب

سنذكر أكبر فنادق العالم بالترتيب كما يلي:

  • فندق أبراج كيدي في السعودية: بدأ بناؤه في عام 2013، إلى جانب الحرم المكي وهو أكبر فندق بالعالم حاليًّا، وتحتوي هذه الأبراج على 12 برجًا مصممًا على الطراز الإسلامي يضم 15 ألف غرفة، و70 مطعمًا ومهابط للطائرات، وقد كلف هذا الفندق ما يقارب 13 مليار ريال سعودي.
  • First Word Hotel: يوجد في ماليزيا وهو يحتل المركز االثاني بعد فندق أبراج كيدي ويضم 6 آلاف غرفة وجناح.
  • Disney’s All-star Hotel: يقع هذا الفندق بتصاميمه المتميزة في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكيّة، فاز بالمركز الثالث بين أكبر فنادق العالم، إذ تزيد غرف وأجنحة النزلاء فيه عن 5.5 ألف.
  • روسيا Izmailovo: يتكون هذا الفندق الضخم من 4 مباني تضم نحو خمسة آلاف غرفة وجناح للإقامة فضلًا عمّا يزيد على 15 مطعمًا، ويوجد في العاصمة الروسية موسكو.
  • تايلاند Ambassador City Jomtien: يوجد هذا الفندق على الشاطئ الذي يشكل إطلالة رائعة له، وهو يتميز بوجود حمامات السباحة فيه، ويضم 4.2 آلاف غرفة وجناح.


بعض الفنادق في العالم

في هذا البند نذكر بعضًا من الفنادق حول العالم وسعتها للزوار وعدد غرفها كما يلي:

  • فندق Grand Bharat في الهند: موقع هذا الفندق ممتاز فهو قريب من أماكن الجذب السياحي في مدينة جورجاون بالهند، وهذا جعله من أفضل وأجمل الفنادق في العالم، ويتميز هذا الفندق بالتصميم المعماري الهندي فجدرانه منحوتة بأشكال الحجر الرملي.
  • فندق The Miami Beach Edition بالولايات المتحدة: يقع على شاطئ ميامي في ولاية فلوريدا في أميريكا، هذا ما جعله من أفضل الفنادق في العالم نظرًا لموقعه المميز وتصميمه الفخم، وتوجد فيه العديد من حمامات السباحة وغرف الساونا وفيه مكان لممارسة رياضة التزلج ولعب البولينغ، ويحتوي 294 غرفةً.
  • فندق Hoanib Skeleton Coast Camp بناميبيا: يقع هذا الفندق في قلب الطبيعة فهو من الفنادق النائية، ويمتاز تصميمه بشكل الخيم إذ توجد فيه 8 خيمات فاخرة، ويتميز بأرضية خرسانية ممتازة ومفروشاته تتسم بالبساطة، وتوجد فيه خدمة الطيران والتنزّه خارجه وهذا ما جعله مميزًا.
  • فندق Aro Ha Wellness Retreat بنيوزيلندا: يتمتع النزلاء في هذا الفندق بممارسة رياضة اليوجا والتأمل، وكذلك بوجود الغذاء الصحي فيه، ويتمتعون أيضًا بالطبيعة الساحرة هناك ويستمتعون بمنظر الجبال المغطاة بالثلوج، والبحيرات ذات اللون الأزرق.
  • فندق Mandarin Oriental في تركيا: من أجمل الفنادق الموجودة في العالم، فهو عبارة عن منتجع سياحي كبير يتميز بالرقة وقد أنشئ على منحدر من الخضرة في مدينة بودروم التركية يتكون من 109 غرف.


المراجع

  1. "HOTELS AND HOTEL INDUSTRY", encyclopedia, Retrieved 28-5-2020. Edited.