أفضل مسكرة تكثيف

أفضل مسكرة تكثيف

المسكارة

تُحب جميع النساء أن يظهرن بأجمل طلّة في جميع المناسبات، ولا شكّ أن المكياج من الأمور التي تلجأ إليها السيدات لإضافة لمسة جمالية على مظهرهنّ، وتتنوع معدّات المكياج، ومن معدّاته المهمّة المسكرة، ووظيفتها الأساسية إبراز الرموش وإعطاؤها جمالًا إضافيًا، وقد تحتار المرأة حول كيفية اختيار المسكرة المناسبة، وقد لا تعرف جميع النساء كيفية اختيارها اختيارًا صحيحًا، والجدير بالذكر أنه لتحصل المرأة على مسكرة مناسبة عليها أن تفحص الجزء الأكثر أهميةً فيها وهو الريشة أو الفرشاة الخاصة بها؛ إذ توجد أشكال مختلفة ومتنوعة لريشة المسكرة يختلف كل شكل عن الاَخر في ميّزاته، كما أن كل شكل من الأشكال قد يُناسب فئةً معينةً من أشكال الرموش، لذلك على المرأة أن تهتمّ لهذا الأمر عند اختيار المسكرة المناسبة، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن أفضل أنواع المسكرة التي من الممكن اختيارها[١].


أفضل مسكرة تكثيف

في هذا الجانب قائمة بأفضل أنواع المسكرة المُقسّمة بناءً على نوع الريشة الخاصة بها[١]:

  • المسكرة ذات الريشة بشكل ساعة رملية: يُعدّ هذا الشكل من أشكال المسكرة مناسبًا لمن يرغبن بالحصول على رموشٍ كثيفةٍ؛ فشكل هذه المسكرة يبدو كساعةٍ رمليةٍ؛ إذ توجد في حوافّها العلوية والسفلية أقواس، وتساعد هذه الأقواس على إعطاء الرموش كثافةً جميلةً وجذّابةً، كما أنها مناسبة لرفع الرموش في الزوايا الخارجية للعين.
  • المسكرة ذات الريشة حلزونية الشكل: يكون شكل الريشة الخاصة بهذه المسكرة حلزونيًّا وتبدو وكأنها مُلتفّة بازوداجية، وتناسب هذه المسكرة صاحبات الرموش القصيرة والخفيفة.
  • المسكرة ذات الريشة الكثيفة والسميكة: في هذه المسكرة يكون شكل الريشة سميكًا كما أن شعيراتها كثيفة ومتقاربة، لذلك فإن هذه المسكرة مناسبة جدًا للواتي يردن تكثيف الرموش بدرجةٍ كبيرةٍ؛ لأن شعيراتها المتقاربة وُجدت لهذا الهدف.
  • المسكرة ذات الريشة المنحنية الشكل: شكل الريشة في هذه المسكرة يكون منحنيًا، وهذا النوع من أنسب أنواع مسكرة التكثيف المناسبة للنساء ذوات الرموش الطويلة؛ فانحناءتها تُضفي على الرموش الطويلة جمالًا إضافيًا.
  • المسكرة ذات الريشة بشكل حرف S: تُعدّ هذه المسكرة مُنحنية الريشة بشكل حرف S باللغة الإنجليزية من أفضل أنواع مسكرة التكثيف المناسبة للرموش القصيرة والخفيفة؛ فهي تُعطيها طولًا وكثافةً بفعل المنحنيات الكثيرة الموجودة فيها.


المسكرة الملوّنة

ليس اللون الأسود فقط هو اللون المُستخدم لصناعة المسكرة؛ إذ توجد العديد من الألوان المختلفة، قد يجد البعض استخدام مسكرة ملوّنة أمرًا غريبًا، إلّا أنه يمكن القول إن العديد من النساء يستخدمن المسكرة الملوّنة بهدف الحصول على مظهر فريد وجذّاب ونابض بالحياة، وأحيانًا ترغب المرأة بوضع المسكرة بلونٍ يتناسب مع أحمر الشفاه، على سبيل المثال كاستخدام مسكرة بلونٍ ورديٍّ أو أحمر، كما أن من الممكن دمج المسكرة السوداء مع مسكرة ملوّنة أخرى، أو دمج أكثر من لونين من المسكرة حسب ذوق المرأة وما تراه مناسبًا، وتوجد العديد من الماركات المختلفة للمسكرة الملوّنة الموجودة في الأسواق[٢].


نصائح لتطبيق المسكرة

يُعدّ تطبيق المسكرة من اللمسات الأخيرة التي تضعها المرأة عند وضع مكياج مناسب، وقد يكون أسلوب تطبيق المسكرة مناسبًا إذ يُضيف لمسةً جماليةً على المكياج بأكمله، وقد يكون كذلك تطبيق المسكرة غير موفّق، ولتتمكّن المرأة من تطبيق المسكرة الخاصة بها بشكل مناسب دون أي أخطاء، عليها أن تنتبه للعديد من الأمور التي يعتمد عليها المظهر النهائيّ للرموش بعد تطبيق المسكرة، ومن هذه الأمور ما يأتي[٣]:

  • يجب التأكّد من أن فرشاة المسكرة بحالة جيدة، وشعيراتها غير مُتكتّلة؛ إذ إن هذا الأمر يؤثر على شكل الرموش وبالتالي تظهر متكتّلة وغير مناسبة.
  • من الأفضل استخدام الأساس أو ما يسمى بالبرايمر الخاص بمنطقة العيون.
  • استخدام أداة كبس الرموش التي تُعطي الرموش انحناءةً لأعلى فتظهر أكثر طولًا.


خطوات تطبيق المسكرة

لتطبيق المسكرة بالشكل المناسب ما على المرأة سوى اتّباع الخطوات التالية[٣]:

  • اختيار المسكرة المناسبة: وعند الحديث عن المسكرة المناسبة لا بد من الأخذ بعين الاعتبار العديد من الأمور، كشكل الريشة المناسب، ويعتمد شكل الريشة المناسب على رغبة المرأة؛ إذ توجد من تبحث عن رموش طويلة، وتوجد مَن تبحث عن رموش كثيفة، وتوجد من ترغب بالحصول على كلا الأمرين، كما توجد اعتبارات أخرى لاختيار المسكرة المناسبة، كلون المسكرة المرغوب به، فليس كلّ النساء ترغب بوضع مسكرة سوداء، بالإضافة إلى ذلك كلّه قد تُحدّد المرأة طبيعة المسكرة التي تريدها، كأن تكون ضدّ الماء أم لا، كلّ هذه الأمور تعتمد على رغبة المرأة.
  • الحرص على تنظيف العين جيّدًا قبل البدء: إذ يجب على المرأة أن تمسح عينيها جيّدًا قبل وضع أي مكياج عليها سواءً كان ظلال عيون أو كحلًا أو مسكرةً؛ لتضمن نظافة العينين، ولتكون منطقة العين نظيفةً بعيدةً عن أيّ اَثار مكياج سابقة أو زيوت أو أوساخ من شأنها أن تُفسد مظهر العين بعد وضع المكياج.
  • استخدام برايمر أو أساس مناسب للعيون: إن تطبيق أساس أو ما يُعرف ببرايمر العيون من الأمور الضرورية؛ فهو يضمن تجهيز العينين لوضع المكياج ويساعد على أن يبقى مظهر مكياج العيون جميلًا ويبقى لأطول فترة ممكنة.
  • وضع مكياج العينين قبل تطبيق المسكرة: ويتضمّن مكياج العينين كلًّا من ظلال العيون والكحل، وذلك يعود لرغبة المرأة وذوقها بالتأكيد.
  • استخدام أداة كبس الرموش: فهي تُعطي الرموش مظهرًا أجمل، وذلك من خلال وضعها على قاعدة الرموش العلوية وإغلاقها على الرموش لثوانٍ قليلةٍ.
  • البدء بتطبيق المسكرة على جذور الرموش: وسحبها لنهاية الرموش مع تكرار الحركة حسب الحاجة للحصول على كثافة وطول مناسبين، وفي حال ظهور تكتُّل نتيجة تطبيق المسكرة على الرموش يمكن تمشيطها بفرشاة نظيفة للتخلُّص من التكتُّل.
  • من الممكن استخدام اَلة كبس الرموش مرةً أخرى: خاصةً إذا كانت المرأة تريد الحصول على رموش ملفوفة أكثر، وذلك بعد الانتهاء من تطبيق المسكرة والتأكُّد من أنها قد جفّت، فتعود المرأة لتستخدم اَلة كبس الرموش كخطوةٍ نهائيةٍ.


المراجع

  1. ^ أ ب Alexis Bennett (27-3-2019), "How to Know if a Mascara Is Perfect for You Without Trying It On"، self, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  2. "9 of the Best Colored Mascaras for Trying the Bold Lash Trend", allure, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Komal Kaviliga (23-8-2019), "How To Apply Mascara Like A Pro"، stylecraze, Retrieved 29-12-2019. Edited.