أضرار عشبة الكثيرة للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٢ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أضرار عشبة الكثيرة للشعر



تشتهر عشبة الكثيرة بفائدتها التي تنال الشعر، وهي مادة تم الاختلاف في تصنيفها، لكن؛ طغت فائدتها في تطويل الشعر وتكثيفه على أصلها ومنبتها، كما قد اشتهر استعمالها الآمن لدى الكثير من الناس، الذين أخذوا بالفائدة التي تخلفها بالشعر، الغزارة والطول والكثافة، وفيما يلي نوضح طريقة استعمال هذه العشبة وفوائدها وأضرارها:

طريقة استخدامها:

تنقع نبتة الكثيرة في الماء الدافئ لمدة ليلة كاملة، حتى تصبح مادة لزجة مثل الجل، وبعدها تستخدم كماسك للشعر، ويشار إلى أن هذه الطريقة الصحيحة للاستخدام، وتوضع هذه النبتة على جذور الشعر وليس على أطرافه لأنها تمتاز بمنعها السريع للتساقط، وتوضع على الشعر مدة أربع ساعات ثمّ يتمّ غسلها واستخدامها مرتين أسبوعيًا.

الكثيرة لتنعيم الشعر:

يمكن أن تستعمل هذه النبتة بغية تنعيم الشعر، في حال تمّ إضافة العسل إليها؛ لأنّ ذلك يمنحها لمعةً قويةً، كما يمكن أن تضاف إليها الزيوت العديدة، وتدعم فائدتها فائدة أخرى.

طرق لاستعمال الكثيرة:

تدليك الشعر بالكثيرة، وتستخدم هذه الطريقة لتخميل الشعر، فيتم تدليك فروة الرأس والتركيز على منابت الشعر من أمام الرأس، تبقى ساعتين على الشعر، ثم تغسل الشعر بشامبو فقط، وتستخدم مرتين في الأسبوع.

وفيما يلي نعرض بعض المعلومات الهامة عن هذه النبتة:

شكل الكثيرة :

يوجد نوعان للكثيرة، النوع الأول: وهو الذي يجب أن نبتعد عنه ولا نستعمله، وهي الكثيرة التي تكون مثل اللبان أي علك اللبان ولونها مائل للبني، ويشار إلى أن هذا النوع، لا توجد منه أي فائدة. النوع الثاني: لهذا النوع مفعول السحر، فهي الكثيرة التي ضاجت النساء بها، في عالم الشعر وشكلها يكون مثل الأظافر ولونها شفاف مائل للاصفرار، وتكون مثل القشور البيضاء أو الرقاقات الخفيفة، ولكنها شفافة، وأكثر ما يتمّ تشبيه هذه النبتة بالأظافر، وهذا هو النوع المطلوب لشعر كثيف وغزير.

استعمالاتـــها:

تكثيف الشعر وتنعميه، واشتهرت بوصفها الحل الأمثل لتكثيف الشعر، فهي وصفة لاقت شهرتها جراء فوائدها، فما زالت سيرة هذه النبتة قائمة حتى العصر الحالي.

بعـض السلبيــات للكثيرا :

تشير بعض النساء بعد استخدام هذه النبتة، إلى حدوث جفاف، وخشونة في الشعر، وتشير بعضنّ إلى أنّها قد تسبب التساقط أيضًا، يبدو حلّ هذه المشاكل سهلاً مع هذه النبتة العجيبة، فيما يلي نصائح لتحقيق الفائدة:

- يجب إضافة الزيوت المعروفة بفائدة الشعر، مثل الزيتون وجوز الهند والصبار، للحصول على شعر ناعم بالإضافة لكثافته.

- التأكد من نوع الكثيرا المستخدم، والتأكد من استخدام النوع الثاني الذي يشبه الإظفر، مع الإشارة إلى أن هذه النبتة لا تسبب الضرر أبدًا للشعر.

نصيحة:

إن كان الشعر يعاني من تساقط كثيف، أو أية أعراض أخرى، نتيجة استخدام هذه النبتة، قد لا تتعرض أي امرأة لهذه التجربة، لأن لكل شعر طبيعته، في حين حدوث ذلك، يجب التوقف عن استعمال النبتة..