عيوب امراة برج الحوت

عيوب امراة برج الحوت

عيوب امرأة برج الحوت

قد تحمِل امرأة برج الحوت صفتيّ القوّة والضعف في آنٍ واحد، فهذه الصفات جزء من شخصيتها ويجب عليها معرفة كيفيّة التعامل والتأقلم معهما، وإدراتهما بطريقةٍ تُوفّر لها العيش في حياة مثاليّةٍ ورائعةٍ لتكون قادرةً على التعامل في المواقف الحياتيّة بحكمة وحنكة، ففهم الإنسان لعيوبه أمرٌ لا بدّ منه ليستطيع معالجتها إن أمكن والتخلص منها أو لتفادي أيّ مشاكل قد تحدث مستقبلًا، وحين تغلب عيوب امرأة برج الحوت عليها، تحتاج من يتعامل معها أن يكون فطينًا نبيهًا لكل نواحي شخصيتها وذاتها التي تُميّزها وتجعلها متفرّدةً عن غيرها من النساء، وكما نعلم لا يُوجد أحد كامل خالٍ من العيوب، فإن كنتِ من مواليد هذا البرج فإليكِ أبرز عيوب امرأة برج الحوت[١][٢]:

  • حالمةً بإفراط: قد يكون خوفها من المستقبل هو السبب في هذا العيب، فتغرقُ في أحلام اليقظة، وتغوص في عالمٍ خاصّ بخيالها، فهذا الأمر قد يفقدها تركيزها بواقعها، وقد يؤثّر على أدائها في عملها وعلاقاتها الشخصيّة.
  • القلق الكثير: تَحطاط امرأة برج الحوت من البدء بالعلاقات لخشيتها من أن تتأذّى أو أن تُؤذي من حولها، فهي تقلق من عدم التوافق الذي قد يُسيطر على العلاقة، لهذه الأسباب يصعبُ عليها أن تبدأ بالعلاقات، وتحاول إخفاء مشاعرها.
  • سيطرة الحرن عليها ببساطة: عندما تكون بهذه الحالة العاطفية وتشعر بالحزن، تفقد أيّ شغفٍ أو دافعٍ لأن تفعل أيّ شيء، وهو أحد أسباب عُزلتها ووحدتها، فانعدام رغبتها بالاجتماع والتواصل مع من حولها؛ سيبني حاجزًا بينها وبين العالم أجمع.
  • الهرب من الواقع وعدم مواجهته: فخوفها من الحزن وخيبات الآمال، يوّلدُ شعورًا يدفعها للهرب من المشاكل في حياتها بأيّ وسيلةٍ مُمكنة، يتنهي الأمر بها لليأس، وتتمنى أن تفعل أيّ شيء لتحظي بسلامٍ داخلي، بغض النظر عن الأمور الذي قد يخلفها هذا التصرف.
  • الوثوق بسرعة وسهولة: وقد ذكرنا أنّها تخاف أن تثق بالآخرين، إلّا أنّها تثق أيضًا بسهولة بمجرد أن تشعر بشخص وتختاره، قد تضع كامل ثقتها فيه، وقد تتعرّض للخداع والخيانة أو الاستغلال من هذا الشخص، وهذا الأمر سيجعلها خائفةً طوال الوقت من أيّ شخص آخر قد يقترب منها.
  • الخوف المفرط: من الطبيعي أن يُسيطر الخوف المعتدل على الكثير من الناس، ولكن الأمر مختلف تمامًا نسبة لامرأة الحوت، فهو يُوصف بالمتخبّط والمتردّد؛ إذ تسعى لامتلاك استقلاليتها وانعزالها لخشيتها من الناس من حولها، لأنّها تهاب وتخاف من الثقة في الناس، فهذا الأمر يجعلهًا أيضًا مُرتعبةً من البدء بأيّ علاقاتٍ جديدة، إضافةً لخسارتها في اكتساب أيّ خبراتٍ جديدة بسبب قلّة ثقتها بقدراتها.


مميزات امرأة برج الحوت

تتميّز امرأة الحوت عن باقي الأبراج وتتفرّد بميّزاتها وخصائص شخصيتها، فهي الأكثر عطفًا ولطفًا ورحمةً، إضافةً لخيالها الواسع الذي يرنو لها للقيام بأفكارٍ إبداعيةٍ ورائعة، أمّا عن أبرز السمات والخصائص الواضحة بامرأة برج الحوت فهي تتلخص بما يلي[٣][٤][٥]:

  • مُتعاطفة: تُتيح امرأة برج الحوت لمن يحتاجها آذانًا صاغية وكتف يسنده في حالة ضعفه، فهي متعاطفة بسخاء لمشاعر الآخرين، وقد تبكي لحزن أحدهم، وتُفكر على الفور بالآلية التي ستتخذها لمساعدة من يحتاجها.
  • كريمة: تتميّز بأنّها معطاءة بسخاء لحاجيات من حولها وتُبدي احتياجاتهم عن حاجياتها، فسعادة من تُحب هو أهم اهتماماتها وأولويتها، تبذل فوق طاقتها دائمًا للقيام بأيّ شيء لطيف للآخرين أو مساعدتهم في حلّ مشاكلهم، وحتى لو كلّفها الأمر أن يكون على حساب سعادتها.
  • ملهملة: إضافةً لقدرتها الرائعة في فهمها للآخرين، فهي تُلهمهم بعنفوان، فهي قائدةٌ عظيمة، وقدوةٌ حسنة، تُحب الانخراط بالمواقف الاجتماعية، مُغامِرة وسبّاقة لكل ما هو جديد، وتُعدّ شخصية مقبولة ومحبوبة في مجتمعها.
  • مُضحيّة وودودة: قد يصل بها الأمر بأن تنكر ما في ذاتها من أجل الغير، تقف دائمًا بجانب من يجتاجها بغض النظر عمّا قد يكون بينها وبينه من مشاكل أو اختلاف.
  • معالجة نفسية: قد يصل الأمر بأن تكون معالجة روحانيّة لقدرتها الرهيبة في مواساة الآخرين في أحزانهم، فتكون بمثابة بلسم يشفي من أيّ صدمات جسدية أو عاطفية.


كيف تفكر المرأة الحوت؟

تتميّز امرأة برج الحوت بدرجاتٍ عاليةٍ من الذكاء والإبداع، غارقةً في خيالها وأفكارها التي تُسيطر عليها، إنّها تُفكّر بذكاءٍ عاطفي، وتَثِق بمبادئها الراسخة في طبيعتها وشخصيّتها، وتشعر بالآخرين لحساسيتها المُفرطة، امرأة الحوت ذكيّة عاطفيًّا أيضًا؛ إذ قد تستطيع الكَشف عمّا يُفكّر ويَشعر به الآخرون، فهي مهتمة دائمًا بأن تكون إنسانةً طيبةً وصالحة[٦].


أبراج تتوافق مع امرأة برج الحوت

معظم العلاقات الناجحة تهتم كثيرًا بالتوافق العاطفي، رغم وجود الاختلافات والمشاكل، فالتوافق العاطفي يُسهّل حل هذه الأمور جميعها ومواجهتها مع الشريك، وسيكون خوفكِ معدومًا في التعبير عن رأيكِ واختلافكِ معه، فتواجهين أيّ مشكلات دون أيّ ضغوطات، فإنْ كنتِ مهتمةً بعمق التواصل مع الشريك، يُعتقَد في علم التنجيم وفقًا للمخططات الميلاديّة الفلكية التي تختلف من شخصٍ لآخر، وجود توافقٍ فلكي في الحياة العاطفية تبعًا للبرج، والتي تجعلكِ تُحدّدين الأبراج التي تتوافق وتنسجم مع برجكِ، فبعض النقاط البسيطة التي قد تعرفينها عن نقاط القوّة والضعف في شخصيتكِ وشخصية الشريك قد تُساعدكِ في حل الكثير من الأزمات والصراعات اليوميّة، إليكِ أكثر الأبراج توافقًا مع برج امرأة الحوت[٧]:

  • برج الثور: يبرز مواليد برج الثور لطفهم ومودتهم مع امرأة برج الحوت بكل وِدٍّ وعطف.
  • برج السرطان: يشترك مواليد برج السرطان مع امرأة برج الحوت بالطبع الحساس المليء بالمشاعر، ويظهرون الاهتمام الأولي للأمان العاطفي في علاقاتهم، ستكون العلاقة سلسة بقدر الحِس العاطفي الذي يحمله الطرفين، كما أنّ مواليد برج السرطان يحتاجون من يفهم مزاجيتهم الحسّاسة، وامرأة برج الحوت هي الأكثر تفهمًا وتركيزًا على العواطف، فهذا يضمن علاقةً متناغمةً طويلة الأمد.
  • برج العقرب: يتميز مواليد برج العقرب بعمق إحساسهم ومشاعرهم الأمر الذي لا يختلف عن صفات امرأة برج الحوت إضافةً للإخلاص والتقدير المشتركين.
  • برج الجدي: يحتاج مواليد برج الجدي لإبراز طبعهم الحسّاس والمرهف، إضافةً للاهتمام بمشاعرهم وخيالاتهم، وهذا الأمر سيتحقّق بنجاح مع امرأة برج الحوت.


المراجع

  1. Roshanak (2019-03-17), "Pisces Woman: Top 9 Biggest Weaknesses That May Drag Us Down", amomama, Retrieved 2020-11-11. Edited.
  2. Michelle Devani, "10 Pisces Woman Weaknesses - Traits and Characteristics", lovedevani, Retrieved 2020-11-11. Edited.
  3. "Pisces Traits", ganeshaspeaks, Retrieved 2020-11-11. Edited.
  4. Pooja Pushpan (2015-12-31), "10 Pisces Traits That Makes Them A Creative Personality", smuggbugg, Retrieved 2020-11-11. Edited.
  5. Melody Douglas (2020-01-02), "The Fundamental 6 Pisces Traits, Explained", prepscholar, Retrieved 2020-11-11. Edited.
  6. Christine Schoenwald (2020-05-11), "6 Genius Zodiac Signs Who Are Extremely Intelligent", yourtango, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  7. Amanda Chatel ,Nina Kahn (2020-08-19), "The Most Compatible Astrological Signs, Based On Your Zodiac Sign", bustle, Retrieved 2020-11-11. Edited.
358 مشاهدة