طريقة صنع فيديو مدمج مع أغنيتك المفضلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ١٥ فبراير ٢٠٢١
طريقة صنع فيديو مدمج مع أغنيتك المفضلة

طريقة صنع فيديو من الصور مع أغنيتك المفضلة

يتيح موقع "Spark" التابع لشركة "Adobe" عمل فيديو من الصور مع الأغنية المفضلة بسرعة ومجانًا للجميع، ويمكن لمن ليس لديه خبرة أبدًا في إعداد الفيديو أن يعدّ الفيديو من صوره بسرعة، عن طريق الخطوات الآتية[١]:

  1. فتح موقع "Spark".
  2. النقر فوق زر إشارة +.
  3. اختيار أحد تصاميم الفيديو المحمّلة مسبقًا، أو إنشاء الفيديو الخاص عن طريق إضافة الملاحظات الخاصة إلى الشرائح، ومن الأفضل أن يكون على كلّ شريحة جملة واحدة.
  4. إضافة الصور إلى الشرائح من الهاتف الذكي أو من جهاز الكمبيوتر، كما يمكن البحث عن أيقونات أو صور مجانية.
  5. اختيار موضوع السمة "theme" للتّحكّم بالمظهر العام للفيديو عن طريق النقر على السمة المفضّلة، حيث تتيح وظيفة السمات التحكّم بطريقة الانتقال من صورة إلى أخرى.
  6. استخدام أحد خطوط النصوص للكتابة على الصور، وهي متوفرة بأشكال عديدة.
  7. إضافة الموسيقى عن طريق تحميل المقطع الصوتي الخاص أو اختيار أحد الأغاني المجانية، كما يمكن أيضًا تسجيل الصوت عند التحدث عن موضوع معيّن.
  8. نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حفظ الملف.


طريقة صنع فيديو متحرك مع أغنيتك المفضلة

يسمح محرر موقع "Pixiko" بدمج مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مع الأغنية المفضلة مجانًا، كما يتيح للمحترفين والمبتدئين دمج مقاطع الفيديو والعمل عليها بسهولة باستخدام الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، ولا تهمُّ صيغة الفيديو أو جودته، ويمكن عمل فيديو متحرك عليه باتباع الخطوات الآتية[٢]:

  1. فتح موقع "Pixiko".
  2. اختيار مقاطع الفيديو المطلوبة، وتحميلها على المحرر.
  3. النقر على تعيين الوقت (set out time)؛ لتحديد الوقت المطلوب من كلّ مقطع.
  4. تخصيص الجداول الزمنية ووضع مقاطع الفيديو بالترتيب المطلوب.
  5. دمج الجدول الزمنية معًا في فيديو واحد.
  6. إضافة الموسيقى والكتابة عليه.
  7. حفظ المقاطع على جهاز الهاتف الذكي، أو مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، أو تخزينه على جهاز الكمبيوتر.


تطبيقات موصى بها لصنع فيديو مع أغنية

عند الحاجة لعمل فيديو، لا بدّ أنّ الكثير من التطبيقات متوفرة على متاجر الهواتف الذكية، لكن لا يمكن تجريبها جميعًا؛ لذا يمكن الرجوع لقوائم أفضل البرامج لصناعة الفيديو، وفيما يأتي عدد منها[٣]:


تطبيق "Quik"

يتيح هذا التطبيق المجاني على هواتف أندرويد والآيفون، إضافة انتقالات وتأثيرات على الصور ومقاطع الفيديو، كما يستوعب 200 صورة كحدٍّ أقصى، ويمكنه عمل جميع التعديلات على الصور، مثل القص والتصغير والتدوير وإضافة السمات وإضافة الخطوط والرسومات والفلاتر، كما يتوفر فيه أكثر من 100 مقطع أغاني مجاني، كما يسمح بإنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة تصل دقتها إلى 1080 بكسل أو 720 بكسل في تنسيق مربع أو عمودي أو سينمائي.


تطبيق "Adobe Premiere Clip"

يحتوي محرر "Premiere Clip" الكثير من المميزات عالية الجودة؛ لإنشاء مقاطع الفيديو بسرعة، ويمكن استخدام ميزة التحرير التلقائي أو التحرير المخصص الأكثر تقدّمًا الذي يتيح للمُستخدِم القيام بكل شيء بدءًا من اقتصاص المقاطع، وتقليل حجم الموسيقى، ومزامنة الفيديو مع مقطع موسيقى جديد، وإضافة كل اللمسات النهائية مثل الخطوط وسمات الانتقال بين مشاهد المقطع، وهو تطبيق مجاني كما أن تحديثه مجاني أيضًا على أجهزة الآيفون والأندرويد.


تطبيق "IMovie"

هو تطبيق مجاني لتحرير مقاطع الفيديو وإنشاءها لأجهزة الآبل "Apple" فقط، ويتيح إنشاء تطبيقات فيديو عملية بسهولة، وهو مليء بالميزات الأصلية، وكلّ ما يجب القيام به هو إضافة المقطع المطلوب على البرنامج ثم إضافة الموسيقى إليه والمؤثرات والخطوط المتحركة، ويتوفر فيه 10 فلاتر عالية الدقة، بالإضافة إلى تأثيرات الشاشة الخضراء؛ لإنشاء تأثيرات بأسلوب أفلام هوليوود، ويمكن استخدام التطبيق من حساب المُستخدِم نفسه على جميع أجهزة آبل المرتبطة معًا من دون الحاجة للبدء من الصفر.


تطبيق "Clips"

يحتوي تطبيق "Clips" المجاني لتحرير الفيديو الكثير من الميزات القوية، مثل إنشاء وصف توضيحي متحرّك، وعناوين تظهر تلقائيًا أثناء التحدث، ويمكن للمستخدِم إضافة رموز تعبيرية متحرّكة وخلفيات لإضفاء الحيوية على الفيديو ومزامنة المقاطع الموسيقية بدقة مع الفيديو، وفيه ميزة "Selfie Scenes" التي تقدّم مجموعة من الخلفيات بزاوية 360، وبعد الانتهاء من إعداد الفيديو يمكن حفظه على الجهاز أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنّ أحد سلبياته أنّه خاصٌّ بأجهزة الآيفون والآيباد.


تطبيق "KineMaster"

هو تطبيق لتحرير الفيديو احترافي، لكنّه سهل الاستخدام من الجميع، ويتيح تحرير كلّ مشهد على حِدة ومعاينته فورًا قبل العرض، بالإضافة إلى دعم مسارات صوتية تصل لأربعة مسارات ومقاطع صوتية غير محدودة، ويمكن تحريك الفيديو فيه باستخدام تأثيرات موجودة مسبقًا، أو رسوم متحركة للإطار الرئيسي، وتعديل الألوان بدقة، والتحكم في سرعة الفيديو، من دون أيِّ خلل في الصوت، وهو مليء بالميزات الأخرى، وهو متاح لمستخدمي الآيفون والآيباد والأندرويد، لكنّه ليس مجانيًّا.


تطبيق "PowerDirector"

هو أحد تطبيقات تحرير الفيديو الخاص بنظام أندرويد "Android" والويندوز "Windows"، ويوفّر خصائص تحرير فيديو قوية متعددة المسارات، ويوفّر مجموعة من تأثيرات الفيديو، وإمكانية التحرير باستخدام عناصر سهلة من خلال السحب والإفلات، بالإضافة إلى خلفيات شاشة خضراء وزرقاء قابلة للتحرير، كما يتيح عمل الفيديو بحركة بطيئة (حتى لو لم يكن الفيديو مصوّرًا ببطء) ومقاطع فيديو عمودية مخصصة للهواتف الذكية وجميع أدوات تحرير الصور، وبعد الانتهاء يمكن حفظ الفيديو بدقة 720 بكسل أو شراء ترقيات لتخزينه بدقة أكبر، لكنّ جميع الإعدادات الأساسية مجانية.


تطبيق "LumaFusion"

هو تطبيق احترافي مدفوع لتعديل مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مناسب للصحفيين وصانعي الأفلام القصيرة الاحترافية، إذ يتيح التعامل مع ثلاثة مقاطع فيديو وثلاثة مسارات صوتية، باستخدام جميع أدوات التحرير عالية المواصفات والتحولات، ويمكن إضافة العشرات من تأثيرات الفيديو، وتصحيح الألوان في خمس نقاط وإضافة تأثيرات للطبقات وإضافة الصوت مباشرة للفيديو، وهو متاح فقط لأجهزة الآيفون والآيباد.


تطبيق "PicPlayPost"

يتوفّر تطبيق "PicPlayPost" على جميع أنظمة الهواتف الذكية والويندوز، ويمكنه إضافة 365 صورة لإنشاء مقاطع فيديو مدّتها 30 دقيقة، ويمكن مشاركته بجودة 1080 بكسل، ويمكنه تسريع مقاطع الفيديو وإبطائها وعكسها، وإضافة مقاطع صوتية جديدة إليه، أو إضافة الخطوط والتأثيرات، لكنّه مخصّص للمحترفين في صناعة الفيديو، كما أنّه ليس مجانيًّا إلّا للتحميل، أمّا باقي الخصائص يجب شراؤها، وستظهر العلامة المائية على جميع مقاطع الفيديو المنشئة عليه للنسخة المجانية.


المراجع

  1. "Free Photo Video Maker", spark.adobe, Retrieved 11/2/2021. Edited.
  2. "How to merge videos together", pixiko, Retrieved 11/2/2021. Edited.
  3. "The 21 Best Video Editing Apps for Android, iPhone and iPad", wyzowl, Retrieved 11/2/2021. Edited.