أفضل مكواة شعر سيراميك بالأيونات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٣ مارس ٢٠٢١
أفضل مكواة شعر سيراميك بالأيونات

أفضل مكواة شعر سيراميك بالأيونات

مكواة HSI Professional Glider

تمتاز ببساطة وسهولة استخدامها، إذ لا تتطلب جهدًا كبيرًا لاستخدامها في لف وفرد الشعر، كما أنّها تحسِّن من ملمس الشعر وتعطي نتائج مذهلةً للشعر الخشن، بل وتمتلك مستشعرات صغيرة تنظم وتوزع الحرارة على سطح المكواة ما يقلِّل من تمرير المكواة على شعركِ وبالتالي يحافظ عليه، وتحتوي على ألواح سيراميك وكريستال تورماليني كذلك لإعطاء شعركِ لمسةً نهائيةً لامعةً وحريريةً في وقت أقل، وتتوافر فيها إعدادات لدرجة الحرارة من 140-450 درجة فهرنهايت، ما يمنحكِ تحكُّمًا أكبر لتحقيق مظهر أملس وسلس تمامًا لجميع أنواع الشعر، كما تستطيعين أخذها معكِ في السفر، إذ إنّها تتوافق مع الجهد الكهربائي المزدوج العالي من 110-220 فولت، عدا عن احتوائها على سلك يمكنكِ لفه 360 درجة ما يمنحكِ حريةً في الحركة عند استخدامه، ويُقدَّم معها عند شرائها ضمان لمدة سنة[١].


مكواة BaByliss PRO Mini Nano Titanium Ionic Flat Iron

تتوافر بشكل مضغوط ورفيع ومسطح، مما يساعدكِ في الوصول للمناطق الضيقة والصغيرة من شعركِ، مثل الشعر عند الصدغين أو شعر خط العنق، وطولها 6 بوصات أمّا لوحاتها فهي بعرض 0.5 بوصة، ويمكن أن تصل حرارتها عند الاستخدام ل430 درجة فهرنهايت، كما يمكنك حملها معكِ في حقيبتكِ[٢].


مكواة Ceramic Tourmaline Ionic Flat Iron Hair Straightener

تتميز بشكلها المسطح الذي يقلل من كمية الشحنات الساكنة بكفاءة كبيرة، الأمر الذي يحمي شعركِ من الحروق عند استخدامه، ويحافظ على الحرارة في المنطقة التي لامست بها المكواة شعركِ، علمًا أنّها مطلية بطلاء سيراميك التورمالين، ما يوفِّر حمايةً إضافيةً من الحرارة ويطلق الأيونات السالبة التي تتسبَّب بحدوث الشحنات الساكنة، وبالتالي تجعل شعركِ حريري الملمس، كما تحتوي على عنصر تسخين PTC الذي يوفر تسخينًا سريعًا خلال 15 ثانيةً فقط، ويمكنكِ تعديل درجة حرارة هذه المكواة إذ إنّها توفر عدة عيارات وهي: 160، و180، و200، و220 درجةً مئويةً، وفيها فتحات تهوية تطلق البخار في حالة استخدمتيه وشعركِ مبلل، وتعدُّ هذه المكواة مناسبةً لكل من الشعر الرطب والجاف، بل إنّ مقبضه مصمم هندسيًا ليُريحكِ عند الاستخدام، ويحميه من السقوط[٣].


نصائح لاختيار نوع مكواة شعر السيراميك بالأيونات

إليكِ هذه النصائح لشراء مكواة الشعر سيراميك بالأيونات[٤]:

  • اختاري شكل مكواة الشعر المناسب لكِ، إذ إنَّ حواف المكواة يمكن أن تؤثر في شعركِ، فمثلًا يمكنكِ استخدام المكواة ذات الحواف والألواح الخارجية الدائرية قليلًا لتجعيد الشعر، في حين تمنجكِ المكواة ذات الحواف المسطحة شعرًا أكثر استقامةً.
  • خذي في اعتباركِ عند الشراء عرض اللوحة، فالألواح العريضة مفيدة للشعر الطويل والسميك، أمّا إن كان شعركِ قصيرًا وناعمًا، فننصحكِ بشراء مكواة ذات لوح ضيق تستخدم حرارةً أقل، وخذي بعين الاعتبار شراء المكواة المناسبة من ناحية الحجم لأخذها معكِ في السفر.
  • احصلي على مكواة ذات سعر مناسب إلى جانب النوعية والجودة الجيدة.


مميزات وعيوب مكواة شعر السيراميك بالأيونات

من مميزات وعيوب استخدام مكواة الشعر بالأيونات[٥]:

  • تنتج المكواة أيونات سالبة تقاوم تأثير الأيونات الموجبة الناتجة عند استخدام الحرارة على شعركِ، ما يساعد في تقليل قشرة فروة الرأس، وجعل الشعر لامعًا بأقل درجة من التجعيد.
  • تسخن ألواح السيراميك بسرعة كبيرة ما يوفر وقت الانتظار، إلا أنّه يحرق عند لمسه باليد أو الأصابع، علمًا أنّ الحرارة تتوزع على السيراميك بالتساوي ما يقلل من قلقكِ بشأن الحرارة غير المنتظمة التي تؤثر سلبًا على الشعر، ولكن يمكن للحرارة العالية أن تحرق شعركِ، لذا ينصح باستخدام بخاخ ماء ليحمي الشعر من الحرارة.


المراجع

  1. "HSI Professional Glider ", amazon, Retrieved 21/2/2021. Edited.
  2. Nicole Saunders (21/7/2020), "Best flat irons of 2020, according to celebrity hairstylists", nbcnews, Retrieved 21/2/2021. Edited.
  3. "Ceramic Tourmaline Ionic Flat Iron Hair Straightener", amazon, Retrieved 21/2/2021. Edited.
  4. India Williams (22/2/2020), "Our Top 5 Tips for Choosing a Hair Straightener", adorebeauty, Retrieved 21/2/2021. Edited.
  5. Jeanette (30/8/2016), " The ceramic hair straightener: Pros and cons ", allthingshair, Retrieved 21/2/2021. Edited.