طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب للاندرويد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٢ ، ٤ مايو ٢٠٢٠
طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب للاندرويد

وسائل التواصل الاجتماعي

ظهرت في الآونة الأخيرة أشكال مختلفة من منصات التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك والإنستغرام والواتس آب والسناب شات، وغيرها الكثير، وهذه الوسائل أتاحت الاتصال بين الناس على الرغم من اختلاف المسافات والتباعد بينهم، كما أن هذه الوسائل لم تقتصر على التواصل الكتابي فقط أو حتى التواصل بالمكالمات الصوتية مثل الهاتف العادي، بل تعدتها لتشمل مكالمات الفيديو وكذلك إرسال الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت عبر المراسلات، ومن هذه الوسائل ما يحتاج إلى إيميل إلكتروني ومنها ما يحتاج فقط إلى رقم هاتف مفعل مثل الواتس آب.


خطوات وقف التحميل التلقائي للصور والفيديوهات

الواتس آب من وسائل التواصل عبر الهاتف والتي طورت مع الوقت ليتمكن المستخدم من استخدامها عبر جهاز الكمبيوتر حتى يستطيع الاستفادة منه في العمل وفي تبادل الملفات والمستندات المختلفة، وخدمة الواتس آب تقوم على مبدأ التواصل مع الأرقام المخزنة على جهاز الهاتف بطرق مختلفة، فإما أن يكون التواصل مع هذه الأرقام بالدردشات الكتابية، أو أن يكون التواصل بالتسجيلات الصوتية، أو أن يكون بإرسال مقاطع الفيديو القصيرة أو محادثات الفيديو المباشرة، ومن خلال المراسلات تُرسَل الصور والفيديوهات، وقد يواجه البعض مشكلة في أنَّ هذه الملفات تصل إلى جهاز الأندرويد وتتخزن عليه تلقائيًا مما يستهلك مساحة كبيرة من مساحته التخزينية، ومن أجل حل هذه المشكلة يُمكنك اتّباع التالي[١]:

  • فتح تطبيق الواتس آب، ومن الصفحة الرئيسة الظاهرة يحدد خيار الإعدادات من خيار النقاط في أعلى اليمين.
  • اختيار chats دردشات، وستظهر صفحة جديدة، ومن وهذه الصفحة عند خيار Media auto-download يجب تعطيل تنزيل الصور بوساطة بيانات شبكة الجوّال، وعند الاتصال بشبكة Wi-Fi وعند التجوال.
  • العودة إلى الصفحة الرئيسة واستقبال أي صورة وسيُلاحَظ عدم تحميل الملف في الأستوديو على الأندرويد.


فوائد الواتس آب

من أبرز فوائد تطبيق الواتس آب:

  • إجراء المكالمات الدولية بأقل التكاليف وبكل سهولة، بعد أن كانت المكالمات الدولية في غاية الصعوبة.
  • تبادل المستندات المختلفة بكل أشكالها سواء كانت ملفات كتابية أو صورًا أو ملفات صوت أو فيديو بسرعة وسهولة ويسر.
  • تبادل المعلومات والأدعية والرسائل الجماعية التي تنشر المعلومات والفائدة بين الناس.
  • مشاركة الأحداث اليومية مع الأصدقاء والأقارب من خلال خيار الحالة، إذ يتمكن المستخدم من تصوير أحداث يومه بالصورة وبالفيديو ورفع هذه الملفات على الحالة ومشاركتها مع أصحاب الأرقام المخزنة على الهاتف.
  • تشكيل المجموعات التي تضم الأشخاص أصحاب الاهتمام الواحد، كأن تشكل مجموعة لموظفي القسم الواحد لتبادل المعلومات والأوامر الإدارية والقرارات بسرعة أكثر، أو تشكيل المجموعات العائلية التي تضم أفراد الأسرة الواحدة لتواصل أسرع بينهم وللتقريب أكثر فيما بينهم ومعرفة آخر الأخبار العائلية.


من الأمور الهامة التي يجب التنويه لها هو أنّ الخصوصية في مواقع التواصل كلها دون استثناء لا تعدّ كاملة أو آمنة بشكل مطلق، ولذلك يُحذر من تبادل الصور الخاصة جدًا أو المكالمات السرية أو الحسابات البنكية، فقد تُختَرق هذه الحسابات بسهولة من أشخاص لديهم خبرة وباع في مجال البرمجة والكمبيوتر.


المراجع

  1. "How to Stop WhatsApp from Downloading and Saving Photos, Videos Automatically on Android, iPhone", gadgets,16-6-2017، Retrieved 4-5-2020. Edited.