طريقة الغاء حساب تويتر نهائيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٥ ، ٢٠ مايو ٢٠١٩

التويتر

يُعد موقع التويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي تسمح للمستخدمين بتبادل الأفكار والروابط والصور الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية عرض مقاطع مختلفة من الفيديوهات المتعلقة بأخبار مختلفة تُبرز ما يدور في بلدان ومدن عالمية منوعة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنَّ كل مشاركة في موقع التويتر يُطلق عليها اسم خاص، وهو التغريدة، وبصورة عامة يُمكن أن تحتوي تلك التغريدات على صورة، أو فيديو، أو كلمات لا يزيد عددها عن مئة وأربعين بما في ذلك الروابط، ومع أهمية هذا الموقع إلا أنه توجد الكثير من السلبيات الموجودة عليه، لهذا قد يرغب بعض مستخدميه بحذف حساباتهم نهائيًّا عن التويتر، ولمعرفة طريقة ذلك الأمر إليكم هذا المقال[١].


طريقة إلغاء حساب تويتر نهائيًّا

تتطلب عملية إلغاء حساب تويتر نهائيًّا اتباع الخطوات الآتية[٢]:

  • فتح صفحة تويتر الرئيسية من خلال الرابط الآتي: www.twitter.com، ثمَّ التوجه لصفحة التويتر الخاصة بالمستخدم، وتسجيل الدخول للحساب، ويكون ذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور في الحقول المخصصة.
  • الضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم والموجودة في الجزء الأيمن العلوي من الصفحة، حتّى تظهر قائمة منسدلة.
  • النقر على أيقونة الإعدادات والخصوصية، إذ تُوجد في منتصف القائمة المنسدلة تقريبًا.
  • التمرير إلى أسفل، ثمّ النقر على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب الموجودة في أسفل الصفحة، ولكن إذا لم ير المستخدم رابط إلغاء تنشيط الحساب أسفل الصفحة، فهذا يعني أنّه لم يصل إلى الرابط، وعليه التمرير لأسفل أكثر.
  • النقر على أيقونة إلغاء التنشيط الموجودة مع اسم المستخدم، إذ تظهر الأيقونة باللون الأزرق في المنطقة النصفية من الصفحة، وتظهر بعد عدة ثوانٍ من عملية إلغاء تنشيط الحساب.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • الضغط على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب الموجودة باللون الأزرق في الجزء الأيمن السفلي من النافذة، ولكن حتّى تُجرى عملية إلغاء تنشيط الحساب نهائيًّا يجب ترك الحساب مغلقًا لفترة زمنية مقدارها 30 يومًا متتاليًا.


طريقة إنشاء حساب تويتر

يُمكن إنشاء حساب تويتر جديد كما يأتي[٣]:

  • فتح موقع تويتر باستخدام الحاسوب أو أي نوع من أنواع الأجهزة المحمولة.
  • كتابة رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة له.
  • كتابة كلمة المرور التي يريدها المستخدم في الخانة المخصصة أيضًا.
  • النقر على أيقونة بدء، ثمَّ تخصيص الحساب كما يريد المستخدم، وإذا كان المستخدم لا يُريد تخصيص حسابه يُمكنه النقر على مربع خاص بصفحة الاشتراك.
  • النقر على رابط الخيارات المتقدمة المتواجد في المنطقة السفلية من النموذج حتى تتفعل خاصية منع الأشخاص الآخرين من العثور على المستخدم في تويتر باستخدام المعلومات الشخصية مثل رقم الهاتف، ثمَّ النقر على أيقونة تسجيل.
  • إدخال رقم الهاتف إذا لم يقم المستخدم بالخطوة السابقة، وبصورة عامة يُمكن تخطي هذه الخطوة إذا لم يرغب المستخدم بها.
  • تعبئة اسم المستخدم، ويكون ذلك من خلال كتابة اسم جديد في مربع النص الظاهر، أو النقر على الأسماء المقترحة.
  • الانتقال إلى صفحة تويتر الرئيسة بهدف الدخول للحساب.


أسباب إيقاف حساب التويتر

يتميز كل موقع إلكتروني بمجموعة من القواعد التي يجب على المستخدمين الالتزام بها بغض النظر عن الظروف التي تواجههم، وفي حال عدم التزامهم يُمكن إيقاف أي حساب خاص ينتهك بنود القوانين واللوائح والشروط الموجودة في حساب التويتر، وبصورة عامة توجد مجموعة من الأمور التي تُلزم الكثير من الناس إيقاف حساب التويتر، وهي كما يأتي[٤]:

  • انتحال إحدى الشخصيات، والتعدي على أي علامة تجارية من خلال الحساب، بالإضافة إلى استخدامه في أمور مسيئة، كأن يُستخدم لشتم أشخاص ما، أو قذفهم، أو إثارة البلبلة والمشكلات تجاههم.
  • استخدام التويتر بطريقة خاطئة، وهنا تُوجد عدة أنواع لتلك الصورة الخاطئة، فقد يتابع صاحب الحساب عددًا كبيرًا من المغردين خلال فترة زمنية قصيرة، وقد يتعرض الحساب للحظر من عدد كبير من المغردين أو الحسابات، بالإضافة إلى تعرضه لكثير من الريبوت سبام والشكاوى المختلفة، وإرسال عدد كبير من التغريدات، وعمل ريتويتات كثيرة، وإرسال رسائل خاصة بنسبة كبيرة، ومتابعة وإلغاء متابعة، وعمل منشن، إذ يُعد ذلك الأمر من الأمور المبالغ بها خلال 24 ساعةً متتاليةً، بالإضافة إلى احتمالية وجود خلل أو فرق كبير بين عدد المتابَعين والمتابِعين، فقد وضع التويتر قانون يمنع متابعة عدد حسابات أكبر من عدد المتابعين للحساب إلا بزيادة مقدارها 10%، وإذا كان الفرق كبيرًا يبدأ البرنامج بإرسال رسائل تحديث بهدف التخلص من المخالفة بعد قدوم مرحلة الإيقاف أو التعليق.
  • نشر لينكات أو وصلات مضللة من قبل صاحب الحساب، أو استخدام تطبيقات التغريد الآلية بطريقة مبالغ بها.


طريقة استرجاع التويتر المغلق

يُمكن استرجاع حساب التويتر الموقوف أو المعلق كما يأتي[٤]:

  • محاولة الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم من قبل صاحبه، وعندها ستظهر رسالة الإيقاف للمستخدم، إذ يتواجد ملحق في الرسالة يحتوي على سبب الإيقاف.
  • ملاحظة الرسالة التي تظهر، فإذا كان الإيقاف أو التعليق بسبب موقع معين يجب ملاحظة محاولة اختراق الحساب، وفي هذه الحالة كل ما على المستخدم هو إلغاء التعليق، كما يجب إدخال البيانات أو مصادقة الأمان على الحساب، ويتمثل ذلك برقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، واتباع التعليمات المختلفة.
  • التأكد من انتهاك أحد القوانين أو الشروط الخاصة بتويتر إذا لم يعطِ تويتر المستخدم خيار التحقق من الحساب باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، لهذا فإنَّ المستخدم يكون بحاجة إلى إرسال رسالة يطلب فيها إلغاء الإيقاف، كما يدخل الصفحة الخاصة بالرسالة من مركز المساعدة، بعدها تظهر في الصفحة الأمور الآتية: تحديد الحساب المعلق أو الموقوف، ثمَّ تأكيد صحة الحساب في صندوق الوصف، ووضع وصف فيه بصيغة مثالية وأسلوب راقي، ومن الضروري إضافة اسم المستخدم وجميع البيانات المطلوبة بهدف تعبئة النموذج المطلوب، مما يؤدي إلى تسهيل عملية التحقق من الحساب عبر الاسم والبريد الإلكتروني.
  • انتظار الرد من تويتر، والحصول عليه خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام متتالية، وهذا الرد سيرد بسبب إيقاف التويت أو تعليق الحساب، وبمجرد استرجاع المستخدم للحساب الخاص به يجب التخلص من سبب الإيقاف بهدف ضمان عدم مخالفة الحساب للقواعد، كما يجب مراعاة أمر ما، وهو أنَّ التويتر يكون أكثر تشددًا مع المستخدم، لهذا إذا مرَّت به مشكلة مخالفة خاصة به فإنَّ الحساب يتوقف بصورة نهائية، ولا يستطيع المستخدم استرجاع الحساب مرةً أخرى.


المراجع

  1. "How to use Twitter", digitalunite, Retrieved 27-4-2019. Edited.
  2. "How to Delete a Twitter Account", wikihow, Retrieved 27-4-2019. Edited.
  3. Daniel Nations (1-10-2018), "How to Join Twitter With a New Account"، lifewire, Retrieved 27-4-2019. Edited.
  4. ^ أ ب أم عمر (24-4-2019), "طريقة استرجاع حساب تويتر الموقوف"، المرسال, Retrieved 27-4-2019. Edited.