صنع صفحة فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ٢٠ يناير ٢٠١٩
صنع صفحة فيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعي وأقدمها أيضًا، إذ أصبح هذا الموقع جزء لا يتجزأ من حياة الأفراد والشركات في المستوى الخاص والعام أيضًا، فمن خلال الفيس بوك يتواصل الشخص مع أقربائه وأصدقائه، كما أنّه يتعرف على أشخاص جدد عن طريق هذا الموقع، ويتواصل معهم من كل البلاد العربية والأجنبيّة، من خلال البحث عمن هم يشتركون معه في الاهتمامات نفسها سواءً الثقافية أو الاهتمامات في مجال العمل أو من أجل الاطلاع على عاداتهم وتقاليدهم.

يوجد على الفيس بوك نوعان من الصفحات، الصفحات الخاصة والصفحات العامة، أما عن الصفحات الخاصة فتكون باسم شخص واحد، ويكون لديه قائمة بالأصدقاء الذين يختارهم هو بناءً على رغبته، ولا يضاف أي شخص إلى قائمة أصدقائه إلا بعد موافقته على طلب الصداقة، أو عندما يرسل هو الطلب، ويمكن أن يكتفي بتحويل طلب الصداقة إلى متابعة فقط.

النوع الآخر من الصفحات هو الصفحات العامة، ويكون الأفراد فيها معجبين وليسوا أصدقاء، وفي الغالب تكون الصفحة لمجموعة أفراد يجمعهم اهتمام واحد وقد تكون صفحةً علميةً أو موسيقيةً أو فنيةً أو دينيةً أو ما شابه ذلك، ويكون الانضمام إلى الصفحة تلقائي بمجرد الضغط على زر الإعجاب.


إنشاء صفحة خاصة في الفيس بوك

  • الدخول إلى موقع الفيس بوك.
  • تعبئة الخانات الخاصة بإنشاء الحساب الجديد في الجزء المخصص create new account.
  • ملء الخانات: الاسم الأول، واسم العائلة، ورقم الهاتف أو الإيميل الذي سيستخدم في الحساب، وكلمة المرور، وتحديد جنس المشترك، وتاريخ الميلاد والضغط على sign up.
  • الدّخول إلى صفحة الترحيب الابتدائية، وعندها يطلب تعيين صورة للحساب، ومن ثم الانتفال إلى الصفحة التالية وتعبئة الخانات الخاصة بالاهتمامات والهوايات والمعلومات الأكاديمية والعلمية، وبعد إتمام هذه الخطوات يصبح الحساب جاهزًا للاستخدام ويطلب إضافة أصدقاء للحساب.


إنشاء صفحة عامة في الفيس بوك

  • الدخول إلى موقع الفيس بوك.
  • اختيار create new page، وهو موجود أسفل الجزء الخاص بإنشاء حساب فيس بوك جديد ويشترط لإنشاء الصّفحة العامة امتلاك صفحة خاصة على الفيس بوك.
  • اختيار نوع الصفحة سواءً ترفيهية أو تجاريّة أو غنية أو أنها خاصّة بمطعم أو شركة، وهنا تظهر خيارات كثيرة يمكن للمستخدم أن يختار المناسب منها.
  • تعبئة اسم الصفحة ويجب اختياره بحذر؛ لأنّ تغييره لن يكون سهلًا إلا بعد انقضاء مدة طويلة على الصفحة.
  • تعبئة الخانات التي تظهر والتي تتعلق بالصفحة واهتمامات الأشخاص التي تظهر كمقترح لهم، بالإضافة إلى إعطاء الصفحة كود مميز، والتدرج في الخطوات وتعبئة البيانات المطلوبة.

من الطرق المجانية المتبعة في نشر الصفحات العامة لنشر الرابط الخاص بها في الصفحات الأخرى من خلال التواصل مع مدراء الصفحات وعرض الأمر عليهم، وقد يكون هذا مقابل مبلغ من المال أو التّواصل مع إدارة الفيس بوك لترويج الصفحة وجعلها تظهر في كل مكان أمام المستخدمين كصفحة مفترحة.