استخدام حبوب التبييض

استخدام حبوب التبييض


تحلم كل فتاة بالرغبة لحصولها على بشرة بيضاء نقية صافية، وقد تقوم الفتاة بتجربة كل الوسائل والطرق التي تساعدها على تفتيح بشرتها من مستحضرات تجميل، أقنعة للوجه، خلطات طبيعية وغيرها من طرق؛ للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة لأغلب الفتيات.

فهنالك الكثير من الخيارات المتوافرة بالأسواق للتجربة و الاستعمال لكن قبل الإقبال عليها عليك معرفة ما المناسب لبشرتك وما يوفر لك الحل لمشكلتك التي تواجهينها، وهذا ما سنعمل على توفيره لك عزيزتي في هذا المقال.

يعد الخيار الأفضل لاختيارك أي من منتجات تفتيح البشرة أن تحتوي في مكوناتها علىالجلوتاثيون؛هو بروتين ينتجه الكبد من الأحماض الأمينية، الذي يعمل مضادًا للأكسدة بجانب وظائف عديدة أخرى، لكن ما سبب كون المستحضر الذي يحويه هوالخيار الأفضل؟ ذلك لأنه يقوم بالحد من عمل صبغة الملانين في الجلد ويمنعها من تركيز تصبغ الجلد وبالتالي تبييض البشرة.

أسباب تغير لون البشرة :

1- التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 2- التعرض للغبار، والتلوث الهوائي. 3- الإجهاد والضغط النفسي. 4- قلة النوم، وعدم انتظام ساعات النوم.

أنواع وسائل التبييض المتوافرة في الأسواق:

1- صابون التفتيح. 2- غسول الوجه. 3- كريمات التفتيح. 4- حبوب الجلوتاثيون. 5- أقنعة الوجه. 6- إبر التفتيح.

ولأن عنوان المقال يتعلق بالحبوب التبييض المضمونة عليكم تعرف مكونات الحبوب بشكل عام،

- بالإضافة إلى الجلتاثيون تحتوي على حمض ألفا ليبويك الذي يقوم بتعزيز إفراز الجلتاثيون في الجسم كما يعمل على التخلص من السموم داخل الجسم وتحتوي أيضًا على فيتامينات مثل فيتامين C\E.

إن أفضل أنواع حبوب التبييض هي التي تحتوي على خلاصة أنقى أنواع اللؤلؤ الذي يترسب في حاجز خلايا الميلانين الذي بدورها تقوم بإعطاء لمعة البياض الناصع للوجه والبشرة،و ما تحتوي عليه أيضًا تركيبة هذه الحبوب الفيتامين C الذي يتفاعل مع اللؤلؤ لتفتيح البشرة في غضون 3 أسابيع إن صح التقدير.

فوائد حبوب تبييض البشرة:

1- توحيد لون البشرة. 2- تقوية الأظافر. 3- تفتيح لون البشرة. 4- شد البشرة والقضاء على التجاعيد. 5- إخفاء البقع السوداء تحت العيون. 6- تبيض الأسنان.

أضرار حبوب تبييض البشرة:

1- لا يصفها معظم الأطباء بحجة أنها ليست مرخصة طبيًا، 2- وأنها بموجب تأثيرها على صبغة خلايا الجلد قد تؤثر على باقي الخلايا الصباغية كخلايا العين مثلًا وبذلك قد تسبب مشاكل في النظر أو مشاكل للعين بشكل عام، 3- وبسبب مكوناتها قد تؤثر على الأعضاء المسؤولة عن إفراز البروتينات والأحماض بالأخص الكلى والكبد. 4- غالية الثمن نسبيًا، وقد لايتفاعل جسدك معها وتذهب نقودك سدًا. 5- أن مفعولها مؤقت، وعليك أن تستمر بأخذها. 6- بعد استمرارية تعاطيك إياها قد يتوقف جسدك عن التفاعل معها لأنه اعتاد عليها. 7- الإفراط في استخدامها وعدم اتباع التعليمات للحصول على نتائج في وقت أقصر، قد يؤدي إلى مشاكل البشرة أكبر مما كنت تعاني به قبل استعمالها.. 

375 مشاهدة