مكياج مناسب لفستان احمر

مكياج مناسب لفستان احمر

اللون الأحمر

يدلّ اختيار اللون الأحمر في الملابس على الشخصية القوية والحكيمة، ويستقطب انتباه الآخرين وتركيزهم؛ فارتداء اللون الأحمر السلاح الذكي عندما ترغبين بأن تبرزي وسط حشد من الناس؛ لما له من تأثير مباشر في الحواس، كما يُربَط الأحمر بطاقة الحياة والثقة بالنفس والشجاعة وقوة الإرادة، ويعزّز النشاط والعفوية والقدرة على التحمل، ويُعتقَد أنّه يَمُدّ الجسم بالطاقة، والمسؤول عن الحيوية الجسدية، والمثابرة العقلية، والعاطفة للحياة، ونطلعكِ هنا على مكياج يُناسب ارتدائك فستانًا بلون أحمر[١].


المكياج المناسب لفستان أحمر

اللون الأحمر هو المفضّل في الحفلات والمناسبات تحديدًا، إذ يضفي مظهرًا جذابًا وجريئًا، لكنّ مكياج اللون الأحمر وإكسسواراته وإطلالاته تبدو خادعةً، فخطوة واحدة خاطئة تودي بالمظهر كاملًا، لذا فيما يأتي بعض الأفكار المعتمدة لإكمالك إطلالةً مميزةً باللون الأحمر[٢]:

  • مكياج ألوان النود الفاتحة: نظرًا لأنّ اللون الأحمر مشرق ولافت؛ فلا يُفضّل إضافة لون صاخب آخر، فيمكنكِ اعتماد ألوان النود الفاتحة؛ مثل: البرونز في شكل أحمر خدود، وألوان طبيعية غير لامعة لظلال العيون، بالإضافة إلى كحل وماسكارا باللون الأسود، كذلك استبدلي كريم مرطب بكريم الأساس لإبراز توهّج البشرة الطبيعي، وضعي ملمع شفاه شفاف أو بلون نود فاتح لإكمال المظهر.
  • المكياج الأحمر الكلاسيكي: يُعَدُّ وضع أحمر الشفاه باللون الأحمر مزيجًا كلاسيكيًا وجريئًا مع الفستان الأحمر، إذ يمكنكِ وضع كريم الأساس واستخدم أحمر الخدود بلون فاتح على تفاحة الخدين، ثم ضعي كحل عينين غامقًا مستمرًا للخارج، واستخدمي رموشًا صناعيةً كثيفةً، كذلك يمكنكِ الاستغناء عن ظلال العيون في هذه الإطلالة، وفي حال رغبتكِ بوضع ظلال العيون يُفضّل الابتعاد عن الألوان الداكنة، واستبدليها واستخدمي ألوانًا طبيعيةً لامعةً، وبالنسبة لـأحمر الشفاه استخدمي لون الفستان الأحمر نفسه لتجنّب تضارب الدرجات.
  • مكياج العيون السموكي: قد يتماشى المكياج السموكي للعيون مع الفستان الأحمر، لكن بالتركيز على العيون تركيزًا محوريًا، لذا ضعي طبقةً رقيقةً من الكريم المرطب على الوجه، وأحمر خدود بلون الخوخ أو الوردي اللامع على تفاح الخدين، وفي حال بدا الوجه شاحبًا أضيفي مسحوق البرونز للحصول على لون مشرق، وللعيون ابدئي بخافي العيوب على الجفون لضمان ثبات ألوان الظلال، واستخدمي طبقتين من ألوان الظلال المعدنية؛ مثل: الفضي أو الذهبي أو البرونز، ثم ارسمي العينين بجل الكحل، واستخدمي الماسكارا لإضافة حجم إلى الرموش، وللشفاه ضعي أحمر الشفاه بألوان النود أو ملمع شفاه شفافًا.
  • المكياج البسيط: يُستخدَم المكياج البسيط لإعطاء إطلالة غير رسمية للفستان الأحمر، ولتحقيق ذلك ضعي مرطبًا ملوّنًا، وظلال عيون بلون محايد، وارسمي خط كحل رفيع فوق العينين، وامزجيه بالظل باستخدام الإصبع، إذ يجب أن يبدو مكياج العين أقلّ ما يمكن، وضعي رموشًا صناعيةً، وماسكارا لرفع الرموش، وإضفاء حجم وكثافة مناسبين، كما يُكمل المظهر وضعك لونًا فاتحًا غير لامع على عظام الخد، وملمع شفاه شفافًا أو ورديًا.


أفكار أخرى لمكياج يناسب الفساتين الحمراء

اتبعي ما يأتي لأفكار مكياج مختلفة للفساتين الحمراء[٣]:

  • من الأفكار المميزة لمكياج مناسب للفساتين الحمراء وضع الكحل الأسود أعلى العين وأسفلها، وجعله ذا مظهر حاد عند الزوايا، ووضع الكثير من الماسكارا مع شفاه طبيعية؛ إذ سيعطيكِ هذا مظهرًا كلاسيكيًا مميزًا.
  • من أفكار المكياج المميزة لفستان أحمر وضع المكياجات البرونزية ولون الخوخ الدافئ على الخدين والعينين، والشفتين، كما يمكنك تبديل أحمر الخدود للبرونز، ثم وضع بعض الظلال البرونزية الغامقة لتبدو العين أكثر بروزًا.
  • من المكياجات المناسبة لفستان أحمر وضع أحمر الشفاه بألوانه الحمراء المختلفة التي تتناسب مع لون البشرة أيضًا؛ إذ يمكنك وضع روج أحمر توتي، مع تكثيف رموش العين.
  • يُمكنك أن تتبعي أفكارًا حديثةً لوضع مكياج مناسب لفستان أحمر؛ كأن توضع الألوان الفضية من كحل العيون حول العين، مع ألوان أحمر الشفاه غير اللّامعة، ووضع الظلال على الحواجب.
  • من الطرق المميّزة ليبدو المكياج طبيعيًا أكثر مع فستان أحمر جميل وضع بعض الكحل المميز للعيون، فضلًا عن اللون البني مع الكحل، كما يمكنك اختيار بعض الألوان الترابية المناسبة لبشرتك.
  • يُمكنك وضع بعض الظلال الوردية، وأحمر شفاه يتناسب مع الفستان الأحمر؛ إذ إنّ اللون الوردي يتناسب كثيرًا مع اللون الأحمر للفستان، لتبدين بأجمل مظهر.
  • من الطرق المميزة لوضع مكياج يتناسب مع الفساتين الحمراء أن تضعي خطوطَ آيلاينر متناسقةً ومنتظمةً تمتدّ من خارج رموش العين، ووضع بعض المرطبات الملونة، مع لون شفاه طبيعي، ثم وضع طبقة ماسكارا واحدة.


تحضير البشرة للمكياج

تحضير البشرة للمكياج يُعدّ الخطوة الأهم للحصول على مكياج مشرق وبرّاق، فكلّما بدت البشرة أفضل كان شكل الماكياج أفضل، وفيما يأتي تُذكَر الخطوات المثالية لمكياجٍ متساوٍ وثابتٍ لأطول مدة ممكنة[٤][٥]:

  • عليكِ وضع المكياج على بشرة نظيفة، لذا يجب اختيار غسول يناسب نوع البشرة قبل استخدام المكياج، ويُنصَح باستخدام منظف كريمي للبشرة الجافة يساعد في ترطيبها أثناء التنظيف، وجلّ أو رغوة منظفة للبشرة الدهنية، فهذا سيُخلّصها من أيّ أوساخ وزيوت متراكمة دون تهيج البشرة، كما توجد منظفات خاصة للبشرة المختلطة تُعالج البقع المختلطة في البشرة، وأخرى للبشرة الحساسة التي عادةً ما تُصنَع من الزيوت النباتية.
  • عليكِ تبليل الوجه بالماء الفاتر، ثم استخدام كمية من حجم المنظف المختار، وتدليكه بلطف على كامل البشرة لمدة 45 ثانيةً؛ لمنح المنظّف الوقت لتنظيف البشرة، ثمّ شطفه جيدًا باستخدام الماء الفاتر، والجدير بالذكر أنّ جلد الوجه حساس ورقيق، لذلك لا داعٍ إلى التنظيف بقوة، ومجرد استخدام الإصبع للتدليك بلطف بحركة دائرية والتأكد من شطفه جيدًا، ثمّ تجفيفه بمنشفة نظيفة دون فرك الجلد؛ لأنّ هذا قد يهيّج البشرة ويتركها حمراء، كما ينبغي تجنب استخدام الماء شديد الحرارة؛ لأنّه يجفف البشرة.
  • عليكِ استخدام التونر الخالي من الكحول في روتين العناية بالبشرة، إذ إن الغرض منه إزالة أيّ بكتيريا أو بقايا مكياج أو غيرهما قد يغيب عنها المنظّف، ويُستخدَم بوضع القليل منه على قطنة نظيفة، وتمريرها على الوجه برفق لتبليله وليس تنظيفه، وفي كثير من الأحيان يُلاحَظ وجود بعض بقايا من كريم الأساس على القطن بعد تطبيق التونر، فهذا دليل على أهمية استخدامه بعد التنظيف، إذ إنّ استخدام المنظف لا يكفي لإزالة بقايا المكياج من البشرة، لكنّ الجدير بالذكر الحصول على نوع خالٍ من الكحول؛ إذ إنّ استخدام الكحول على البشرة قد يتركها جافةً.
  • عليكِ تقشير البشرة مرةً أو مرتين كلّ أسبوع للتخلص من أيّ تراكم للأوساخ والجلد الميت على البشرة، إذ يُجرى التقشير باستخدام منشفة أثناء التنظيف العادي، فاستخدام قطعة قماش نظيفة بدلًا من أطراف الأصابع لتدليك المطهّر برفق في البشرة باستخدام حركات دائرية يعمل عمل المقشّرات، لكن يجب التأكد من غسل المنشفة بعد الاستخدام، فعند إعادة استخدامها دون غسلها قد تنتشر البكتيريا القديمة في أنحاء الوجه جميعها، واشتري المقشرات من المتجر، أو اصنعي مقشرًا خاصًا بمكونات بسيطة؛ مثل: السكر وزيت الزيتون وعصير الليمون.
  • اغسلي الوجه كل ليلة قبل النوم باستخدام المطهّر لإزالة الشوائب التي تراكمت على البشرة طوال اليوم، كما عليكِ غسل الوجه مرةً أخرى في الصباح قبل وضع المكياج، وفي حال عدم وجود وقت لغسل الوجه يجب على الأقل رشّ بعض الماء البارد على الوجه لتنشيط البشرة؛ إذ يساعد هذا أيضًا في منح البشرة منظرًا مشرقًا.


إكسسوارات مناسبة لفستان أحمر

يُعد اللون الأحمر من الرموز التي تُشير إلى العاطفة الأنثوية المميزة، كما يرتبط أيضًا بالجاذبية والحب، أما عن المنظور النفسي للون الأحمر فهو يرمز إلى السرور والفرح؛ لذا عند اختيار هذا اللون من الفساتين لا بد من اختيارك بعض الإكسسوارات النسائية المميزة التي تدل على الذوق الرفيع، وفيما يأتي بعض الإكسسوارات المناسبة لفستان أحمر[٦]:

  • الأحذية: تُعد الأحذية من الملحقات التي يجب اختيارها بدقة كبيرة مع لبس الفساتين الحمراء، وفيما يأتي بعض الألوان المناسبة من الأحذية:
    • الأحذية البيضاء: للحصول على مظهر رائع وبسيط في الوقت ذاته يمكنك ارتداء الأحذية البيضاء مع الفساتين القصيرة والطويلة، لكن لا بد من ارتداء الجوارب اللحمية والرقيقة.
    • الأحذية البيج: يُعد اللون البيج من أنسب ألوان الأحذية لفستان أحمر، وفي حال كان الفستان قصيرًا فارتداء الأحذية التي تتميز بألوانها اللحمية يُظهر الساقين طويلتين أكثر؛ لذلك لا بد من اختيار الأحذية البسيطة، وللظهور بمظهر مميز يمكن ارتداء بعض الإكسسوارات في الجزء العلوي من الجسم، مثل الأوشحة، أو بعض الزينة المشرقة.
    • الأحذية السوداء: يُعد اللون الأسود مع اللون الأحمر مميزًا جدًا؛ لذلك فالإكسسوارات السوداء متناسبة جدًا مع الفساتين الحمراء، بما في ذلك الأحذية، لكن يجب ألا تكون جميع الإكسسوارات المرافقة للفستان باللون الأسود، إذ إن المظهر قد يبدو مملًا بعض الشيء، لذا يُمكنك وضع عقد من اللؤلؤ، مع حزام فضي، بالإضافة للحذاء الأسود.
    • اللون الذهبي والفضي: من الألوان التي تعطي إطلالةً مميزةً للفستان الأحمر الألوان المعدنية النفيسة، كالذهبي والفضي، لكن في حال اختيار هذه الألوان من الأحذية فلا بد من اختيارك المجوهرات التي تتناسب معها، فإن كان الحذاء فضيًا فلا يجب ارتداء الزينة الذهبية والعكس صحيح.
    • اللون البني: تُعد الأحذية ذات اللون البني من الخيارات المميزة لفستان أحمر، وذلك لكسر المظهر الرسمي.
    • الأحذية الملونة: من الخيارات المميزة لإكسسوارات الفساتين اختيار الأحذية الملونة، لكن يجب التأكد من التناغم والتناسق الجميل بين ألوان الحذاء مع الفستان، فمثلًا؛ يمكنك ارتداء الأحذية ذات اللون الفيروزي، كما يمكنك ارتداء الألوان المرجانية، أما لمظهر أكثر إثارةً فمن الممكن ارتداء حذاء من جلد الفهد.
  • المجوهرات: تُعد المجوهرات من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها عند غالبية النساء؛ لذا يُمكنك اختيار بعض المجوهرات المناسبة لفستان ذي لون أحمر، فمن المميز وضع الأقراط والقلائد والأساور، لكن لا بد من أن تكون ذات نمط متشابه، كما يفضل أن تكون ذات ألوان مناسبة كالأسود، والأبيض، والفضة، والذهب، الأمر الذي يزيد من الجاذبية مع الفستان الأحمر.


من حياتكِ لكِ

فيما يأتي بعض من أهم نصائح الخبراء لإبراز جمال اللون الأحمر وقوته، والابتعاد عن الأخطاء في الإطلالة[٢]:

  • من القواعد المهمة لإطلالة مثالية بالأحمر ابتعدي عن المبالغة والتعقيد في استخدام المكياج، واعتمدي المظهر الكلاسيكي الأنيق بعيدًا عن الألوان الجريئة، لذا عليكِ تسليط الضوء على العينين أو الشفتين وليس كلتيهما.
  • بالرغم من المظهر الكلاسيكي الذي قد يضيفه أحمر الشفاه إلى إطلالة الفستان الأحمر، غير أنّه من الأفضل اعتماد ألوان أفتح وأخف، كما يُعدّ ملمع الشفاه الملوّن الخيار الأفضل لتجنب تضارب الألوان.
  • طلاء الأظافر الفرنسي هو الأنسب للفستان الأحمر، كما يمكنكِ وضع ألوان النود.
  • ابتعدي عن تساريح الشعر المتكلّفة، واعتمدي تموجات الشعر المنسدلة والبسيطة.
  • اللون الأحمر يبرز عيوب البشرة بسهولة، فعليكِ استخدام كريم أساس مناسب لإخفاء عيوب البشرة إن وُجدت، وفي حال صفاء البشرة وخلوّها من العيوب استخدمي كريمًا مرطبًا فقط.


الفستان الاحمر للمناسبات المختلفة

إليكِ النصائح الآتية عند اختيار الفستان الأحمر المناسب:

  • اختاري الفساتين الحمراء فاتحة الدرجة إن أردتِ الخروج نهارًا، بينما ارتدي درجات الأحمر الغامق للإطلالات ليلًا.
  • اختاري دائمًا التفصيلات البسيطة على الفساتين الحمراء، وابتعدي عن المزركش والفساتين ذات الإضافات الكثيرة كون اللون الأحمر جذابًا وملفتًا للغاية.
  • كوني ذكيةً في اختيار درجة اللون الأحمر التي تناسب لون شعرك وبشرتك.
  • ارتدي الفساتين الحمراء اللامعة إن امتلكت قوامًا نحيلًا، والفساتين الحمراء ذات اللون الأغمق إن امتلكت جسمًا ممتلئًا.
  • لا تبالغي في ارتداء الإكسسوارات، واختاري ما بين وضع الأقراط أو ارتداء العقود في الرقبة.


المراجع

  1. Julieta Kaludova, "Symbolism du Monde: the Red Dress"، falchionpub, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Maanasi Radhakrishnan, "9 Stunning Makeup Ideas You Can Try With Your Red Dress"، stylecraze, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  3. "10 Makeup Looks That Go Perfectly With a Red Dress", byrdie, Retrieved 12-1-2020. Edited.
  4. Daniel Vann, "How to Prepare Your Face Before Applying Makeup"، wikihow, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  5. WENDY GOULD, "How to Prep Your Skin Before Applying Makeup For a Flawless Face"، theklog, Retrieved 18-1-2020. Edited.
  6. "What Accessories To Wear With A Red Dress?", prettyaccessoriesonline, Retrieved 12-1-2020. Edited.