صيحات فساتين الخطوبة في 2021

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٦ أبريل ٢٠٢١
صيحات فساتين الخطوبة في 2021

فساتين الخطوبة لعام 2021 بتصميم A Line

تمتاز فساتين الخطوبة لعام 2021 بتنوّع أشكالها وأطوالها وقصّاتها، لكن وعلى الرغم من ذلك فإن الفساتين ذات تصميم A Line تبقى الأكثر طلبًا وتفضيلًا لدى شريحة واسعة من العرائس، لما تتميز به هذه القصة من فخامة تضفي على إطلالة العروس الأناقة والرقة اللتان تبرزان أنوثتها، بالإضافة إلى أنها تسهم في إخفاء عيوب المنطقة السفلى عمومًا، والأرداف على وجه الخصوص، نظرًا لأنّ الفستان بهذه القصة تحديدًا يتّسم بتصميم واسع من الأسفل، لذا فإنّ موضته ستبقى مستمرة ولن تنتهي[١].

ومن الجدير بالذكر أنّ الكثير من مُصمّمي الأزياء العرب والأجانب يعتمدون قصّة A Line عند تصميمهم لفساتين الخطوبة، وفيما يلي سنأتي على ذكر أبرز مميزات فساتين خطوبة A Line من أفضل المصممين العرب:

  • إيلي صعب: تعتمد تصاميم إيلي صعب لقصّة A Line على إبراز أنوثة العروس، لذا يُكثِر في تصاميمه من استخدام الأقمشة الشفافة والأشرطة الراقية، بالإضافة إلى الأحزمة التي تحدد منطقة الخصر لإضفاء المزيد من النعومة.
  • جورج حبيقة: تعتمد تصاميم جورج حبيقة لقصّة A Line على إبراز فخامة العروس بلمسة جريئة، ففي العديد من تصميماته لجأ للتطاريز البراقة والنقوش الملفتة التي تبدأ من منطقة الصدر وتمتد إلى نهاية الفستان.
  • طوني ورد: تعتمد تصاميم طوني ورد لقصّة A Line على إبراز نعومة العروس، فقد ضمت العديد من مجموعاته فساتين رومانسية ناعمة بألوان هادئة وجذابة، كالأزرق الفاتح والمشمشي الفاتح والرمادي الفاتح.
  • زياد نكد: تعتمد تصاميم زياد نكد لقصّة A Line على إبراز جاذبية العروس من خلال قوتها، لذا تطغى على فساتينه الاستثنائية التصاميم الجريئة التي تتضمن الأقمشة الشفافة عند منطقة الأرجل بالإضافة إلى الجيوب والأكمام المنفصلة.
  • زهير مراد: تعتمد تصاميم زهير مراد لقصّة A Line على إبراز قوة العروس بلمسة جريئة وعصرية، إذ في الكثير من تصاميمه استخدم الأقمشة الشفافة المرصعة بالأحجار الكريمة والتطريزات البراقة، بالإضافة إلى ميله لاستخدام الألوان القوية، كالأحمر والأزرق والأخضر.


فساتين خطوبة 2021 للمحجبات

يعتقد البعض أنه لا يمكن للعروس المحجبة ارتداء فستان خطوبة يرقى لمستوى الفخامة والأنوثة المطلوب، لأنه وبنظر بعض الأشخاص، فإنّ الحجاب الذي يشترط إخفاء الرقبة والأكمام سيقلل من قيمة إطلالة العروس أو سيجعلها مبتذلة وغير متناسقة، لكنّ آخر صيحات فساتين خطوبة 2021 الخاصة بالمحجبات أثبتت عكس ذلك تمامًا، فالمحجبة يمكنها التألق في حفل خطوبتها بفستان راقي يضفي على إطلالتها أنوثةً وجمالًا غير معهود، ومن أكثر تصاميم فساتين الخطوبة للمحجبات رواجًا لعام 2021 فستان السمكة (Mermaid dress)، وفستان الأميرة (Princess dress)، وفستان التنورة المنفصلة ذات الذيل الطويل (Long train split skirt dress).

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانات المشهورات تألّقنَ في المهرجانات المقامة مؤخرًا بهذا النوع من الفساتين، وفيما يلي سنأتي على ذكر أبرز أسماء تلك الفنانات:

  • منة شلبي: أطلّت الفنانة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي لعام 2020 بفستان من تصميم جورج حبيقة، حيث امتاز الفستان بقصّة الصدر على شكل V وبأكتافه العريضة، في حين تدرجت ألوان الحبيبات البراقة التي صمم منها الفستان باللونين الذهبي والفضي.
  • مي سليم: تألقت الفنانة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2020 بفستان من تصميم ليا ستوبلا Lia Stublla، حيث امتاز الفستان بقصّة الحورية Mermaid المزين بالكامل بحبيبات براقة، في حين أن لونه الخمري أضفى عليه جمال خاص.
  • سلافة معمار: أطلّت الفنانة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي لعام 2020 بفستان من تصميم زهير مراد، حيث امتاز الفستان بقصّة الأوف شولدر Off shoulder وتطريزاته البراقة، في حين أن لونه الأسود تضمن نقشات باللونين الأزرق والبني والفضي.
  • تارا عماد: ظهرت الفنانة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2020 بفستان من تصميم دينا شعبان، حيث امتاز الفستان بقصّة A Line ذو الكتف الواحد وبزخرفات الورود التي زينته بالكامل بطريقة ناعمة، في حين أن لونه الوردي البارد أضفى عليه جمالًا وأناقةً من نوع خاص.
  • ياسمين صبري: أطلّت الفنانة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي لعام 2020 بفستان من تصميم جين بيير خوري، حيث امتاز الفستان بقصّة الحورية Mermaid المزين بحبيبات براقة والذي أرفق بحزام لتحديد الخصر، في حين أن لون الفستان الأزرق تضمن خطوط وزخارف باللون الأسود.


ألوان الموضة الرائجة في 2021

اعتمدت اتجاهات ألوان الموضة الرائجة في ربيع/صيف 2021 الألوان الجذابة والزاهية، والتي استطاعت صنع تأثير أكبر بكثير من الألوان المحايدة البسيطة، وفيما يلي سنأتي على ذكر أبرز تلك الألوان التي شكلت موضة هذا العام[٢][٣]:

  • الأصفر المخملي: اختار المصممون اللون الأصفر المخملي (لون الشمس) ليكون اللون الرسمي لعام 2021، فكان مصدر إلهامهم خلال تصميم مجموعات الربيع خاصتهم، كما قاموا بتنسيقه مع بعض الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والبني المائل للون الكراميل.
  • الأزرق السماوي: استمد المصممون اللون الأزرق السماوي من الهواء الطلق والسماء الزرقاء المرتبطة بالأيام الصيفية الصافية، وقد لوحظ وجود هذا اللون بكثرة في مجموعات الربيع الخاصة بالعديد من المصممين العالميين، والذين قاموا بتنسيقه مع اللون الوردي والأصفر والبرتقالي.
  • الكريمي: في موسم مليء بالألوان الجريئة والزاهية كان لا بد من اللجوء لاستخدام بعض الألوان المحايدة لتنسيق الملابس بطريقة مثالية، لذا اعتمد الكثير من المصممين اللون الكريمي لهذه الغاية، والذين نسقوا هذا اللون مع البرتقالي اللامع والأصفر المخملي، كما أضافوه إلى ملابس السهرة المزينة بالكريستال لإضفاء لمسة أناقة عليها.
  • الفوشي: برز هذا اللون كاتجاه موضة رائج في 2021، فإلى جانب ارتباطه بالأنوثة، استطاع اللون الفوشي خلال هذا العام لعب دور اللون المحسن للحالة المزاجية العامة.


مواقع لشراء فساتين الخطوبة عبر الإنترنت

سنأتي فيما يلي على ذكر أبرز مواقع شراء فساتين الخطوبة عبر الإنترنت:

  • موقع مودانيسا (Modanisa): موقع تسوق تركي نسائي.
  • موقع شي إن (Shein): موقع تسوق صيني نسائي.
  • موقع أونلاين ماركات (Onlinemarkat): موقع تسوق أردني نسائي.


المراجع

  1. EMILY FARRA (17/4/2020), "Viktor & Rolf BRIDAL SPRING 2021", vogue, Retrieved 28/1/2021. Edited.
  2. "Fashion Color Trend Report: New York Fashion Week Spring/Summer 2021", pantone, Retrieved 15/3/2021. Edited.
  3. Sarah Maberry (22/10/2020), "FASHION'S TOP 7 COLOR TRENDS FROM THE SPRING/SUMMER 2021 RUNWAYS", wear zeitgeist, Retrieved 15/3/2021. Edited.