طريقة للتحميل من اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة للتحميل من اليوتيوب

اليوتيوب

اليوتيوب هو موقع من مواقع الويب التي تسمح لمستخدميها رفع التسجيلات المرئية مجانًا، ومشاهدتها من خلال البث الحي، ومشاركتها، والتعليق عليها، وهو موقع تأسس في 14 فبراير عام 2005م على يد ثلاثة موظفين من شركة باي بال، وهم تشاد هيرلي، وستيف تشين، وجادو كريم، وبحسب ما ورد عن مجلة تايم الأمريكية، فإنَّ موقع اليوتيوب من المواقع المهمة لعام 2006م لأنه يسمح إنتاج المواد المعروضة في الموقع ذاته.


التحميل من اليوتيوب باستخدام موقع

تتطلب عملية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب باستخدام موقع كونفيرت تو إم بي ثري اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى فيديو اليوتيوب المراد تحميله من خلال رابط اليوتيوب التالي:https://www.youtube.com/ ، ثمَّ اختيار الفيديو المطلوب تحميله، ويُمكن بدء تشغيل الفيديو بهدف التأكد من اختيار الفيديو الصحيح، ثمَّ استخدام شريط البحث الموجود في الجهة العلوية من الصفحة بهدف البحث عن الفيديو المُراد خاصة عند مواجهة مشاكل الوصول إليه من خلال عملية التصفح أو الصفحة الرئيسية.
  • نسخ رابط الموقع، ويتم ذلك بالنقر باستمرار على الرابط، ثمَّ السحب من بدايته إلى نهايته في الشريط العلوي الذي يعرض للمستخدم عنوان صفحة الفيديو، ثمَّ الضغط على Ctrl+C إذا كان نظام التشغيل ويندوز، أو Command+C إذا كان نظام التشغيل ماك، وهكذا يُنسخ الرابط، ولكن يجب العلم أنَّ هذه الطريقة لا يُمكن من خلالها تحميل الفيديوهات المحمية بحقوق الملكية والطبع والنشر.
  • فتح موقع كونفيرت تو إم بي ثري (Convert2MP3)، ويتم ذلك بفتح الموقع من خلال متصفح الإنترنت التالي:http://convert2mp3.net/en/، وهكذا سيُتاح للمستخدم تحميل نسخ فائقة الجودة من اليوتيوب عند وجودها على الموقع.
  • لصق عنوان الفيديو في الحقل النصي المطلوب، ويكون ذلك بإدخال رابط الفيديو، واختيار الصيغة التي يُريدها المستخدم، وبعدها يجب النقر على Ctrl+V إذا كان نظام التشغيل ويندوز، أو Command+V إذا كان نظام التشغيل ماك، وهكذا يظهر رابط الفيديو اليوتيوب في الحقل النصي المُراد.
  • النقر على إم بي ثري (mp3)، إذ يُوجد صندوق الاختيارات المنسدلة على يمين الحقل النصي، وبالضغط عليه ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على مجموعة من الخيارات.
  • الضغط على إم بي فور (mp4)، ويكون ذلك من خلال القائمة المنسدلة التي تظهر للمستخدم.
  • اختيار جودة الملف إم بي فور، ويكون ذلك بالضغط على صندوق الخيارات المنسدلة الموجودة بجانب جودة إم بي ثري، بهدف تحديد الجودة المفضلة لدى المستخدم، ويُمكن اختيار جودة عالية 720p، أو الجودة الفائقة 1080p من قائمة الخيارات التي تظهر، ولا يُمكن تحديد جودة أعلى من الجودة الفائقة.
  • الضغط على أيقونة تحويل التي تظهر باللون البرتقالي في الجانب الأيمن من الصفحة، وهكذا يبدأ الموقع بتحويل الفيديو من الرابط الموجود عليه إلى ملف بصيغة إم بي فور، وتظهر رسالة إعلام بالخطأ عند اختيار جودة أعلى من جودة الفيديو الأصلي، أو محاولة تحميل الفيديو المحمي بحقوق الملكية الفكرية.
  • النقر على أيقونة تحميل التي تظهر باللون الأخضر في نصف الصفحة، وهكذا يبدأ تحميل ملف الفيديو من اليوتيوب إلى جهاز الحاسوب.


التحميل من اليوتيوب باستخدام زر

يُمكن التحميل من اليوتيوب باستخدام زر خاص بعملية تنزيل مقاطع الفيديوها، ويجب اتباع الخطوات الآتية عند تحميل الفيديوهات:

  • فتح الفيديو الذي يُريد المستخدم تحميله من اليوتيوب.
  • النقر على أيقونة التحميل الموجودة في أسفل أي فيديو، ثمّ اختيار جودة الفيديو، وحجمه من القائمة المنسدلة التي تظهر عند النقر على أيقونة التحميل.
  • يبدأ التحميل بمجرد تحديد الحجم والجودة، كما تظهر خانة الإشعارات عند البدء بالتحميل، لهذا يجب تفقدها بهدف فحص عملية التحميل.
  • إمكانية اختيار إيقاف التحميل مؤقتًا، بالإضافة إلى إمكانية اختيار حذف الفيديو من الجهاز.