مكياج فستان اسود

مكياج فستان اسود

الفستان الأسود

يعدّ اختيار الفساتين السوداء، الأكثر استخدامًا في المناسبات الرسمية والعملية وأعياد الميلاد، كما يعدّ مناسب جدًّا لحضور حفلات الأعراس لرقيها وأناقتها؛ إذ إنّها ملائمة لجميع الأعمار، كما تتعدد أنواع إطلالات المكياج المناسبة للفستان الأسود، وسنتناول في هذا المقال طرق وضع مكياج تناسب الفستان الأسود، بالإضافة لبعض النصائح والأحذية التي تُناسبه.


مكياج فستان أسود

يتميز الفستان الأسود بإمكانية استخدام العديد من أنواع إطلالات المكياج له لأنه لون محايد، ويساعد على خلق مظهر متزن، كما يركز على أجمل تفاصيل الجسم والملامح، وبالطبع يكثر ارتداؤه من النساء المشهورات على السجادة الحمراء، ويوجد العديد من الفساتين السوداء منها؛ الطويلة، والقصيرة، والفضفاضة، والضيقة، وغيرها، وفيما يأتي بعض أنواع المكياج للفستان الأسود [١] :

  • مكياج العيون السموكي (الدخاني): يُعد مكياج العيون السموكي المفضل للنساء، ويوضع عادة في المناسبات المسائية، ويُركز هذا النوع من المكياج على تحديد عميق لألوان الظلال مع وضع لون مموّج على الجفن، بالإضافة إلى وضع طبقتين من الماسكارا على الرموش، وعند استخدام مكياج العيون السموكي يُفضل وضع مكياج طبيعي على باقي البشرة فيمكن وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس، ثم خافي العيوب، ثم البودرة، وأحمر الخدود، وأحمر شفاه بألوان فاتحة؛ كالوردي أو الخوخي أو بلون الجلد الطبيعي، مع تجنب الألوان القوية، لأنّ هذا النوع من المكياج، يُسلط الضوء على العيون أساسيًا.
  • مكياج بسيط مع أحمر شفاه قوي: عند استخدام مكياج يحتوي على أحمر شفاه ذي لون قوي وجريء، يُفضّل دائمًا وضع ظلال العيون الخفيف؛ إذ ستكون النتيجة مبهرة، وللحصول على شفاه مميزة يمكن وضع طبقة من كريم الأساس، التي يمكن محوها فيما بعد، ثم يُرسم خطوط على محيط الشفاه بالقلم دون محاولة تعديل حجمها، وبعد تحديد الشفاه يمكن إضافة بعض السمك بقلم الشفاه في حال كانت الشفاه رفيعة بعض الشيء، لتعبئتها بنفس لون أحمر الشفاه المختار، مع وضع نقطة من الظل الذهبي في وسط الشفاه لتسليط الضوء عليهما، ولتعزيز المظهر يمكن استخدام لون طلاء أظافر بلون أحمر فاقع بنفس درجة لون أحمر الشفاه، ويُصبح المظهر رائع ومثالي، لأنّه سيُسلط الضوء على الفم دون العينين، وستتألق الشفاه باللون الأحمر اللامع.
  • مكياج العيون الأخضر: تُستخدم هذه الإطلالة للحصول على نظرة آسرة؛ إذ يمكن تركيب رموش، ثم رسم العيون من الخارج بقلم الكحل الأسود، ثم يوضع ظل بلون أخضر يُدمج مع القليل من اللون الذهبي، ويُفضل تحديد الرموش السفلية باللون الأخضر لتعزيز المظهر.
  • مكياج بدرجات اللون الأرجواني والأخضر: تفضل بعض النساء ارتداء عقد من اللؤلؤ مع استخدام مكياج بدرجات من اللون الأرجواني، ويمكن الجمع بين اللون الأرجواني والأخضر؛ إذ إنّ الجمع بينهما يُظهر الملامح بنحو أجمل، كما يُفضل استخدام ألوان لامعة للعينين.


نصائح لمكياج فستان أسود

يمكن اتباع النصائح الآتية للحصول مكياج مميز للفستان الأسود[٢]:

  • وجه خال من الشوائب: يُمكن وضع كريم أساس بكمية أكبر لتغطية أكثر من المعتاد، باستخدام فرشاة مخصصة للمحترفين، تُساعد على دمج كريم الأساس مع البشرة بحركات دائرية حتى لا تظهر أي خطوط على البشرة مع وضعه بدءًا من منتصف الوجه إلى الخارج مع التأكد من الدمج على خط الفك السفلي ليكون المظهر أكثر تناسقًا، مع تمرير فرشاة وتمشيط الحواجب، للتخلص من أيّ كريم أساس غير مرغوب به.
  • تعزيز مظهر العيون: يُمكن رسم الحواجب باستخدام فرشاة الحواجب المخصصة مع لون ظلال عيون بني، لتعبئة أيّ فراغ داخل الحواجب، مع وضع القليل من اللون على طول الفرشاة على مقدمة الحاجب، ثم التمرير إلى الأعلى أو الأسفل حسب زاوية الحاجب لتسميكه وإطالة الجزء الخارجي منه، ثم يوضع ظل بني ذهبي اللون فوق الجفن، ويُمدّ إلى الأعلى حتى تصل إلى عظمة الحاجب باستخدام فرشاة ظلال العيون، ثم يُفضل تبديل الفرشاة واستخدام الفرشاة الدائرية، لمزج الحواف العلوية، ثم يوضع نفس اللون على طول خط الرموش السفلي باستخدام فرشاة ظلال العيون، ثم يُرسم خطًا داخل العينين بقلم الآي لاينر باللون البني على طول خط الرموش السفلي والعلوي، ثم تمزج هذه الخطوط باستخدام فرشاة الحواجب من الأعلى، وفرشاة ظلال العيون من الأسفل، وفي النهاية يوضع طبقتين من المسكارا السوداء مع التخلص من أيّ كتل ممكن أن تظهر.
  • إنهاء المكياج بطريقة رائعة: يمكن وضع القليل من المسحوق البرونزي على عظام الخدين باستخدام فرشاة عريضة الرأس، ثم يُوزع القليل من بودرة الوجه من المنتصف باتجاه الأطراف باستخدام فرشاة متعددة الاستعمالات، ثم يوضع أحمر الشفاه على منتصف الشفاه من العبوة مباشرة ثم توزع على الشفاه باستخدام فرشاة مخصصة لذلك، ثم يمكن وضع بعض الرموش الصناعية، بالنظر إلى الأسفل باتجاه الأنف ثم تُمسك بالملقط، وتوضع في منتصف الرموش وتُلصق في الزوايا.


أحذية تناسب الفستان الأسود

توجد العديد من الخيارات من الأحذية التي يمكن ارتداؤها مع الفستان الأسود، ومنها ما يأتي[٣] :

  • الأحذية بلون اللحمي أو البيج: من أفضل الخيارات للأحذية التي يمكن ارتداؤها مع أيّ فستان من أيّ لون هو اللون البيج أو اللون اللحمي؛ إذ إنّ تطابق لون البشرة مع لون الحذاء سيطيل الساقين ويُركز على الفستان، كما أن الأحذية ذات اللون البيج أكثر أناقةً من ارتداء حذاء باللون الأبيض.
  • الأحذية بألوان المعادن: يُعد اللون الفضي من الألوان المحايدة التي يمكن ارتداؤها مع فستان أسود، كما يمكن ارتداء الأحذية ذات اللون الذهبي مع المجوهرات، والحقيبة من اللون نفسه.
  • الأحذية السوداء: يُعد من أفضل الخيارات فإنّ اللون الأسود أنيق، ويناسب العمل، أو السهرة، ويمكن استخدام أحذية مصنوعة من أقمشة مختلفة، فيمكن ارتداء الأحذية المصنوعة من الجلد، أو المصنوعة من المخمل.
  • الحذاء الأبيض: إنّ استخدام حذاء أبيض مع فستان أسود يعمل على إظهار التناقض المُلفت، كما أنّ الأحذية البيضاء تُناسب أي لون آخر، يُفضل أن تمتلك كل امرأة حذاءً أبيضًا.
  • حذاء أبيض وأسود: يمكن اختيار حذاء ملون باللونين الأبيض والأسود، فاللون الأسود مطابق للون الفستان الأسود، أمّا اللون الأبيض أو حتى الفضي سيعطي تباينًا رائعًا لمظهر جميل.
  • حذاء ملون: يمكن استخدام حذاء ملون للحصول على مظهر رائع، أو يمكن استخدام حذاء مصنوع من الساتان اللامع، للحصول على مظهر رائع، وفي حال عدم الرغبة في استخدام الألوان الساطعة، يُمكن استخدام حذاء باللون البرغندي، فإنّه سيضفي لونًا على المظهر.
  • حذاء وردي: يُعدّ اللون الوردي من الألوان الذي يحظى بشعبية كبيرة، فيمكن ارتداء حذاء وردي، للحصول على مظهر أنيق ومذهل.
  • حذاء جلد النمر: يمكن ارتداء حذاء جلد النمر مع الفستان الأسود أو الأحذية ذات مظهر جلد الثعبان، التي ستضفي تباينًا على الملابس مع إبقائها أنيقة أيضًا.


المراجع

  1. "HOW TO COMBINE MAKEUP WITH YOUR BLACK DRESS", jovani, Retrieved 4-2-2020. Edited.
  2. "TUTORIAL: LITTLE BLACK DRESS MAKEUP", real techniques, Retrieved 4-2-2020. Edited.
  3. "What Color Shoes to Wear with a Black Dress? ShoeTease Answers!", shoe-tease, Retrieved 4-2-2020. Edited.