افضل كريم خافي عيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ٤ يونيو ٢٠٢٠
افضل كريم خافي عيوب

تعرّفي على ميّزات خافي العيوب الكريمي

ظهر خافي العيوب لأول مرة في العقد الثالث من القرن العشرين، وكانت الغاية من استخدامه إخفاء الوحمات، والحروق، وآثار الدوالي، وقد كانت الممثلات يستخدمنه لغاية تفتيح البشرة، وللظهور بشكل مثالي على الشاشة[١]، تتوفر من خافي العيوب عدة أنواع منها السائل، والكريمي، والبودرة، وعصا خافي العيوب، وعليكِ سيدتي معرفة أن كريم خافي العيوب لا يستخدم فقط لإخفاء عيوب البشرة مثل: المسام الكبيرة، والهالات السوداء، والبثور، والبقع الناتجة عن تقدم العمر[٢]، إنّما استُخدم أيضًا لإخفاء البقع السوداء، ولإبراز عظام الوجنتين، ولإبراز الذقن والأنف، ولمنع أحمر الشفاه من الخروج عن حدوده، بالإضافة لاستخدامه كقاعدة أساس قبل استخدام ظلال العينين[١].


يُساعد خافي العيوب في حصولكِ على مظهر خالٍ تمامًا من أي عيب، فهو يخفي علامات الولادة، والبقع الناتجة عن تقدم العمر، ويخفي الهالات السوداء التي تعاني منها العديد من النساء، ويمكن أن يبرز خافي العيوب مزايا وجهكِ، بالإضافة لقدرته على حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لاحتوائه على معامل الحماية من الشمس بقوة 15 أو أكثر، بالإضافة للعديد من الفوائد التي تساعدكِ في الحصول على مظهر جميل وجذاب دون الشعور بالقلق من وجود أي آثار جانبية[٣]، كما يُساعد خافي العيوب الكريمي على دوام ظلال العيون لفترة أطول، وذلك في حال استخدامه هو ومسحوق البودرة بعده، ويمكنكِ استخدام أكثر من لون لخافي العيوب للحصول على تغطية مثالية للعيوب، فمن الممكن استخدام الفاتح منه لإضاءة الوجه، ودرجة أخرى لرفع عظام وجنتيكِ، وللتمتع بتوهج مميز[٤].


كيف تختارين أفضل كريم خافٍ للعيوب؟

يُعد اختيار كريم خافي العيوب من الأمور المهمة التي تلي اختيار اللون المناسب لكريم الأساس، وعليكِ معرفة النوع الذي تحتاجين له لإخفاء عيوب البشرة المختلفة، وفيما يأتي نصائح تساعدكِ على اختيار أفضل خافٍ للعيوب[١][٢]:

  • يمكنكِ اختيار خافي العيوب ذي التركيبة السميكة وغير اللامعة لتغطية الحبوب.
  • يمكنكِ اختيار خافي العيوب ذي التركيبة المرطبة والخفيفة لتغطية الهالات السوداء أسفل العينين، وذلك لأنه يساعد على العناية بتلك المنطقة وتغذيتها وترطيبها.
  • في حال كانت بشرتكِ دهنيةً عليكِ اختيار خافي العيوب ذي التغطية الكبيرة، لأنه يساعد على تغطية العلامات الحمراء والبقع الداكنة.
  • عليكِ الابتعاد عن اختيار خافي العيوب السائل غير اللامع أو عصا خافي العيوب في حال كانت بشرتكِ جافةً، وذلك لأنه سوف يبرز المسام، ويؤذي البشرة.
  • يمكنكِ اختيار خافي العيوب ذي اللون البارد للتخفيف من احمرار البشرة.
  • عليكِ اختيار خافي عيوب أفتح من لون بشرتكِ بدرجتين في حال رغبتكِ باستخدامه أسفل العينين، أما عند استخدامه على أي منطقة أخرى على الوجه، فعليكِ استخدام درجة مناسبة للون كريم الأساس.
  • يُفضل أن تبتعدي عن اختيار خافي العيوب ذي اللون الوردي، والأصفر، والنحاسي في حال عدم رغبتكِ بتصحيح الألوان.
  • يُمكنكِ اختيار خافي العيوب الخالي من العطور، والذي يحتوي على فيتامين إي، وزبدة الشيا، والجوجوبا، فهو يقلل من خطوط البشرة الدقيقة، ويرطب البشرة، ويغطي الهالات السوداء بسهولة.


إليكِ طريقةً سهلةً لوضع خافي العيوب الكريمي

ننصحكِ سيدتي بوضع خافي العيوب بعد الابتعاد عن المرآة نصف متر تقريبًا، ثم الاقتراب لمزج الكريم، ولوضع كريم خافي العيوب عليكِ وضعه قبل كريم الأساس في حال رغبتكِ بتغطية بسيطة، ويمكنكِ وضعه بعد وضع كريم الأساس لتغطية أكبر، ويمكنكِ دمجه بالإصبع الأوسط أو بالبنصر، لمظهر طبيعي أكثر[٢]، ويُعد النجاح في وضع خافي العيوب هو مفتاح الماكياج المثالي، لأن وضعه بطريقة غير صحيحة قد يُظهر مشاكل البشرة أكثر من إخفائها، ويُظهر مناطق بيضاء اللون حول المناطق الداكنة أسفل العين، ويمكن أن يجعل البقع واضحةً.


يُعد خافي العيوب الكريمي الأفضل للبشرة الحساسة، كما أنه مناسب للبشرة الجافة، والعادية، والمختلطة، وتتراوح قدرة تغطيته ما بين التغطية المتوسطة إلى التغطية التامة، ويأتي على شكل كريم مضغوط مفرود على لوح بمختلف الألوان، أو داخل وعاء صغير، ويُعد أفضل خيار من مختلف أنواع خافي العيوب، لأنه يُغطي التغيرات بلون البشرة[٥].


يُمكنكِ سيدتي وضع خافي العيوب الكريمي عن طريق استخدام الإسفنجة، أو بالفرشاة الخاصة بخافي العيوب، أو عن طريق التنقير بأحد الأصابع النظيفة، ويجب ألا تضعي خافي العيوب الكريمي بعد وضع بودرة الأساس، لأنه قد يُسبب تكتلًا فيظهر الماكياج مرقطًا، لذا عليكِ وضع خافي العيوب أولُا، ويمكنكِ أن تستخدمي البودرة المضغوطة أو البودرة السائبة بعد الانتهاء من وضع خافي العيوب[٥].


ألوان خافي العيوب ودلالتها

يمكنكِ استخدام خافي العيوب المناسب لبشرتك ابتداءً من التغطية الشفافة للتغطية الكاملة، كما يمكنكِ تحييده بدمج درجتين من خافي العيوب لتصحيح عيوب البشرة، فمن الممكن استخدام اللون الأخضر لتغطية احمرار الجلد، إلا أنّ هذا اللون قد يظهر لامعًا أسفل كريم الأساس إن لم يغطى بالطريقة الصحيحة، وتأتي ألوان خافي العيوب الخاصة بتصحيح عيوب البشرة بعدة ألوان ودلالات منها ما يأتي[٦]:

  • اللون البنفسجي: يخفي هذا اللون اصفرار البشرة، ويغطّي بهتانها.
  • اللون الأصفر: يخفي هذا اللون تصبغات البشرة داكنة اللون مثل: الندوب أو الهالات السوداء.
  • اللون الأخضر: يخفي احمرار البشرة.
  • اللون الوردي:يضيء البشرة الشاحبة، ويضيف اللمعان لها.
  • اللون البرتقالي:يخفي اللون الرمادي أو الأرجواني الداكن في حال كُنتِ من صاحبات البشرة الداكنة.


من حياتكِ لكِ

صدرت العديد من الخرافات والإشاعات التي تتعلق بخافي العيوب، لذا عليكِ معرفة الحقيقة التي تصلح لكِ كافة تلك المعلومات، ومن تلك الخرافات والإشاعات ما يأتي[٤][٦]:

  • لا يُعد خافي العيوب بديلًا عن كريم الأساس، لأن عمل خافي العيوب يتلخص في تغطية البقع ذات اللون المختلف عن لون البشرة فقط.
  • لا يمكنكِ استخدام خافي العيوب فقط دون استخدام كريم الأساس إلا في حال كانت بشرتك صافيةً ومثاليةً.
  • في حال كان لون خافي العيوب هو نفس لون بشرتكِ، عليك وضع طبقة خفيفة منه فقط.
  • لا يمكن لخافي العيوب تغطية تصبغات البشرة بنية اللون، أو الحبوب، أو الوحمات تمامًا، لأن المكياج سوف يظهر ذلك.
  • لا يمكن لخافي العيوب إعطائكِ وجهًا ذا مظهر سلس، لكنه يساعدكِ على إخفاء عيوب البشرة المختلفة، ويزيد من ثقتك بمظهرك.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "THE TOP 5 BENEFITS OF MAKE-UP CONCEALER", nudebynature, Retrieved 30-5-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت WONG LI ZA (21-1-2015), "Concealers with benefits: Why this multi-talented make-up is your new BFF"، thestar, Retrieved 30-5-2020. Edited.
  3. Gracie Perry (26-9-2016), "Top 4 Benefits of Using a Concealer"، medium, Retrieved 30-5-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "Benefits of Using Concealer!!", thehumblepescatarian,5-2-2018، Retrieved 30-5-2020. Edited.
  5. ^ أ ب "How to Choose and Use Concealer", paulaschoice, Retrieved 30-5-2020. Edited.
  6. ^ أ ب Paula's Choice, "HOW TO CHOOSE AND USE THE BEST CONCEALER"، paulaschoice, Retrieved 30-5-2020. Edited.