كيفية حذف منشورات الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢١ فبراير ٢٠١٩
كيفية حذف منشورات الفيس بوك

حذف المنشورات

يُحاول العديد من الأشخاص حذف منشوراتهم دفعةً واحدةً على الفيس بوك، وقد يلجأ البعض الآخر إلى حذف منشور فقط من حسابهم أيضًا، ولكن يجب العلم أنه لا توجد أي طريقة مدمجة ضمن الفيس بوك يُمكن من خلالها حذف مجموعة منشورات في الحساب، لذا يلجأ البعض إلى استخدام إضافات المتصفح، لذا سنقدِّم في هذا المقال طريقة حذف منشورات الفيس البوك.


طريقة حذف المنشورات كاملةً على الفيس بوك

لا يُوجد طريقة مباشرة تُستخدم في حذف جميع منشورات الفيس بوك دفعةً واحدةً، ولكن يُمكن إجراء ذلك الأمر من خلال الاستعانة بمتصفح جوجل كروم، ويكون ذلك من خلال تثبيت المتصفح على جهاز الحاسوب في البداية، ثمَّ اتباع الخطوات الآتية مع مراعاة تسلسها:

  • فتح متصفح كروم، ثمَّ التوجه إلى أيقونة إضافة إلى كروم التي يُطلق عليها بالإنجليزية "Add to Chrome ".
  • النقر على أيقونة إضافة ملحق التي يُطلق عليها بالإنجليزية "Add Extension"، ثمَّ الخروج من متصفح الكروم، وإعادة فتحه بهدف تثبيت الإضافة جيدًا.
  • فتح حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم، ثمَّ النقر على السهم الذي يتجه نحو الأسفل، وبعدها يجب النقر على خيار سجل النشاط الذي يُطلق عليه بالإنجليزية "Activity Log" بهدف حذف جميع المنشورات على الحساب.
  • النقر على مدير الكتب الاجتماعية "Social Book Post Manager " في متصفح الكروم بهدف إظهار الإضافة، ثمَّ اختيار أيقونة تحديد الكل "Select All" الموجودة ضمن حقل السنة والشهر، ويكون ذلك عبر أيقونة الإضافة الخاصة "Social Book Post Manager"، ثمَّ النقر على أيقونة حذف "Delete".
  • تأكيد عملية الحذف من خلال قائمة المنشورات، أي يجب فتح قائمة المنشورات التي نُشِرَت على صفحة حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم.


طريقة حذف منشور في الفيس بوك

يُمكن إخفاء أو حذف منشورات مُشاركة في صفحة الفيس بوك، ومما لا شكَّ فيه أنَّ إخفاء المنشور الذي شاركه المستخدم من صفحته يؤدي إلى إزالته منها، ولكن ليس من سجل النشاطات الخاص بالصفحة، أي أنه يُمكن للمستخدم ومديري الصفحة الآخرين مشاهدة المنشور، ولكن عند حذف المنشور، أو محاولة إزالته نهائيًا من الصفحة يجب القيام بما يأتي:

  • الانتقال إلى المنشور في يوميات الصفحة.
  • النقر على الزاوية العلوية اليسرى.
  • تحديد أيقونة حذف من الصفحة.


طريقة حذف مجموعة منشورات في الفيس بوك

يُمكن حذف جميع المنشورات والمشاركات القديمة التي لا يُريد المستخدم الاحتفاظ بها على حسابه في الفيس بوك كما يأتي:

  • التأكد من الشكل الذي يظهر به التايم لاين "timeline" الخاص بالمستخدم على الفيس بوك لجميع الأشخاص الموجودين خارج قائمة الأصدقاء، ثمَّ الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب القفل أعلى الصفحة، ثمَّ اختيار أيقونة "Activity Log"، ثمَّ النقر على أيقونة "view as"، وهكذا سيظهر للمستخدم ما يراه الآخرون، وأي منشور لا يُريد ظهوره.
  • النقر على القفل الموجود أعلى الصفحة إذا وجد المستخدم عددًا كبيرًا من المنشورات المراد إخفاؤها عن العامة، ثمَّ اختيار أيقونة "See More Settings، Limit Past Posts"، وبعدها يجب اختيار أيقونة "Limit Old Posts"، ثمَّ تخصيصها للأصدقاء.