طريقه لتكثيف الرموش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٣١ يوليو ٢٠١٩

تكثيف الرموش

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجاذبية والجمال عند المرأة، وهي ما تزيد من إطلالتها أنوثةً وروعةً، ولكن في بعض الأحيان قد تتعرض الرموش للضعف والتساقط نتيجة مجموعة من العوامل التي قد تنتج من اتباع نظام غذائي غير صحي أو إهمال إزالة المكياج عن العيون والبشرة قبل النوم أو استخدام مستحضرات العناية غير الجيدة كالمسكارا رديئة النوعية التي تلحق الضرر بالرموش على المدى البعيد، وهذا ما يجعل السيدة تشعر بالقلق والإنزعاج ويجعلها دائمة البحث عن الطرق التي من شأنها إن تساهم في تكثيف الرموش.


طريقة تكثيف الرموش

هناك العديد من الوصفات التي تساهم في زيادة كثافة الرموش بمواد طبيعيّة آمنة، وهي كما يأتي[١][٢][٣]:

  • زيت الخروع: يساهم زيت الخروع في مقاومة والتخلص من الكائنات الدقيقة الموجودة على الرموش التي تؤثر على نموها بطريقة صحيحة، ولذلك تطبق كميّة كافية من زيت الخروع على الرموش باستخدام قطعة من القطن أو فرشاة نظيفة قبل الذهاب للنوم وتترك طوال الليل، وفي صباح اليم التالي تغسل بالماء الدافئ.
  • فيتامين هـ: يساهم فيتامين هـ في تنعيم الرموش وتطويلها وتغذيتها، ولذلك تفتح كبسولتان من فيتامين هـ، وتطبق محتوياتها على الرموش باستخدام فرشاة مسكارا نظيفة.
  • الشاي الأخضر: يوضع ظرف من الشاي الأخضر أو مقدار ملعقة صغيرة منه في كوبٍ من الماء المغلي ويغطى، ويترك حتى يبرد ثمّ يوزع على الرموش باستخدام قطعة من القطن النظيف مع مراعاة تمريرها على الرموش من الأسفل باتجاه الأعلى إذ يساهم ذلك في تكثيف الرموش كون الشاي الأخضر غني بمواد الكافيين والفلافونويد.
  • البابونج: يخلط مقدار ملعقتان صغيرتان من هلام الصبّار وزيت الجوجوبا ونصف ملعقة كبيرة من البابونج المغلي في وعاءٍ واحد، ويطبق الخليط على الرموش باستخدام فرشاة نظيفة أو قطعة من القطن، وتترك لمدّة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.
  • جلّ الألوفيرا: تتميّز الألوفيرا باحتوائها على عدد من الفيتامينات والمغذيّات التي تساهم في تحسين نمو الرموش كما أنها تحافظ على ترطيب الرموش، ولذلك تدهن الرموش بالقليل من جل الألوفيرا باستخدام فرشاة مسكارا نظيفة قبل الذهاب للنوم وتترك طوال الليل، ثمّ تغسل بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.
  • زيت الزيتون والبيض: تخلط كميّات متساوية من زيت الزيتون وبياض البيض في وعاءٍ صغير حتى الحصول على خليط ناعم ليّن، وتغمس فرشاة نظيفة في الخليط وتطبق على الرموش قبل الذهاب للنوم وتترك لمدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي تغسل الرموش جيّدًا بالماء.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة جيّدة من فيتامين هـ وحمض الأوليك، وهذا ما يساهم في تغذيّة شعيرات الرموش وزيادة حجمها، ولذلك تطبق على الرموش كميّة من زيت الزيتون باستخدام فرشاة مسكارة نظيفة، وتترك حتى تمتصها الرموش، وتكرر هذه الطريقة مرة يوميًّا لمدّة ثلاث أسابيع للحصول على أفضل النتائج.
  • الفازلين: تدهن الرموش بكميّة مناسبة من الفازلين باستخدام فرشاة نظيفة قبل الذهاب للنوم وتترك لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء البارد.
  • قشور الليمون وزيت الزيتون: يخلط مقدار ملعقتان صغيرتان من كل من زيت الزيتون ومبشور قشور الليمون الحامض المجففة مسبقًا جيّدًا في وعاء، ويحفظ بعد ذلك الخليط في قارورة زجاجية محكمة الإغلاق لمدة يوم كامل، وتغمس بعد ذلك قطعة من القطن النظيف في الخليط وتدهن بها الرموش يوميًّا قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • العسل وزيت اللوز: تخلط ملعقتان صغيرتان من كل من زيت اللوز والعسل جيدًا حتى الحصول على مزيج ناعم، ويحفظ بعدها في عبوة مسكارا نظيفة، وتدهن بها الرموش يوميًا قبل الذهاب للنوم، وتترك لمدّة ليلة كاملة وفي الصباح الباكر لليوم التالي تغسل الرموش بالماء الفاتر.
  • الزيوت الطبيعية: يخلط مقدار ملعقة صغيرة من كل من زيت الحية وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز معًا في وعاءٍ واحد، ويضاف للخليط السابق مقدار نصف ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي وتخلط المكوّنات مع بعضها من جديد، ويحفظ الخليط لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ويطبق بعد ذلك على الرموش باستخدام فرشاة المسكارا مساءً قبل الذهاب للنوم، وفي صباح اليوم التالي يغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الفازلين وزيت الخروع: تمزج نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة ونصف من هلام الصبّار جيّدًا حتى الحصول على معجون ناعم، ويطبق بعدها على الرموش باستخدام فرشاة مسكارا نظيفة قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل، وفي الصباح تنظف الرموش باستخدام الغسول المناسب ثمّ تشطف بالماء.


نصائح لتكثيف الرموش

تساهم النصائح التالية في الحفاظ على صحة الرموش وزيادة نموها وكثافتها[٤]:

  • الحرص على غسل الرموش بالماء البارد؛ إذ يساهم ذلك في إنعاش العيون والرموش ويقلل من فرص تعرضها للالتهاب واحمرار العينين.
  • محاولة أخذ قسط كافي من النوم، فلا يجب أن تقل عدد ساعات النوم اليوميّة عن ثماني ساعات، إذ يساهم ذلك في راحة العينين ومنح الفرصة أمام الرمش لتنمو بطريقة سليمة.
  • تجنّب استخدام مستحضرات العناية والتجميل الرديئة النوعيّة والمجهولة المصدر وتلك التي يقارب تاريخها على الإنتهاء.
  • مراعاة إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر المفيدة كالفواكه والخضار التي تحتوي على مستويات جيّدة من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب.
  • تجنّب فرك العيني باستخدام اليدين، والتقليل من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة خاصةً خلال فصل الصيف، إذ يساهم ذلك في زيادة نسبة تساقط شعيرات الرموش.


المراجع

  1. جوري النعيمي ، "14 وصفة طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش"، rjeem، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  2. ناهد الجندي (17-1-2018)، "تكثيف الرموش بوصفة الزيوت في 3 أيام فقط"، aljamila، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  3. ناهد الجندي (6-7-2018)، "4 خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها فى أسبوع"، aljamila، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.
  4. "٣ خطوات تساعد في تكثيف الرموش بشكل ملحوظ"، thaqafnafsak، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.