ترتيب فقرات حفل الزفاف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢٣ يونيو ٢٠٢٠
ترتيب فقرات حفل الزفاف

أهمية ترتيبكِ لفقرات الزفاف

من المهم الترتيب والتخطيط لفقرات الزفاف، فدون وضع الخطة والجدول الزمني المناسب، فإن هذا الحفل في طريقه للفشل والفوضى، وافتقار للتنسيق ما بين مخطط الحفل أو مكان إقامته والمدعوين، فالترتيب لفقرات الزفاف يجعل كل شيء أسهل وأكثر سلاسةً في التعامل معه وأقل عرضةً لمواجهة المشاكل، كذلك إن معرفة أهلك وأصدقائك بهذه الترتيبات يساعدكِ على ألا يفوتكِ أي شيء من ذكرياتكِ المميزة، كما سيساعدكِ الترتيب في يوم الزفاف أنت وزوجكِ المستقبلي على الاسترخاء والاستمتاع بيومك بدلًا من الشعور بالتوتر ومحاولة تنسيق الأحداث[١].


كيف يمكنكِ ترتيب فقرات حفل الزفاف؟

حفل الزفاف من الأمور التي تشغل عقل كل فتاة مقبلة على الزواج، فالتخطيط للشكل الذي سيظهر عليه هذا اليوم يأخذ الكثير من الوقت والجهد، ولكي يظهر حفل زفافكِ بالشكل الذي تحبين لا بد من الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور الهامة، نذكر منها ما يأتي[٢][٣]

  • من الضروري تحديد الموعد الذي سيقام فيه حفل زفافكِ مسبقًا ليتسنى لكِ الحصول على الوقت المناسب.
  • من المهم أيضًا أن تحجزي المصور وتتحدثي معه مسبقًا لكي يكون على دراية بتفاصيل زفافكِ، فالمصور هو الشخص الذي سيهتم بالمحافظة على ذكريات هذا اليوم الرائع.
  • من الجميل جدًا تحديد موعد غروب الشمس في يوم زفافكِ إن أقمتيه في مكان مفتوح، إذ في معظم الحالات تكون الساعة السابقة لغروب الشمس هي أفضل وقت في اليوم لأخذ الصور، إذ إنّ هذا هو الوقت الذي ستبدين فيه أكثر جاذبيةً وجمالًا.
  • من المهم بالنسبة لكِ أن تحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم في اليوم الذي يسبق يوم زفافكِ وأن تستيقظي في الوقت المناسب.
  • من الضروري الحصول على وجبة فطور مشبعة وصحية بالنسبة لكِ.
  • عند الذهاب لمصصفة الشعر الخاصة بكِ احرصي على الذهاب مع عدد قليل من الأشخاص المهمين بالنسبة لكِ مثل صديقاتكِ المفضلات والمصور، لكي تستطيعي الاستمتاع، والابتعاد عن الشعور بالتوتر.
  • عند الانتهاء من تصفيف الشعر ووضع المكياج احرصي على التقاط بعض الصور مع الأصدقاء والأقارب، فهذا الموعد يُعد مناسبًا ذلك.
  • من الضروري أن يتواصل شخص مع منظم الحفل لكي تتجنبي الوقوع في مشاكل في اللحظات الأخيرة، وفي هذه الأثناء سيصل العريس وأقرباؤه لكي تبدأ مراسم الزفاف واستقبال ضيوف الحفل.
  • يبدأ منسق الحفل الخاص بكِ ببدءِ المراسم بالإشارة لتشغيل الموسيقى المخصصة لدخولك لموقع الحفل.
  • تأكدي من أن المصور لديه قائمة تفصيلية باللقطات المهمة بالنسبة لكِ حتى لا ينسى التقاط حدث مهم خاص بكِ، ثم ستنطلقين مع زوجك بحفل الزفاف الرئيسي لالتقاط الصور والاستمتاع مع الضيوف.


نصائح لكِ لترتيب فقرات حفل الزفاف

حفل الزفاف من الأمور التي تحتاج لكثير من الترتيبات والتنسيق بين العديد من الأشخاص القائمين إلى هذا الحفل، لذلك من الممكن أن تحدث بعض الأمور التي قد تعكّر فرحة هذا اليوم بالنسبة لكِ، ولتجنب حدوث ذلك اعملي على ترتيب حفل زفافك باتباع الأمور التالية[٤]

  • اختاري منسق الحفل الأفضل والأكثر مهارةً للتخطيط لمثل هذا اليوم، ولكن إن كان ذلك مكلفًا بالنسبة لكِ فافعلي ذلك بنفسكِ لحفل الزفاف الذي تحلمين بهِ.
  • اجعلي التخطيط للحفل هو الصديق الذي يرافقكِ طوال الفترة التي تسبق الحفل ولا تنسي بأن تشركي الطرف الآخر في اتخاذ القرارات.
  • حددي مع شريككِ ميزانية الزفاف الخاصة بكِ والتزمي بها، فميزانية الزفاف هي العامل الرئيسي في اتخاذ العديد من القرارات المتعلقة به.
  • إنشاء قائمة بأولويات يوم الزفاف؛ لذا تحدثي مع شريككِ وحددي الجوانب الثلاثة الأكثر أهميةً لحفل الزفاف وهي تحديد مكان الزفاف، وتحديد موعد الزفاف، وحجز مصور زفاف أو فرقة موسيقية معينة.
  • أنشئي قائمةً مرجعيةً رئيسيةً لتخطيط الزفاف والجدول الزمني لتبقي على المسار الصحيح وتتعاملي مع المهام مثل المحترفين، ولا تترددي في تكييفها لتناسب احتياجاتكِ الخاصة حسب الضرورة، سيساعدكِ هذا على تصور الأهداف وتحديد الأولويات.
  • فكري بالتواريخ والمواسم، اختاري بعض التواريخ المثالية لحفل الزفاف وحاولي أن تكوني مرنةً في التعامل معها حتى لا تكوني مقيدةً عند محاولة حجز مكان الزفاف، وضعي في اعتباركِ مدى إقبال الأزواج الآخرين على مثل هذه المواعيد ما يجعل التكاليف أعلى، وكذلك تحديد مدى صعوبة الحضور من قبل الضيوف في مثل هذه المواعيد.
  • إبدئي بتحديد قائمة المدعوين إلى الحفل، تحدثي مع شريكك في هذا الأمر بناءً على الإمكانيات المادية التي تسمح بدعوة عدد معين من الضيوف، كذلك سعة المكان الذي سيقام فيه الحفل.
  • اطلبي من الأزواج السابقين بعض النصائح لكِ، فبالتأكيد لديهم الكثير من الخبرة في هذا الأمر مما سيساعدكِ على حل الكثير من المشكلات.


من حياتكِ لكِ

التخطيط لحفل زفافكِ يعتمد على طول فترة الخطوبة، فإذا كان الزفاف بعد عام فأنتِ تملكين الكثير من الوقت لتخططي ببطء لحفلة الزفاف، بإمكانك تنسيق حفلة الخطوبة في هذه الفترة الطويلة ولكن لا داعٍ للتسرع في تخطيط مراسم الزفاف، أما إذا كانت الفترة المقررة للزواج بعد ثلاثة شهرًا مثلًا أو أكثر قليلًا فبإمكانكِ الإستمتاع لمدة ثلاثة أسابيع أو شهر بفترة الخطوبة ثم الانتقال للبدء بتخطيط حفل الزفاف من حيث المكان والتاريخ وعدد المدعوّين.


إذا كنت تمتلكينِ أقل من ثلاثة أشهر قبل الزواج فهذا أمر لا يدعو للقلق والتوتر، إذ يوجد الكثير من الأزواج الذين يخططون لحفلات زواجهم في وقت قصير، حاولي الاستمتاع لمدة أسبوع أو أسبوعين ثم انطلقي للتخطيط لهذا الحفل[٥].


المراجع

  1. "Why a Wedding Day Timeline is Important and How to Create One for Your Wedding", revelryandheart, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  2. "HOW TO CREATE A WEDDING DAY TIMELINE", lonelyhunterweddings, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  3. "THE ULTIMATE GUIDE TO YOUR WEDDING DAY SCHEDULE", weddingideasmag, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  4. "How to Plan a Wedding: 42 Tips for the DIY Bride", brides, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  5. "Just Engaged? How Long to Wait Before You Start Wedding Planning", weddingwire, Retrieved 19-6-2020. Edited.