أحداث فيلم الكتاب الأخضر: حين تغيرنا رحلة واحدة!

أحداث فيلم الكتاب الأخضر: حين تغيرنا رحلة واحدة!

تعرفي إلى أحداث فيلم الكتاب الأخضر

تدور أحداث فيلم الكتاب الأخضر Green Book جرين بوك حول توني ليب، وهو شاب إيطالي أمريكي من الطبقة العاملة في أمريكا، استُؤجر لِيعمل حارسًا شخصيًا للفنان الموسيقي دون شيرلي، وهو واحد من أرقى العازفين المختصين بموسيقى البوب في العالم، ورغم تردد توني ليب في قبول هذا العمل خاصةً أنّ الموسيقي شون رجلٌ أسمر، وما زالت عنصرية اللون تؤثر في العلاقات الاجتماعية في أمريكا، إلا أنَّه قبل الوظيفة بسبب عدم حصوله على عملٍ آخر، ويصطحب الموسيقي شون حارسه الشخصي توني في رحلة نحو الجنوب الأمريكي للتعرُّف إلى معالم المكان، وانطلقا نحو رحلتهما مسلحين، ويتخلل الرحلة الكثير من التشويق، بسبب فظاظة كلٍ منهما مع الآخر.

إلا أنّ السير معًا في الطريق منحهما فرصة لِقبول بعضهما البعض، لِيُصبحا بعد ذلك صديقين، وينفتح كل منهما على عالم رفيقه، وبالإضافة إلى هذه الأحداث فإنّ كلا البطلين يتجهان ببصيرتهما نحو العالم الذي يعيشان به، وتحصل المزيد من الأحداث المشوّقة في الفيلم، ومن الجدير بالذكر أنّ أحداث الفيلم مقتبسة من قصة حقيقية حصلت على أرض الواقع مع الموسيقي بين دون شيرلي. وأخرج الفيلم المخرج بيتر فاريلي Peter Farrelly.[١][٢]

تعرفي إلى إنتاج فيلم الكتاب الأخضر

في ما يأتي عدد من المعلومات حول إنتاج فيلم الكتاب الأخضر:[٢][١]:
اسم الشركة المنتجة للفيلم
شاركت في إنتاج الفيلم الشركات التالية؛
شركة Participant، وشركة Dreamworks Pictures، وشركة Innisfree Pictures، وشركة Cinetic Media، وشركة Alibaba Pictures، وشركة Louisiana Entertainment، وشركة Wessler Entertainment.
اسم المخرج
بيتر فاريلي Peter Farrelly
تاريخ الإصدار
16 نوفمبر2018
أماكن التصوير
صُوِّر الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية
فترة تصوير الفيلم
في عام 2018.


أهم المعلومات عن طاقم العمل

إليكِ في ما يأتي عددًا من المعلومات عن طاقم عمل فيلم الكتاب الأخضر:[٢][٣]

  • الممثل فيجو مورتينسون Viggo Mortensen الذي لعب دور توني ليب السائق والحارس الشخصي للموسيقي دون شيرلي، وفيجو هو ممثل دنماركي وُلد في عام 1958، في مدينة نيويورك، وبدأ مشواره الفني في التمثيل في الدنمارك، وشارك في عدد من المسرحيات والأفلام، ولم تقتصر موهبته على التمثيل فقط، بل كان شاعرًا، ومصورًا، ورسامًا، ومن أبرز أفلامه فيلم سيد الخواتم The Lord of the Rings.
  • الممثل ماهرشالا علي Mahershala Ali الذي أدى دور دون شيرلي في الفيلم، وهو ممثل أمريكي وُلدّ في عام 1974، حصل على البكالوريوس في الاتصال الجماهيري في عام 1996، ثم بدأ العمل في مجال التمثيل وشارك في عدد من الأفلام.
  • الممثل إقبال ثيبا Iqbal Theba الذي أدى دور آميت في الفيلم، وهو ممثل باكستاني وُلدّ في عام 1963، درس الهندسة المعمارية في جامعة أوكلاهوما في أميركا، إلا أنّه اتجه نحو التمثيل بسبب شغفه به ودرس التمثيل في الجامعة نفسها من جديد، لِيُشارك بعدها في عدد من الأفلام والمسلسلات.
  • الممثلة ليندا كارديليني Linda Cardellini التي قامت بدور دولوريس في الفيلم، وهي ممثلة أمريكية وُلدت في عام 1975، في ولاية كاليفورنيا، وجدت الممثلة نفسها في الفن، إذ درست فنون مسرحية في الجامعة، وشاركت في أداء بعض الأدوار في عدد من الأفلام المهمة.
  • الممثل ديميتر د. مارينوف Dimiter D. Marinov، الذي قام بدور يوري تات، هو ممثل أمريكي كان شغوفًا بالفن منذ صِغره، وشارك في عدد من الإعلانات التجارية، وفي التلفزيون والسينما.
  • الممثل مونتريل ميلر Montrel Miller الذي قام بدور نادل فندق برمنجهام، هو ممثل أمريكي بدأ عمله في الفن والترفيه منذ عام 2007، وشارك في عدد من الأفلام.[٤]

تعرفي إلى مؤلف فيلم الكتاب الأخضر

إنّ مؤلف فيلم الكتاب الأخضر هو نيك فاليلونجا Nick Vallelonga، وهو مؤلف ومنتج وممثل، بدأت توجهاته السينمائية بالظهور منذ أن كان عمره 12 عامًا، ومنذ ذلك الوقت اتجه نحو صناعة الأفلام، وألفَّ عددًا من الأفلام وأخرجها أيضًا، وكان النص الأول له بعنوان Deadfall ومن ضمن أهم أعماله؛ في مملكة المكفوفين، والرجل ذو العين الواحدة هو الملك. ويسعى الكاتب نيك فاليلونجا لإصدار العديد من المشاريع التلفزيونية والسينمائية التي ما زالت قيد التطوير، ومن هذه المشاريع؛ 10 Double Zero، وAmerican Noir، وBrute Force، و New York City Christmas، وMen at Sea، و Copacabana.[٥]

ما مدى نجاح فيلم الكتاب الأخضر؟

حقق فيلم الكتاب الأخضر نجاحًا كبيرًا، وحاز على جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019، واستمرّ عرضه في المسارح لمدة أربعة أشهر بعد إصداره، فضلًا عن ذلك عاد الفيلم إلى شباك التذاكر من جديد بعد حصوله على جائزة الأوسكار، وحصل الفيلم على جائزة أخرى. وتُقدّر الإيرادات التي حصل عليها الفيلم بِحوالي 200 مليون دولار أمريكي، وقد دخل الفيلم في غولدن غلوب بعد أن ترشّح لِخمس مرات.

ونال ثلاث جوائز، وعن عدد المشاهدات التي حظيّ بها الفيلم في أول عرض له؛ فقد قُدّرت بِمبلغ وهو 7.9 مليون دولار في شباك التذاكر، وهذا في الأسبوع الأول من عرضه، لِتزداد بعد ذلك عدد المشاهدات بعد حصول الفيلم على جائزة الأوسكار، وإليكِ في ما يأتي عدد من أهم الجوائز التي حصل عليها فيلم الكتاب الأخضر[٦][٢][٧]:

  • جائزة الأوسكار عن أفضل صورة متحركة للعام، وجائزة الأوسكار عن أفضل أداء لممثل في دور مساعد لماهرشالا علي، وجائزة الأوسكار عن أفضل سيناريو أصلي لنيك فاليلونججا، وبريان كوري، وبيتر فارلي.
  • جائزة بافتا (BAFTA)، عن أفضل فيلم، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثل رئيسي، وأفضل سيناريو.[٨]
  • جوائز نقابة ممثلي الشاشة لعام 2019 لأفضل ممثل رئيسي، وأفضل ممثل مساعد.[٨]
  • جوائز (AACTA)، عن أفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثل رئيسي.[٨]
  • جوائز (AARP)، عن أفضل فيلم للكبار، وأفضل ممثل، وأفضل مخرج، وأفضل كاتب سيناريو.[٨]

المراجع

  1. ^ أ ب ANDREW R. CHOW (24/2/2019), "What to Know About the Controversy Surrounding the Movie Green Book", time, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث "Green Book", imdb, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  3. "كتاب أخضر"، السينما.كوم، اطّلع عليه بتاريخ 25/6/2021. بتصرّف.
  4. "Green Book (2018) Full Cast & Crew", imdb, Retrieved 26/6/2021. Edited.
  5. "Nick Vallelonga Biography", imdb, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  6. "Green Book Poster Green Book (2018) Awards", .imdb, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  7. NICK EVANS (8/3/2019), "Green Book Just Passed An Impressive Box Office Milestone", cinemablend, Retrieved 25/6/2021. Edited.
  8. ^ أ ب ت ث "Green Book (2018) Awards", imdb, Retrieved 26/6/2021. Edited.
18 مشاهدة