طريقة عمل علبة هدايا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ٥ يناير ٢٠٢٠
طريقة عمل علبة هدايا

الهدايا

تُعبّر الهدية دائمًا عن الحب والاهتمام، ويقدمها الأشخاص لبعضهم في العديد من الأوقات والمناسبات، منها: أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف أو النجاح أو غيرها من المناسبات، وإنّ اختيار الهدية المناسبة قد يُشكّل القليل من الحيرة عند البعض، رغم ذلك بالإمكان دائمًا اختيار هدية جميلة ومميزة، ولا ننسى في هذا السياق أنّ تقديم الهدية لا يقتصر على اختيارها فقط، إنّما على تجهيز صندوق مناسب للتقديم أيضًا؛ فرغم أنّها متوفرة في مختلف الأسواق إلا أنّ صنعها يدويًا يحمل لمسةً شخصيةً ويُظهر للآخر مدى الاهتمام في إمضاء الوقت والجهد المبذولين لصنعها لأجله[١][٢].


طريقة عمل علبة هدايا

يُمكن استخدام ورق الكرتون لصنع علبة هدايا، وذلك وفق الخطوات الآتية[٢]:

  • رسم علامة X على أحد أوجه ورقة الكرتون، وذلك بدءًا من زاوية الورقة اليمنى في الأعلى إلى ما يقابلها، ومن زاوية الورقة اليمنى في الأسفل إلى ما يُقابلها، والتأكد من أنّ العلامة مرسومة بدقة ليكون المركز دقيقًا.
  • طي الزوايا الأربعة للورقة ليكون رأس كل زاوية في مركز العلامة المرسومة (X)، وبهذا ستتحول الورقة إلى شكل مربع مع أربع مثلثات مطوية.
  • وضع الورقة وهي مطوية بشكل مستقيم، ثمّ الإمساك بالمثلث العلوي وفتحه، ثمّ الإمساك بالمثلث السفلي الأقرب للجسم، ومدّه ليصل رأسه إلى قاعدة المثلث الذي يُقابله في الأعلى، لتظهر حدود جديدة للمثلث، ثمّ تُقلب الورقة، ويُطوى المثلث السفلي ليصل رأسه إلى قاعدة المثلث العلوي.
  • تكرار الخطوة السابقة مع المثلثين المتقابلين لجانب الورقة.
  • إعادة هيئة ورق الكرتون إلى الهيئة المذكورة في النقطة الثانية.
  • قلب رأس كل مثلث مع ثبات المثلث في مكانه ليُصبح الرأس فوق قاعدة المثلث، وليتشكّل بهذا شكل مربع وسط ورقة الكرتون.
  • رفع جوانب ورقة الكرتون لتُشكّل ارتفاع الصندوق، مع الإبقاء على المربّع المتشكّل في الخطوة السابقة كقاعدة للصندوق، واستخدام الغراء لضبط جوانب الورقة كما يجب.


طريقة اختيار الهدية المناسبة

عند اختيار الهدية يُنصح باتباع الإرشادات الآتية أولًا[١]:

  • تحديد الميزانية: قبل البدء بالبحث عن فكرة للهدية المراد تقديمها، يجب أولًا تحديد الميزانية، فلا فائدة من تحديد هدية رائعة إذا لم يمتلك الشخص مالًا للحصول عليها، وبعد تحديد الميزانية بالإمكان الاطلاع على أسعار الهدايا في السوق أو عبر صفحات الإنترنت؛ فالكثير من المتاجر تسمح للزائر بمعاينة الأسعار.
  • تحديد المناسبة: يجب تحديد المناسبة التي لأجلها ستُقدَّم الهدية؛ فمثلًا إذا كان حفل زفاف من الجيد اختيار هدية عملية تفيد الشخص عند انتقاله لمنزل جديد أو حياة جديدة، وفي حال كانت المناسبة هي عيد ميلاد بالإمكان اختيار هدية أكثر مرحًا، كما يجب التفكير في مكان تقديم الهدية؛ فإذا كانت ستُفتَح بحضور العائلة ومجموعة أشخاص سيختلف نوعها عما إذا كانت شخصيةً وسيفتحها الشخص ليراها وحده.
  • التفكير في الألوان: يمتلك كل شخص ألوانًا مفضلةً سواء للملابس أو للسلع الأخرى؛ لذا يجب محاولة معرفة اللون المفضل للشخص قبل اختيار الهدية، وفي حال تعذُّر المعرفة بالإمكان اختيار لون محايد كالأسود أو الأبيض أو الرمادي.
  • التفكير في الهوايات والاهتمامات: يُمكن اختيار الهدية وفقًا للهوايات أو الاهتمامات التي يمتلكها الشخص، فرغم أنّ الفكرة ستكون تقليديةً نوعًا ما، إلا أنّ تقديم هدايا تتعلق بشيء يُحبّه الشخص سيظل أمرًا مرحبًا به دائمًا.
  • التفكير بالأساسيات: عند شراء الهدية يُفكر الغالبية في الحصول على قطع كبيرة ثمينة، إلا أنّه بالإمكان تقديم هدايا عملية وأساسية تُفيد الشخص حتى وإن كانت قطعًا صغيرةً وغير مكلفة، فمثلًا يُمكن التفكير في شراء ملاعق طعام وأكواب قياس ومناشف للمطبخ لمناسبات حفل الزفاف، إذ يُمكن تجميعها في سلة هدايا وترتيبها بطريقة جميلة.
  • التميز: يُمكن البحث عن هدايا أكثر تميزًا، مثل عدسات كاميرا للهواتف الذكية، والأجهزة التي تُعد شطائر الإفطار وأقلام رصاص ذات أشكال مختلفة وغيرها.


هدايا للبنات

توجد العديد من الأفكار للهدايا الخاصة بالبنات، منها ما يأتي[٣]:

  • غطاء الهاتف المحمول: رغم أنّ هذه الهدية من الهدايا ذات الثمن القليل، إلا أنّها ستُغيّر شكل الهاتف وتجعله أكثر تميزًا، إذ يُمكن الحصول على غطاء للهاتف بعد معرفة لون الفتاة المفضل أو الشخصية الكرتونية التي تفضلها.
  • الأساور: تُعد الأساور واحدةً من أفضل الهدايا بالنسبة للنساء، لذا يُمكن الحصول على بعض منها أو إضافة أي إكسسوار آخر تفضله كالقلادات مثلًا، مع تقديمها بطريقة رومانسية في حال كان المقدم زوجها مثلًا، ليُلبسها إيّاها على عنقها عند الخرج لتناول العشاء.
  • الروايات: تُعد الروايات من الهدايا الجميلة خصوصًا للفتيات اللاتي يُحببن القراءة، إذ يُمكن استغلال الكتاب أو الرواية لقراءتها خلال وقت الفراغ.
  • الزهور: تُحب غالبية الفتيات الزهور، لذا فالحصول على مجموعة جميلة منها وإرفاقها ببطاقة رومانسية يُمكن أن يكون من أفضل الهدايا خصوصًا عند عدم امتلاك ميزانية جيدة.


هدايا للرجال

توجد العديد من الهدايا التي يُمكن تقديمها للرجال، منها ما يأتي[٤]:

  • الأحذية: رغم أنّ من الصعب اختيار هذه الهدية للرجل بالنسبة للعديد من الأشخاص بسبب عدم معرفة قياس الأحذية التي يرتديها، إلا أنّه بالإمكان إخبار البائع بوزنه وطوله ليُساعد بدوره في الحصول على الحذاء بالمقاس المناسب.
  • الملابس: إنّ تقديم الملابس كهدية من شأنه أن يُشعر الرجل بالسعادة؛ فهي تُعبر عن القرب الكبير بينهما في العلاقة، كما أنّه بمجرد ارتداء هذه الملابس سيتذكّر من أهداه إياها وسيشعر بحبه، وقبل شراء الملابس تجب معرفة مقاسه أو حجم جسده لاختيار ما يُناسبه.
  • مجموعة العناية الشخصية: إنّ أدوات العناية الشخصية تُعبر عن الحب والعناية بالرجل، لذا يُمكن الحصول على المجموعة المتعلقة بالحلاقة كالكريم والشفرات، وكذلك تقديم الشامبو أو غيره من منتجات النظافة كالعطر الذي يُعبر بدوره عن الرومانسية.
  • الملحقات المكتبية: تتضمن الملحقات المكتبية الأقلام، والمشابك، وإطارات الصور، ووسادةً لإسناد الظهر وغيرها من الإكسسوارات، ويُمكن إضفاء اسم مرسل الهدية على بعضها إن أمكن.
  • الساعة: تُعبر الساعة عن الحب والاهتمام بالرجل، فهي تحمل له رسالةً من الوقت مفادها أنّ مرسل الهدية معه في كلّ الثواني والدقائق.
  • رسائل الحب: في حال كانت الميزانية محدودةً، يُمكن إرسال رسالة حب مكتوبة بخط اليد تُعبر فيها المرأة عن مشاعرها تجاه الرجل وتُظهر له حبها.


المراجع

  1. ^ أ ب Imran Uddin, "How to Select a Great Gift for Anyone and for Any Occasion"، lifehack, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Make a Gift Box", wikihow,29-3-2019، Retrieved 28-12-2019. Edited.
  3. "24 Best cheap gifts for women with coolest ideas", vkool, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  4. "Top 9 unique presents and gift ideas for men", vkool, Retrieved 28-12-2019. Edited.