طريقة ازالة الخدوش من شاشة الجوال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٧ ، ٦ مايو ٢٠٢٠
طريقة ازالة الخدوش من شاشة الجوال

خدوش الجوال

تتعرّض العديد من الهواتف المحمولة للخدش خاصةً مع انتشار شاشات اللمس والهواتف الذكية، ومما لا شكَّ فيه أنَّ خدش الهاتف من الأمور المزعجة للغاية، إذ يتدمر الهاتف كليًّا، ويتشوه شكله اعتمادًا على شدة ومكان الخدش، ومن الجدير ذكره أن أسوأ حالات الخدوش تتطلب وضع شاشة جوال جديدة، أي أنَّ الخدوش الطفيفة والمتوسطة تُعالج بطرق منزلية مختلفة، ولعلاج تلك الخدوش من شاشة الجوال إليكم هذا المقال.


طرق إزالة الخدوش من شاشة الجوال

يُمكن إزالة الخدوش من شاشة الجوال بطرق مختلفة، وأبرزها ما يلي[١]:

  • معجون الأسنان: أكدَّ مجموعة من التجار أنَّ معجون الأسنان يُزيل الخدوش عن شاشة الهاتف أو الحاسوب أو الأجهزة اللوحية، لذا يُنصح بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على الشاشة من خلال طرف الإصبع، ثمَّ تحريكه دائريًا باستخدام قطعة قطنية، وتركها لعدة دقائق، ثمَّ مسح المعجون عن الشاشة بفوطة رطبة.
  • منتجات إزالة خدوش السيارات: تُوجد في الأسواق العديد من المنتجات الخاصة بإزالة خدوش السيارات، لذا يُنصح باستخدامها لعلاج خدوش شاشة الجوال، ويكون ذلك بوضع كمية صغيرة من أي نوع من الأنواع على الشاشة، ثمَّ مسحها دائريًا باستخدام قطعة قماشية أو قطنية.
  • ورق البرد: يُستخدم ورق البرد لإزالة خدوش شاشة الجوال، ولكن يجب استخدام أنعم نوع من الأوراق المتوفرة، لأنَّ الأوراق الناعمة تمكِّن الإنسان من الضغط على الشاشة بنعومة، ويُنصح الحذر كثيرًا عند القيام بهذه العملية.
  • بيكربونات الصوديوم أو نشا الذرة: تُعدّ البيكربونات من المواد المفيدة للتخلّص من خدوش الشاشة، ويكون ذلك بخلط نسبة قليلة منها مع المياه، ثمَّ تحريك المزيج جيدًا بهدف الحصول على عجينة ذات قوام متماسك، وبعدها يجب وضع العجينة على الشاشة، ثمَّ فركها دائريًا بلطف باستخدام قطعة قماشيّة ناعمة، ومسحها بفوطة أو قطعة قماشية رطبة.


كيف تحمي شاشة الجوال من الخدوش بسهولة؟

يُمكن الحدّ من خدوش شاشة الجوال كما يلي:

  • شراء واقٍ للشاشة، لأنَّ شاشات الهواتف الرقيقة تتعرّض للخدش والكسر كثيرًا، ومن الجدير ذكره أنَّ واقيات الشاشة من الأمور التي يُمكن شراؤها بسهولة، وهي تتميّز بثمنها القليل مقارنةً بسعر الشاشات الأصلية المرفقة مع الهواتف النقالة، كما أنَّ الواقيات الراقية يصعب كسرها، وهي تلقى ضررًا كبيرًا عن الهاتف، بالإضافة إلى ذلك إذا وُضِعَ الإنسان في خيار بين الشاشات البلاستيكية والزجاجية يُنصح اختيار الزجاجية بسبب تمتعها بمتانة ودرجة وضوح أكثر من البلاستيكية.
  • مسح الشاشة بانتظام، لأنَّ الخدوش الصغيرة تنشأ على الدوام عند وجود بقايا زائدة على الشاشة، ومن الجدير ذكره أنه يُمكن الحفاظ على شاشة الهاتف بطريقة جيدة تتمثل بمسحها مرتين يوميًا باستخدام قطعة حريرية، كما أنَّ عملية مسح الشاشة من الأمور الجيدة خاصةً إذا كان نوعها يعتمد على اللمس، لأنَّ الزيوت والبصمات المتراكمة تُقلل وضوحها، وتجعلها تبدو كالضباب.
  • وضع الهاتف في مكانٍ آمن، إذ يتعرض الهاتف المحمول إلى الخدش والكسر عند وضعه في أماكن غير مناسبة، لذا يُنصح التفكير في مصدر الخدش، ثمَّ علاجه بأفضل طريقة، ويكون ذلك بوضع الهاتف المحمول في جيب منفصل عن المفاتيح أو العملات، ويُفضل وضعه في جيب له سحاب حتى لا يقع.


المراجع

  1. KYLI SINGH (28-9-2018), "How to remove scratches from your phone"، mashable, Retrieved 6-5-2020. Edited.