كيف اخفي الصور في الفيس بوك

كيف اخفي الصور في الفيس بوك

كيف أخفي الصور في الفيس بوك؟

لإخفاء الصور في الفيس بوك يجب الدّخول إلى التطبيق والنقر على الصور (photos) لعرض جميع الصور الخاصّة بالمستخدم على الحساب، ثم تحديد الصورة المُراد إخفائها لتظهر في نافذة خاصة، هنا يجب النقر على خيار التحرير (edit) لإظهار خيارات التعديل المُتاحة، والنقر على زر اختيار المشاهدين (Audience Selector)، ثم النقر على خيار أنا فقط (Only Me) لإخفاء الصورة عن الفيس بوك، ولكنّ في حال عدم وجود هذا الخيار، فإنّ الصورة تكون تابعة لإحدى ألبومات الصور الخاصّة بالمستخدم، وكحلٍ بديل يجب الضغط على تحرير خصوصيّة الألبوم (Edit Album Privacy)، ثم النقر على الخصوصيّة (Privacy)، ثم ستظهر قائمة ويجب اختيار أنا فقط (Only Me)، ثم حفظ التغييرات قبل الخروج، والضغط على انتهاء التحرير (Done Editing) على الصورة[١].


كيف أخفي الصور في الفيس بوك عن شخص مُعيّن؟

يُمكن إخفاء الصور من خلال إعداد الخصوصيّة الفرديّ للصور؛ أيّ عند تنزيل الصور على الحساب الشخصيّ في تطبيق الفيس بوك يُمكن تحريك الفأرة فوق الصورة المُراد إخفائها، ثم الضغط على السهم الظاهر في الزاوية اليُمنى العُليا من المنشور، وهنا تظهر قائمة فرعية، يجب اختيار مُخصّص (custom) لتحديد الخصوصيّة، ثم إدخال اسم الشخص المُراد إخفاء الصورة عنه في خانة (Hide this from)، ويجب النقر على اسم الصديق عند ظهور الاسم من خلال الفيس بوك، ثم حفظ التغييرات (Save Changes)، وتُتيح هذه الخاصيّة لمُستخدم الفيس بوك إخفاء الصور عن أشخاص معيّنين وإظهارها عند الآخرين دون الحاجة لحذفها[٢].


كيف أخفي ألبوم الصور في الفيس بوك؟

لتغيير إعدادات الخصوصيّة الخاصّة بألبوم الصور، يجب اتّباع ما يلي [٣]

  • الضغط على الصورة الشخصيّة في أعلى الجهة اليمنى من التطبيق.
  • النقر على الصور (Photos)، ثم الألبومات (Albums).
  • اختيار الألبوم المُراد تعديل إعدادات الخصوصيّة الخاصّة به، ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الجهة العليا من اليمين، ثم اختيار تحرير الألبوم (Edit album).
  • الضغط على الأصدقاء (Friends) للتحكّم بالأصدقاء المسموح لهم برؤية الألبوم.
  • حفظ التغيرات (Save).


علمًا أنه فقط يُمكن للشخص الذي شارك الألبوم في الأصل تعديل إعدادات الخصوصية.


كيفية اختيار من يمكنه رؤية الصور على الفيس بوك

لإخفاء جميع الصور والمنشورات عن بعض الأشخاص المُحدّدين افتراضيًا على الفيس بوك يُمكن النقر على رابط الحساب (Account) الموجود في الزاوية اليمنى العليا بجانب الصورة الشخصية للحساب، ثم اختيار إعدادات الخصوصيّة (Privacy Settings)، ثم تخصيص (Custom) في القسم الخاص ب التحكم في الخصوصيات الافتراضية (Control Your Default Privacy)، وهنا يُمكن إدخال اسم الأصدقاء المرغوب حجب الصور عنهم في حقل إخفاء هذا عن (Hide this from) ,قبل الخروج يجب حفظ التغييرات (Save Changes)[٢].


يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ بعض الصور، كالصورة الشخصية الحاليّة وصورة الغلاف الخاص بالحساب، هي صور عامة دومًا، إلّا أنّه من الممكن تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بالصور الفردية في بعض الألبومات [٤].

المراجع

  1. Aaron Wein, "How to Hide an Image on Facebook", smallbusiness.chron, Retrieved 2020-10-25. Edited.
  2. ^ أ ب Lara Webster, "How to Hide Things From Certain People on Facebook", smallbusiness.chron, Retrieved 2020-10-25. Edited.
  3. "Photos Privacy", facebook, Retrieved 2020-10-24. Edited.
  4. "How do I edit the privacy settings for my photos on Facebook?", facebook, Retrieved 2020-10-25. Edited.
707 مشاهدة