السفر إلى تايلاند

السفر إلى تايلاند

ما هي شروط السفر إلى تايلاند، وهل تحتاج لفيزا؟

في حال الرغبة في السفر إلى تايلاند يحتاج المسافر لتحقيق الشروط التالية[١]:

  • يجب حصول الشخص الذي يرغب بالسفر إلى تايلاند على إذن للسفر عبر منصة الحكومة الملكية التايلاندية عبر الإنترنت.
  • يتم إجراء اختبار كورونا (COVID-19) للمسافرين أو الأجانب أثناء الحجر الصحي.
  • يُلزم جميع المسافرين إلى تايلاند إمضاء فترة حجر صحي حكومي مدة 10 أيام أي 11 ليلة، وأما في حال كان الشخص يحمل شهادة لقاح فإنه يمضي 7 أيام فقط بالحجر الصحي.
  • يحتاج المسافر إلى تايلند لفيزا أو تأشيرة صالحة للبقاء في تايلاند، وفي حال لم يحمل الشخص تأشيرة فإنه سيتعرض للمسائلة القانونية والعقاب.
  • يجب أن يحمل الشخص جواز سفر ساري المفعول طيلة فترة زيارته لتايلاند، وأن يكون صالحًا لمدة 6 شهور على الأقل منذ دخول الشخص تايلاند، وفي حال انتهاء فترة الصلاحية ستنتهي صلاحية الفيزا أيضًا، وفي حال الرغبة بتجديد جواز السفر يجب مراجعة موقع طلبات جواز السفر البريطاني في الخارج.
  • يجب أن يحمل الشخص المُسافر إثباتات سفر كتذكرة طيران عودة.
  • يجب أن يمتلك المُسافر دليلًا على التمويل الكافي.
  • يجب أن يحصل الشخص المسافر إلى تايلاند من أجل العمل على تصريح أو تأشيرة عمل؛ إذ إنّ عدم الالتزام بهذا الشرط يُعرض صاحبه للاعتقال والترحيل.


إيجابيات وسلبيات السفر إلى تايلاند

للسفر إلى تايلاند بعض السلبيات كما لها بعض الإيجابيات، وأبرزها ما يلي[٢]:

إيجابيات السفر إلى تايلاند

  • تُعد تايلاند من أكثر الوجهات السياحية شعبية؛ نظرًا لجمالها وبساطة وود الناس الموجودين فيها.
  • يوجد في تايلاند مجموعة واسعة ومتنوعة من الأماكن التي يُمكن للمسافرين الإقامة فيها، كالمساكن التايلاندية التقليدية والمجمعات السكنية والفلل الحديثة.
  • تحتوي تايلاند على العديد من الثقافات؛ نظرًا لاحتوائها على العديد من الأشخاص من جنسيات وثقافات مختلفة.
  • يتم إقامة العديد من المهرجانات المحلية في تايلاند كل عام، ويُمكن للسياح التجربة والمشاركة فيها.
  • يتم إعطاء المغتربين والحاصلين على إقامة عمل تأهيلًا للحصول على رعاية صحية مجانية ومنخفضة من المستشفيات العامة في تايلاند.
  • تتميز المعيشة في تايلاند بأنها منخفضة التكلفة عامةً؛ نظرًا لأن الطعام والتنقل والعناصر الأساسية للمعيشة غير مكلفة.
  • تتوفر العديد من وسائل النقل المتنوعة لكثير من الأماكن كالتك توك وسيارات الأجرة والقطار والتي يُمكن الحصول عليها في بانكوك بسهولة.


سلبيات السفر إلى تايلاند

  • يُمكن أن تكون تايلاند باهظة الثمن في حال كان المسافر لا يستطيع تحدث اللغة التايلاندية؛ إذ سيصعب عليه الحصول على سكن بسعر معقول، وعند التحدث إلى المالك عن طريق مترجم سيرفع مالك السكن السعر تلقائيًا.
  • تُعاني مستشفيات تايلاند العامة من نقص في الكوادر الطبية لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ الشخص ممكن أن ينتظر وقتًا طويلًا قبل تلقي العلاج، إضافة إلى أنّ بعض المستشفيات الخاصة قد تفرض أسعارًا باهظة على المغتربين.


ما ينبغي لكِ معرفته قبل السفر إلى تايلاند

هناك عدة أمور ينبغي عليكِ معرفتها قبل السفر إلى تايلاند[٣]:

  • يجب أن تتناولي طعامكِ في تايلاند بالملعقة وليس الشوكة.
  • توقعي تحدث الغرباء إليكِ أو إعطاءكِ نصيحة في تايلاند؛ إذ إن الناس هناك لطيفين.
  • استخدمي التك توك في النهار وسيارات الأجرة ليلًا للتنقل؛ لأنها أكثر راحة.
  • جربي فاكهة المانجو في تايلاند؛ كونها من ألذ أنواع المانجو في العالم.
  • استخدمي قطارات السكك الحديدية كوسيلة للتنقل؛ نظرًا لأنها رخيصة الثمن ومريحة.


أماكن سياحية عليكِ زيارتها في تايلاند

يتوجد العديد من الأماكن الرائعة والسياحية التي لا يجب عليكِ الذهاب إلى تايلاند دون زيارتها، وأشهر هذه الأماكن ما يلي[٤]:

مدينة تشيانغ ماي

هي مدينة قديمة مليئة بالمعابد ويُمكنكِ التمتع بها بمشاهدة المناظر الخلابة والطبيعة الجبلية، كما يُمكنكِ الاستمتاع بها بحضور بازار تشيانغ ماي الليلي، والمشي في شارع صنداي.


مدينة بانكوك

مدينة بانكوك هي عاصمة تايلند وهي مدينة مبهجة؛ إذ ستُقدم لكِ هذه المدينة صخب المدينة الكبيرة والمعالم الحديثة، ففيها أحد أكبر أسواق الشوارع في العالم، إضافة إلى استمتاعكِ في تناول وجبات متعددة في إحدى أكشاك العالم في بانكوك، كما يُمكنكِ زيارة سوق عطلة نهاية الأسبوع وزيارة الأماكن المقدسة.


محافظة ترانغ

تحتوي ترانغ على شواطئ منعزلة وجزر رائعة يُمكنكِ الاستمتاع بمناظرها الطبيعية كالأدغال والجبال الجيرية، إضافة إلى رمالها البيضاء ومياهها الصافية، كما يُمكنكِ التنقل بين الجزر ومشاهدة العديد من الأنشطة كالغطس حول كركادان، والسباحة لكهف الشاطئ الخفي في كوموك، والمشي لمسافات طويلة عبر الغابة في كونجاي.


شاطئ رايلي

من أكثر الأماكن التي تتميز بالهدوء، كما أنه يحتوي على رمال ناعمة وإطلالات خلابة على منحدرات الحجر الجيري، ويُمكنكِ ممارسة أنشطة عديدة على هذا الشاطئ مثل تسلق الصخور، ومشاهدة مسارات المشي والشعاب المرجانية.


جزيرة بوكيت

تُعد بوكيت أكبر وأشهر جزيرة في تايلاند بين المسافرين، كما أنها تُعد جزيرة جذابة للسياح؛ بسبب رمالها البيضاء ومياه شواطئها الفيروزية، إضافة إلى أنها لن تكلفكِ ثمنًا باهظًا عند زيارتها سواء بالنسبة للإقامة في الفنادق أو تناول الطعام فيها، ومن الأنشطة التي يُمكنكِ ممارستها على هذه الجزيرة الصعود لشاطئ باتونج والاحتفال ليلًا فيه، وزيارة الجزر الأخرى بواسطة القارب أو الغطس أو السباحة فيها.


أسئلة تجيب عنها حياتكِ

ما هو أفضل وقت للسفر إلى تايلاند؟

إن أفضل وقت لزيارة تايلاند هو ما بين شهر نوفمبر وأوائل شهر إبريل ؛ إذ يكون الطقس جافًا ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 32 - 36 درجة مئوية، إذ يُمكن للزائر الاستمتاع بأشعة الشمس على شاطئ البحر[٥].


هل السفر إلى تايلاند مكلف؟

يحتاج الشخص الواحد لإنفاق 68 دولارًا في اليوم الواحد، إذ يعد هذا متوسط السعر اليومي للزائر؛ إذ يُنفق حوالي 15 دولارًا في اليوم الواحد على وجبات الطعام وحوالي 12 دولارًا على وسائل النقل، كما أنّ متوسط سعر الفندق للزوجين هو 65 دولارًا، ومتوسط تكلفة الرحلةلمدينة تايلاند لشخصين ولمدة أسبوعين هي حوالي 953 دولارًا[٦].

المراجع

  1. "Thailand", gov, Retrieved 25/4/2021. Edited.
  2. "PROS AND CONS OF MOVING TO THAILAND", expatarrivals, Retrieved 25/4/2021. Edited.
  3. "39 THINGS YOU NEED TO KNOW BEFORE TRAVELING TO THAILAND", thewanderlustkitchen, Retrieved 24/4/2021. Edited.
  4. "Best Places to Visit in Thailand", travel, Retrieved 24/4/2021. Edited.
  5. "When’s the best time to visit Thailand?", tui, Retrieved 24/4/2021. Edited.
  6. "Thailand ", budgetyourtrip, Retrieved 25/4/2021. Edited.