قصة فيلم Divergent: كثير من المغامرة والرومانسية!

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٢٠ مايو ٢٠٢١
قصة فيلم Divergent: كثير من المغامرة والرومانسية!

تعرّفي على قصة فيلم Divergent

تدور أحداث الفيلم في عالم شيكاغو المستقبلي، إذ ينقسم المجتمع إلى خمسة فصائل وهي الزهد، والسلم، والصدق، والذكاء، والشجاعة، ويمثل كل منها مجموعة مختلفة عن الأخرى، ويبدأ المراهقين بأخذ القرارات بشأن بقائهم في نفس المجموعة أو الانتقال إلى مجموعة أخرى، وأُقيم حفل كبير خضع المراهقين البالغون 16 عامًا لاختبارات القدرات باستخدام مصل يساعدهم في اختيار المجموعة التي تناسبهم، ومن ضمن المراهقين شابة تدعى بياتريس ولدت في مجموعة فضيلة الزهد لكنَّها بعيدة جدًا عن نكران الذات ومتمردة وقوية الإرادة.


تأخذ بياتريس الاختبار مع امرأة شريرة تدعى توري كمراقب لها فيظهر لديها سمات مختلفة عن الفضائل الخمسة ويعني ذلك أنَّها مختلفة عن باقي المراهقين، ولا تتناسب مع أي فصيلة ويمكنها التفكير بشكل مستقل بشكل مختلف تمامًا عن الفصيلة التي سوف تنتمي إليها ممَّا يسبب لها الكثير من المصاعب والمشاكل، وتشكل تهديدًا خارجيًا لأنظمة المجتمع.


وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه الأسباب جعلت توري بياتريس تخفي نتائج الاختبار وتحافظ على سريتها، وفي هذه الإثناء أحد المراهقين الشباب ويدعى فور واجه في حياته مشاكل كبيرة مع والدهُ جعلتهٌ مضطرب، فقرر الخروج من مجموعة الزهد والانضمام إلى مجموعة الشجاعة وأصبحت بياتريس والتي أطلقت على نفسها اسم تريس هي والشاب فور مقربين من بعضهم.


ومع انتهاء حفل اختيار المجموعات وفي اليوم التالي انتقل المراهقون إلى مائدة الطعام والتقت تريس بالمدرب القاسي للمبتدئين إريك وأخبرهم بأنَّه في البداية سيخضعون لعملية تصنيف تمر بثلاث مراحل ومن يحصل على مرتبة عالية سيصبح عضوًا، وتُعدُّ المرحلة الأولى الضرب بالبنادق، والمرحلة الثانية وضع المراهقين في حلبة ويقوموا بقتال بعضهم البعض حتى يفقدوا الوعي، والمرحلة الثالثة مواجهة المراهقين لأسوء مخاوفهم في محاكاة.


ومن هنا بدأت الأحداث بالتطور فبدأ الشباب المراهقون بتعذيب تريس ومضايقتها وسرقة ملابسها ورمي النفايات على سريرها، وبدأت تريس بالشعور بالاختناق خصوصًا وأنَّ المدرب إريك سخر من فصيلة الزهد ووصفهُ بالفساد، فتمردت خلال المحاكاة واستطاعت التغلب على مخاوفها وهي الغرق والاحتراق والغربان، وبدلًا من تنفيذ الأوامر بإطلاق النار على أفراد عائلتها قامت بالتضحية بنفسها فهنئها المدرب إريك على الخطوة التي قامت بها[١][٢].


معلومات عن فيلم Divergent

يمثل الجدول التالي معلومات عن إنتاج فيلم Divergent[٣][٤][٥].
سنة الإنتاج
2014
بلد الإنتاج
الولايات المتحدة الأمريكية
شركة الإنتاج
دوجلاس ويك، لوسي فيشر
اسم المخرج
نيل برجر
اسم المؤلف
إيفان دوجيرتي، فانيسا تايلور
تصنيف الفيلم
أكشن، خيال، مغامرة
مدة الفيلم
ساعتان و19 دقيقة
تقييم الفيلم على موقع imbd
6.6


أبطال فيلم Divergent

الجدول التالي يمثل أبطال الفيلم ودورهم في الفيلم[٦]
اسم الممثل
دوره في الفيلم
شايلين وودلي
تريس
ثيو جيمس
توبياس إيتون
أنسل إلجورت
كاليب بريور
راي ستيفنسون
ماركس إيتون
كيت وينسلت
جانين ماثيوز
زوي كرافيتر
كريستينا
جاي كورتيني
إريك


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

هل يُناسب فيلم Divergent المشاهدة العائلية؟

لا يُناسب جميع أفراد العائلة، إذ لا ينصح بهِ لمن أعمارهم أقل من 15 عامًا.

هل لفيلم Divergent أجزاء أخرى؟

نعم للفيلم جزئين آخرين هما Insugent ، Allegiant .


المراجع

  1. Kelsey McKinney (21/5/2015), "Everything you need to know about the Divergent series", vox, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  2. "Divergent", sparknotes, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  3. "Divergent Movie", movieinsider, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  4. "DIVERGENT Wins 5 Awards in the Epic Reads Book Shimmy Awards", divergentlife, 24/1/2014, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  5. "Films: The Divergent Series", film.list.co, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  6. "Full Cast & Crew", imdb, Retrieved 17/5/2021. Edited.

21 مشاهدة